Connect with us

الرياضة

«التحكيم الرياضي» يكشف تعديلات القواعد الإجرائية

تنفّذ إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، ورشتي عمل خلال فعاليات (أسبوع الرياض الدولي لتسوية

تنفّذ إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، ورشتي عمل خلال فعاليات (أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات ـ RIDW24).

ويقدم الورشة الأولى بعنوان (تعديلات القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي) الرئيس التنفيذي لمركز التحكيم الرياضي السعودي جابر الجهني، إذ سيُعرّف المشاركين بأبرز التعديلات الواردة على القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي.

أما الورشة الثانية فتقدمها عضو مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي الدكتورة نجلاء الحقي تحت عنوان (القانون وصناعة الرياضة)، إذ ستعرّف بمعنى صناعة الرياضة وأهميتها، ودور التشريعات القانونية فيها، وذكر الفرص الوظيفية في مجال القانون الرياضي.

ودعت إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي المهتمين بالحضور إلى التسجيل عبر موقعها الإلكتروني.

Continue Reading

الرياضة

الهلال يواجه النصر.. والاتحاد يلاقي أحد

تقام اليوم (الخميس)، مباراتان في الدور نصف النهائي على كأس وزارة الرياضة لكرة السلة، إذ يجمع اللقاء الأول الهلال

تقام اليوم (الخميس)، مباراتان في الدور نصف النهائي على كأس وزارة الرياضة لكرة السلة، إذ يجمع اللقاء الأول الهلال والنصر الساعة 6:00 مساء على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة.

وتأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الأهلي في دور الـ16، ومن ثم فوزه على العلا في الدور ربع النهائي، بينما جاء تأهل النصر إلى نفس الدور بعد فوزه على ضباء في دور الـ16 ومن ثم فوزه على الخويلدية في الدور ربع النهائي.

ويقام اللقاء الثاني على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، إذ يلتقي الاتحاد نظيره أحد، الساعة 8:00 مساء. وجاء تأهل الاتحاد إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الخليج في دور الـ16، ومن ثم فوزه على الفتح في الدور ربع النهائي، بينما جاء تأهل أحد إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على العدالة في دور الـ16 ومن ثم فوزه على السلام في الدور ربع النهائي.

والفائزان في مباراتي دور نصف النهائي يلتقيان على كأس وزارة الرياضة (السبت) الساعة 6:00 مساء، على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

Continue Reading

الرياضة

الراقي يصطدم بفارس الجنوب.. و«صراع الهبوط» بين الحزم والأخدود

تتواصل لقاءات الفوز والندية لدوري روشن السعودي بإقامة 3 لقاءات مساء اليوم (الخميس)، إذ يستضيف الحزم (المركز 18) نظيره

تتواصل لقاءات الفوز والندية لدوري روشن السعودي بإقامة 3 لقاءات مساء اليوم (الخميس)، إذ يستضيف الحزم (المركز 18) نظيره الأخدود (المركز 15) الساعة 6:00 مساءً، وفي جدة يستضيف الأهلي (ثالث الدوري) فريق ضمك (عاشر الدوري) الساعة 9:00 مساءً، وفي ذات التوقيت يلتقي الفتح (سابع الدوري) بضيفه الرياض (المركز 14)، وتأتي هذه اللقاءات ضمن الجولة 30 لدوري المحترفين.

على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، يدخل فريق الأهلي لقاءه أمام ضيفه ضمك بحثاً عن العودة لطريق الانتصارات وتحقيق الثلاث نقاط للانفراد بالمركز الثالث الذي يحتله برصيد 52 نقطة، كما يدخل ضمك اللقاء سعياً للفوز والقفز لمراكز المقدمة، إذ يحتل المركز الـ8 برصيد 38 نقطة.

وعلى ملعبه وبين جماهيره وفي لقاء لا يحتمل القسمة على اثنين، يستضيف الحزم صاحب المركز الـ18 والأخير نظيره الأخدود صاحب المركز الـ15، ويأمل الحزم في الخروج بالانتصار في هذا اللقاء لتعزيز آماله في البقاء في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، إذ يحتل المركز الأخير برصيد 19 نقطة، فيما الخسارة ستضعه على أبواب الهبوط، إذ سيحتاج للفوز في جميع لقاءاته الأربعة المتبقية وخسارة ضيفه الأخدود جميع لقاءاته القادمة ومعه فريقان من الفرق الثلاثة التي تمتلك أقل من 30 نقطة وهي الرياض والطائي وأبها، فيما يطمح الأخدود للفوز والوصول للنقطة 30 والابتعاد مؤقتاً عن مراكز الخطر، إذ يحتل حالياً المركز الـ15 برصيد 27 نقطة.

وعلى ملعبه وبين جماهيره، يدخل الفتح لقاءه أمام ضيفه الرياض للخروج بنتيجة إيجابية وتعويض جماهيره خسارة الجولة الماضية، ويحتل الفتح حالياً المركز الـ7 برصيد 40 نقطة، فيما يخوض الرياض اللقاء بمعنويات عالية بعد تفوقه على الأهلي في الجولة الماضية وتحقيق 3 نقاط ثمينة قفزت به إلى المركز الـ14 برصيد 28 نقطة، وفوزه الليلة سيبعده مؤقتاً عن مراكز الهبوط.

Continue Reading

الرياضة

غاياردو أمام جيسوس.. «خسران»

تجاوز مدرب الهلال جورجي جيسوس خصمه مدرب الاتحاد غاياردو في عدد الانتصارات خلال المواجهات التي جمعتهما سواء في

تجاوز مدرب الهلال جورجي جيسوس خصمه مدرب الاتحاد غاياردو في عدد الانتصارات خلال المواجهات التي جمعتهما سواء في الوقت الراهن أو سابقاً.

ونجح البرتغالي جيسوس في تحقيق الفوز على الأرجنتيني غاياردو أمس الأول عندما التقى العميد والزعيم ضمن نصف نهائي كأس الملك بهدفين مقابل هدف، وبذلك يكون جيسوس ألحق بغاياردو الخسارة الخامسة في عددٍ مماثلٍ من المواجهات بينهما.

وخسر الأرجنتيني من منافسه البرتغالي للمرة الخامسة خلال التجربة الحالية وقبلها سقط أمامه عام 2019، في نهائي كوبا ليبرتادوريس. وتلقَّى غاياردو ثلاث هزائم بحدٍّ أقصى أمام أي مدربٍ آخر واجهه خلال مسيرته الفنية، حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي.

من جانب آخر، أصبح فريق الاتحاد «ممرا سهلا» للهلال الموسم الحالي، عندما نجح الأزرق في الانتصار عليه بكافة المواجهات التي جمعتهما في جميع المسابقات محلياً وخارجياً، والتي كان آخرها نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي انتهت أمس الأول بفوز الزعيم بهدفين مقابل هدف.

والزعيم وصل لنهائي الكأس عبر بوابة العميد لأربع مرات، أما تاريخياً 19 مرة والثالثة على التوالي، بعد وصافة 2022، وتتويج 2023، وأطاح الهلال بالاتحاد من نصف النهائي لمرة جديدة بعد نسخ 1981 و2015 و2023، وحقق حامل اللقب انتصاره السابع على التوالي في الكلاسيكو، ورفع سلسلة اللا هزيمة أمام النمور إلى 12 مباراة متتالية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .