Connect with us

السياسة

«تعليم جدة»: تعليق الدراسة حضوريا «الخميس».. الدوام عبر منصة «مدرستي»

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، تعليق الدراسة الحضورية غدا (الخميس) 1444/5/28 في مدارس جدة ورابغ وخليص،

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، تعليق الدراسة الحضورية غدا (الخميس) 1444/5/28 في مدارس جدة ورابغ وخليص، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الجميع.

وكشفت أن الدوام سيكون غدا عن بُعد عبر منصة «مدرستي» لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

يذكر أن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة تشمل (العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، خليص، بحرة، الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان) من يوم غد (الخميس) إلى بعد غد (الجمعة) من 27 – 1444/5/29.

فيما أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم (الأربعاء) رفع درجة الإنذار إلى «تنبيه متقدم» بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة، ابتداء من الساعة 2:00 ظهر اليوم وتنتهي الحالة غدا (الخميس) عند الساعة 2:00 ظهرا، مضيفا أنه سيصاحب الأمطار تأثيرات تتمثل في: نشاط في الرياح السطحية، ارتفاع الأمواج، تساقط البرد، سيول، شبه انعدام في الرؤية.

السياسة

أمير منطقة الرياض يؤدي الصلاة على الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز

أدّى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عقب صلاة العصر اليوم (الأحد)، بحضور الأمير مقرن بن عبدالعزيز،

أدّى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عقب صلاة العصر اليوم (الأحد)، بحضور الأمير مقرن بن عبدالعزيز، صلاة الجنازة على الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بجامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وأدّى الصلاة مع أمير الرياض، الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن مساعد بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرتغال الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن، والأمير متعب بن ثنيان بن محمد، والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، والأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، والأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، والأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد، والأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، ووزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير بدر بن فهد بن سعد الأول، والأمير الوليد بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن سعود بن خالد، والأمير محمد بن سعود بن خالد، والأمير بندر بن سعد بن خالد، والأمير نايف بن ثنيان بن محمد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، وأمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن فيصل بن بندر، وأمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور عبدالرحمن بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير مشعل بن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير عبدالمحسن بن بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز.

كما أدى الصلاة مع أمير منطقة الرياض عدد من أصحاب الأمراء وعدد من المسؤولين وجمع من المواطنين.

Continue Reading

السياسة

وزير الدفاع الإسرائيلي: اجتياح رفح في أقرب وقت

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الهجوم البري على رفح سيجري «في أقرب وقت ممكن».وعقب هجوم لحماس، اليوم

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الهجوم البري على رفح سيجري «في أقرب وقت ممكن».

وعقب هجوم لحماس، اليوم (الأحد) أدى إلى إصابة 10 أشخاص، قال غالانت أثناء تفقد القوات الإسرائيلية في محور نتساريم، الذي يقسم قطاع غزة إلى نصفين: يبدو أن حركة حماس لا تنوي الوصول إلى اتفاق مع إسرائيل، وبناء عليه فإن عملية عسكرية في رفح وفي كل القطاع ستجري في أقرب وقت ممكن.

وأصيب 10 أشخاص، بعد إطلاق بين 10 و30 صاروخاً على منطقة معبر كرم أبو سالم. وأعلنت حماس مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قذائف أطلقت من رفح في جنوب قطاع غزة باتجاه المعبر، الذي أعلن إنه مغلق الآن أمام شاحنات المساعدات المتجهة إلى القطاع.

وأصبح معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي البوابة الرئيسية لدخول المساعدات الإنسانية، التي تشتد الحاجة إليها، إلى غزة.

وتأتي الحادثة في وقت تواجه به غزة أزمة إنسانية مع نقص الغذاء والدواء والمواد الإنسانية الأخرى.

Continue Reading

السياسة

نتنياهو: لا لإنهاء الحرب.. وقف القتال مقابل إطلاق الرهائن

فيما بدا أنها تصريحات متناقضة، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في

فيما بدا أنها تصريحات متناقضة، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مؤقتاً، مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقال في كلمة مصورة نشرها مكتبه، اليوم (الأحد)، إن بلاده لا يمكن أن تقبل مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات الإسرائيلية من غزة، معتبراً أن القبول بمثل تلك المطالب يعني المواقفة على بقاء الحركة في السلطة. وجدد التأكيد على أن تل أبيب لن تقبل شروطاً تصل إلى حد الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب.

وشدد نتنياهو على أن بلاده ترفض العودة إلى الوضع السابق في غزة، ما يسهل على كتائب حماس الخروج من مخابئها، والسيطرة على السلطة في القطاع مجدداً، وإعادة بناء بنيتها التحتية العسكرية، على حد قوله. واعتبر الانصياع لمثل هذه المطالب يمهد الطريق ثانية لتهديد الإسرائيليين في المستوطنات المحيطة بغزة، وفي الجنوب، وجميع أنحاء البلاد.

من جهته ، ‏ وصف مسؤول عربي رفيع المستوى مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس بأنها «الأفضل» منذ بدء المفاوضات، مؤكداً أن «قبولها بات وشيكاً». وعبر المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته، عن مخاوفه من أن أيّاً من الطرفين قادر على الانعطاف 180 درجة والعودة إلى المربع الأول، أي التراجع عن موقفه. وأفاد بأن الحسابات الخاصة لكل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبعض قادة حماس، تعقد اتخاذ القرار السياسي بالموافقة على الصفقة، التي طال انتظارها. وحذّر من أن نتنياهو ولأسباب سياسية خاصة، قد يرفض الاتفاق حتى إن كان العرض المقدم من حماس يلبي الشروط الإسرائيلية بدرجة جيدة.

وتظاهر العشرات من منتدى تنتسب إليه العائلات الثكلى من الحرب، أمام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي للمطالبة بعدم إبرام صفقة إطلاق سراح الرهائن مع حركة حماس. ورفع المتظاهرون شعارات ضد الصفقة المتوقعة وطالبوا رئيس الوزراء بعدم قبولها، ومنع محتجون دخول المركبات التابعة للوزارة من الدخول قبيل اجتماع الحكومة في القدس، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكان آلاف الأشخاص بينهم أقارب رهائن في تل أبيب تظاهروا مساء أمس مطالبين حكومة نتنياهو بالتوصل لاتفاق يتيح الإفراج عنهم. وكُتب على لافتة كبرى تحمل صورة لنتنياهو «أنت تقوّض أي اتفاق».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .