Connect with us

الرياضة

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

يواجه الظهير الأيسر في الفريق الاتحادي حمدان الشمراني خطر الإيقاف في حال حصوله على الإنذار الرابع في مباراة ضمك

يواجه الظهير الأيسر في الفريق الاتحادي حمدان الشمراني خطر الإيقاف في حال حصوله على الإنذار الرابع في مباراة ضمك الثلاثاء القادم على ملعب المحالة في أبها ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وحذر المدرب نونو سانتو اللاعب حمدان الشمراني من الحصول على إنذار في لقاء ضمك القادم، من أجل الاستفادة من خدماته الفنية في مواجهة الوحدة الأحد القادم على ملعب الجوهرة بجدة، ضمن مباريات الجولة الثامنة في الدوري.

Continue Reading

الرياضة

يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»

ينهي مدربا الأهلي والهلال الألماني يسله والبرتغالي جيسوس تحضيراتهما الفنية لمواجهة (الكلاسيكو)، التي ستجمع الفريقين

ينهي مدربا الأهلي والهلال الألماني يسله والبرتغالي جيسوس تحضيراتهما الفنية لمواجهة (الكلاسيكو)، التي ستجمع الفريقين غداً (الإثنين)، الساعة 9:00 مساء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في لقاء مؤجل من الجولة (28) في دوري روشن السعودي للمحترفين. وسيجري مدربا الفريقين مناورة كروية لاعتماد العناصر الأساسية التي سيخوضان بها المواجهة المرتقبة وسط سرية تامة. ويسعى مدربا الراقي والزعيم لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. وحذر مدربا الأهلي والهلال اللاعبين التسعة المهددين بالإيقاف وهم: ميندي، ديميرال، عبدالباسط هندي وسميحان النابت من الأهلي، وعلي البليهي، كوليبالي، مالكوم، ميشايل وصالح الشهري من الهلال، بتجنب الحصول على الإنذارات من أجل الاستفادة من خدماتهم الفنية في ما تبقى من مباريات الدوري. ويطمح الهلال لتأكيد تفوقه على الأهلي في لقاء الدور الأول 3/‏‏1، بتحقيق الانتصار في لقاء الدور الثاني والوصول للنقطة 86 ومواصلة الانفراد بالصدارة، فيما يتطلع الأهلي لرد اعتباره من خسارة الدور 1/‏‏3، بالفوز على الهلال والوصول للنقطة 58 والمحافظة على المركز الثالث في ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين.

Continue Reading

الرياضة

طرح تذاكر عروض «سماكداون» و«ملك وملكة الحلبة»

بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه، تشهد مدينة جدة إقامة عرض «سماكداون» الذي يحضر للمرة الأولى في الشرق الأوسط ويعتبر

بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه، تشهد مدينة جدة إقامة عرض «سماكداون» الذي يحضر للمرة الأولى في الشرق الأوسط ويعتبر أحد أبرز عروض WWE، حيث ستكون «جدة سوبر دوم» الجمعة 24 مايو القادم مسرحاً كبيراً للمنافسات بين مجموعة من المصارعين، ومنهم: راندي أورتن، وكيفن أوينز، ونايا جاكس، وبايلي، وسولو سيكوا، وأليباتي فيفيتا.

أما في اليوم الذي يليه (السبت 25 مايو) فستقام منافسات «ملك وملكة الحلبة» في الموقع نفسه، حيث ستتوج ملكة الحلبة لأول مرة منذ أن أقيمت منافسات «كراون جول» عام 2015. وكانت «كراون جول» لقيت إقبالاً كبيراً من الجمهور في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

وسيشارك في المنافسات مجموعة من المصارعين، بينهم: لوجان بول، وسامي زين، وكودي رودز، وبيكي لينش، وبيانكا بيلير، وجيد كارجيل.

Continue Reading

الرياضة

«جائزة عمار» تفتح أبوابها «للمبدعين»

أعلنت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة بدء التسجيل في الموسم الثامن من جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة،

أعلنت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة بدء التسجيل في الموسم الثامن من جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، في نسختها الثانية عربياً، تحت شعار «الإلهام يتكلم عربي»، بعد النجاح الباهر الذي حققته في نسختها العربية الأولى.

ويستمر التسجيل حتى 31 يوليو المقبل، الموافق 25 محرم 1446، أمام الراغبين من جميع الدول العربية، عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ammar.sa.

وتهدف جائزة عمار إلى إبراز قدرات ومواهب الأشخاص من ذوي الإعاقة، ومنحهم الفرصة للاندماج والتمكين في المجتمع، إضافة إلى بلورة دور الأفراد من غير ذوي الإعاقة الذين يقدمون حلولاً مبتكرة لخدمة ذوي الإعاقة للتيسير عليهم ومساعدتهم في ممارسة حياتهم بصورة أفضل، وأيضاً إلى تعزيز دور الجهات الحكومية والقطاعات الربحية وغير الربحية في عملية التنمية الاجتماعية، من خلال المبادرات والمشاريع التي تخدم ذوي الإعاقة.

تشتمل جائزة عمار لهذا العام على 4 مسارات رئيسية، إذ يشارك في المسار الأول الأشخاص من ذوي الإعاقة أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية في مختلف المجالات، وتم رصد جوائز مالية للفائزين في هذا المسار، على أن يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف ريال سعودي، والثاني 50 ألف ريال سعودي، فيما يحصل المركز الثالث على 30 ألف ريال سعودي.

وخُصص المسار الثاني للأفراد من غير ذوي الإعاقة، الذين يقدمون أفكاراً وابتكارات تخدم ذوي الإعاقة. ويحصل الفائز في هذا المسار على جائزة قدرها 25 ألف ريال.

وسيكون المسار الثالث للقطاع غير الربحي، الذي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة، وجائزة هذا المسار قدرها 50 ألف ريال. فيما خُصص المسار الرابع للجهات الحكومية والقطاع الخاص ممن لديهم مشاريع تنموية تخدم ذوي الإعاقة.

يذكر أنه تقرر أن تنطلق جولات جائزة عمار هذا الموسم من السعودية، ثم الإمارات، فالعراق، ومصر، والمغرب، وستتم استضافة أفضل المشاركين في الجائزة من الدول العربية الأخرى في أقرب دولة لهم من الدول المذكورة، على أن تتولى التحكيم لجنة متخصصة تضم نجوماً من أنحاء الوطن العربي إضافة إلى مؤسس الجائزة الدكتور عمار بوقس.

من جانبه، حث الدكتور عمار بوقس مؤسس جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة على مستوى الوطن العربي على سرعة التسجيل والمشاركة في الجائزة، باعتبارها فرصة لتقديم مواهبهم للعالم، وتتيح للفائز بداية جديدة بأحلام جديدة. كما شدد على أن حرصه على إطلاق هذه الجائزة التي بلغت عامها الثامن الآن يعكس إيمانه العميق بالمواهب الرائعة التي يتمتع بها الأشخاص من ذوي الإعاقة، وبقدرتهم على إحداث التغيير في المجتمع، مشيراً إلى أن المواسم السابقة من الجائزة كشفت عن مواهب نادرة من المبدعين العرب من ذوي الإعاقة في مجالات مختلفة، وأصبحوا الآن مؤثرين وملهمين في مجتمعاتهم.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .