Connect with us

السياسة

اتفاقية ساماكو للسيارات مع المفتاح لتأجير السيارات

أعلنت شركة ساماكو للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في المملكة العربية السعودية عن اتفاقية مع شركة المفتاح

أعلنت شركة ساماكو للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في المملكة العربية السعودية عن اتفاقية مع شركة المفتاح لتأجير السيارات، بتسليم سيارات تيرامونت وتي روك والتي لديها شعبية كبيرة وتتميز بالتصميم الخارجي الرائع والقيادة العملية، والقدرة الكبيرة على الآداء، بالإضافة إلى الإنخفاض الكبير في المصروفات التشغيلية.

يذكر أن شركة المفتاح لتأجير السيارات تعد من أكبر الشركات في المملكة في قطاع تأجير السيارات، وبهذه المناسبة أكد مدير مبيعات الأسطول والشركات في فولكس واجن لدى شركة ساماكو للسيارات محمد أبو غزالة، أن اختيار شركة المفتاح لسيارة «تي روك» لم يأتِ مصادفة، حيث سبق أن جربت هذا الطراز على مدى العام الماضي. ولمست شركة المفتاح لتأجير السيارات طلب عُملائها المتزايد على حجز سيارات «تي روك» أما طراز «تيرامونت» فهو من الطرازات الأكثر مبيعاً والأكثر طلباً. وأضاف قائلاً: «تتميز سيارات فولكس واجن حالياً بشكل عام بتصميماتها الرائعة والتقنية العالية والأسعار التنافسية وتتمتع بالمتانة الألمانية التي يعتمد عليها تحت مختلف ظروف التشغيل».

السياسة

إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

أطلق نائب وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد السديري نيابة عن وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة

أطلق نائب وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد السديري نيابة عن وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أمس الهوية البصرية للجنة، وذلك خلال حفل أُقيم على هامش استضافة المملكة اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمؤتمر العام بمدينة جدة.

وتحمل الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم معاني جوهرية تعكس أصالة المملكة، حيث تعد شجرة النخيل رمزاً وطنياً وعنصراً طبيعياً يعبّر عن القوة والمرونة.

وتُعنى اللجنة بتمثيل المملكة في المنظمات الإقليمية والدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم، من خلال تمكين الجهات الوطنية وتوفير الدعم اللازم لها، وتعزيز سبل التعاون المشترك مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الربحية.

كما يأتي إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم انعكاسًا للدور الفعّال الذي تقوم به اللجنة في مد جسور التواصل مع المنظمات الدولية، وتعزيز حضور المملكة فيها وإبراز جهودها ومبادراتها الرائدة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

وتؤدي اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم دورا مهما في إبراز وتعزيز مكانة المملكة إقليميًا ودوليًا وفق أفضل الممارسات العالمية، لتحقيق أهدافها على المستويات كافة في ظل الدور الريادي لها في العالم العربي والإسلامي والدولي.

كما نجحت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم برئاسة وزير الثقافة في مهمة ترشح المملكة العربية السعودية في المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، بعد انتخاب المملكة في عضوية المجلس وحصولها على أعلى الأصوات في مجموعتها العربية.

يُذكر أن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تُشرف على أعمال مندوبيات المملكة في كل من: المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

Continue Reading

السياسة

رئيس وزراء اليونان والعيسى يناقشان الموضوعات المشتركة بين البلدين

استقبل دولة رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في مقرّ رئاسة الوزراء بأثينا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

استقبل دولة رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في مقرّ رئاسة الوزراء بأثينا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار العيسى إلى القِيم الإسلامية الداعية لسلام عالَمنا والتعارف بين شعوبه؛ مُثمِّنًا حفاوة دولته ومشاعره الطيبة نحو الإسهام الحضاري الإسلامي.

عقب ذلك، التقى الدكتور العيسى بالمُكوِّن الإسلامي في اليونان من المفتين والأئمة وعددٍ من الشخصيات الإسلامية، وزار مسجد أثينا، وعبر عن سروره بالحوار الضافي الذي دار خلال اللقاء؛ مُقدِّرًا تثمين المُكوِّن للدور العالمي الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي في مساعيها لتحقيق تطلعات الأمة الإسلامية نحو رسالتها العالمية الداعية لخير البشرية.

وفي السياق ذاته، التقى أمين رابطة العالم الإسلامي رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان إيرونيموس الثاني، حيث أكَّد الجانبان أهمية دور القيادات الدينية في معالجة كافَّة أشكال الصِّدام الديني والإثني والحضاري حول العالم.

Continue Reading

السياسة

القبض على 3 مقيمين بالمدينة المنورة لترويجهم «الشبو» المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مقيمين من الجنسية الميانمارية بمنطقة المدينة المنورة لترويجهم مادة

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مقيمين من الجنسية الميانمارية بمنطقة المدينة المنورة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .