Connect with us

الرياضة

مسؤول يختلس أموال الاتحاد التشيكي للتنس

قام عملاء من المركز الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة بجمهورية التشيك، بتفتيش مقر اتحاد التنس، بعد ظهور شبهات بوجود

قام عملاء من المركز الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة بجمهورية التشيك، بتفتيش مقر اتحاد التنس، بعد ظهور شبهات بوجود انتهاكات للمال العام بخصوص تنظيم البطولات.

وأفادت إذاعة Cesky Rozhlas المحلية بأن الشرطة تحقق في احتمال وقوع عمليات اختلاس بمقر الاتحاد وفي مقار أندية التنس الأخرى بالبلد الواقع في أوروبا الوسطى، طبقاً للوكالة الإسبانية.

وأثارت المحطة، التي لم تحدد موعد مداهمة الشرطة، الشكوك بعدما زعمت أن جزءاً من الـ5.6 مليون يورو الموجهة لدعم التنس في البلاد؛ الذي حصل الاتحاد عليه في عام 2021 من الوكالة الوطنية للرياضة، ذهب إلى رصيد (مسؤول مؤثر) في الاتحاد.

Continue Reading

الرياضة

387 مليون يورو في «ديربي الرياض»

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية نحو استاد الأول بارك لمتابعة ديربي الرياض الذي يجمع البطل الهلال بوصيفه النصر ضمن

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية نحو استاد الأول بارك لمتابعة ديربي الرياض الذي يجمع البطل الهلال بوصيفه النصر ضمن لقاءات الجولة 31 لدوري روشن السعودي، ويشهد اللقاء رقماً قياسياً في القيمة السوقية للفريقين، إذ بلغ مجموعهما 387 مليون يورو ويمثل ثلث القيمة السوقية لدوري المحترفين الذي يبلغ 992 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركيت العالمي.

ويبرز الهلال كأكثر الفرق المحلية كقيمة سوقية ووصل إلى 242 مليون يورو، ويبرز اللاعب البرازيلي نيمار كأكثر لاعب بقيمة 90 مليون يورو، يليه ابن جلدته مالكوم (60 مليونا)، ثم روبن نيفيز (55 مليونا)، وكذلك تصدر الهلال قائمة أكثر الفرق صرفاً للتعاقدات بمجموع 376 مليون يورو.

فيما بلغت قيمة النصر السوقية 144 مليون يورو كثالث أغلى فريق سعودي بفارق 98 مليونا عن جاره الهلال، ويبرز البرتغالي أوتافيو كأغلى لاعب في النصر بقيمة 60 مليون يورو، يليه ساديو ماني (30 مليونا)، ومن ثم لابورت (27 مليونا)، وجاء النصر ثالثاً في أكثر الفرق صرفاً بعد الهلال والأهلي بمجموع 165 مليون يورو وبفارق 211 مليونا.

وتعكس هذه الأرقام مدى الطفرة الكبيرة التي تشهدها الرياضة المحلية لا سيما دوري روشن السعودي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 992 مليون يورو، بوجود أشهر اللاعبين العالميين، وبات محطة مهمة من المحطات الرياضية التي يتابعها المشجعون حول العالم، لا سيما أن التعاقدات العالمية ما زالت مستمرة، وستشهد الملاعب الرياضية المزيد من النجوم الذين سيشعلون أجواء الدوري السعودي ويقفزون به للتواجد في قائمة أقوى 5 دوريات في العالم.

Continue Reading

الرياضة

«الأقنعة السوداء»

تساؤلات عديدة قد تدور في أذهان الجماهير الرياضية وهم يشاهدون بعض لاعبي كرة القدم وقد غطت (الأقنعة السوداء) وجوههم،

تساؤلات عديدة قد تدور في أذهان الجماهير الرياضية وهم يشاهدون بعض لاعبي كرة القدم وقد غطت (الأقنعة السوداء) وجوههم، إذ قد يعتقد بعض المشجعين أن ارتداءهم لهذه الأقنعة هدفه جذب الأنظار لكسب المزيد من الشهرة، أو موضة جديدة بدأ اللاعبون اتباعها.

ويظل السؤال: ما الأهمية التي تشكلها هذه الأقنعة للاعبين؟

يقول أخصائي إصابات الملاعب الرياضية الدكتور معتز خالد، إن الأقنعة السوداء التي يرتديها بعض اللاعبين مخصصة لحماية الوجه من الإصابة السابقة التي تعرضوا لها، وذلك تفاديًا لأي إصابة أخرى في نفس الموقع، ولحماية منطقة الوجه من التأثير المباشر عن طريق امتصاص الطاقة من ملامسة اللاعبين الآخرين، وهذه الأقنعة مصنوعة من ألياف الكربون، وهي مادة خفيفة الوزن للغاية لكنها قوية بشكل كبير وغير قابلة للكسر، ويبلغ وزنها حوالى 65 غراماً، ويمكن تخصيصها لتتناسب مع ملامح وجه اللاعب، وقد وافق وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بارتداء هذه الأقنعة الواقية باعتبارها منتجاً واقياً غير خطر وهدفه حماية الوجه.

وتابع: قد يتعرض بعض اللاعبين ومع العنف الشديد أثناء اللعب إلى كسر الأنف أو كسر في محجر العين، أو العظمة الرباعية وأيضاً الفك العلوي، وحتى لا تتكرر الإصابة في نفس الموقع ينصح الطبيب المعالج بارتداء القناع، فتكرار الإصابة في نفس الموقع مرة أخرى قد يترتب عليه مضاعفات خطيرة قد تحرم اللاعب من اللعب لفترة طويلة.

وبين أن الإصابة في أحد أعضاء الوجه لم تعد سبباً يضطر اللاعبين للجلوس على دكة البدلاء أشهراً عديدة، وخسارة الكثير من لياقتهم البدنية، فبفضل القناع الواقي لم يترك معظم اللاعبين عالم كرة القدم بسبب الإصابة التي تعرضوا لها، بل واصلوا نجوميتهم في الملاعب الرياضية.

وأضاف: يتم تصميم القناع للاعب الذي سوف يرتديه، وذلك بعد إخضاعه للأشعة المقطعية من طرف الطبيب المختص، لتحديد مكان الضرر، وخطورته، ثم تأتي مرحلة تحديد أبعاد الرأس بخاصية ثلاثية الأبعاد، حتى يكون القناع محدداً بمقاسات الوجه.

ونوه الدكتور معتز في ختام حديثه، بأن الأقنعة السوداء آمنة بشكل كبير، ولا تؤثر على صحة اللاعب، لكنها قد تقل من تركيزه في الملعب بنسبة 10%، وهو ما يعد إنجازا أفضل من غياب اللاعب لأسابيع طويلة، فخلاصة القول إن هذه الأقنعة تعزز حماية الوجه من الإصابات، وتساعد في تثبيت العظام المكسورة معاً، وحماية الوجه من المزيد من الإصابات، وتقليل آلام كسور الوجه، وتوفير الحماية للاعبين خلال المباريات، حتى إذا كان قد خضع لإصابات أو عمليات جراحية على مستوى الوجه.

Continue Reading

الرياضة

الزعيم عينه على ثنائية.. بدون خسارة

يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عينه على تحقيق «الثنائية» التاريخية في تحقيقه بطولة الدوري دون أي

يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عينه على تحقيق «الثنائية» التاريخية في تحقيقه بطولة الدوري دون أي خسارة، حيث سبق وأن حققها قبل عدة مواسم، فالهلال والشباب والأهلي نجحوا بتحقيق لقب الدوري بدون أي خسارة في النسخ الماضية من دوري المحترفين.

وهاهو الزعيم في طريقه لتحقيق اللقب بدون أي خسارة وبات قريباً من ذلك، وقد يكون العثرة الوحيدة في طريقه مواجهة اليوم أمام غريمه نادي النصر الذي سيعمل جاهداً لإيقاف تلك السلسلة التاريخية.

ففي موسم 2010 نجح الهلال بتحقيق الدوري بدون أي خسارة بل انتصر 19 وتعادل 7، أما نادي الشباب فتوج بلقب الدوري بدون أي خسارة بـ19 فوزاً، و7 تعادلات، أما الأهلي فتوج بالدوري بـ17 انتصاراً و9 تعادلات.

الزعيم الذي تتبقى لديه مباريات النصر والطائي والوحدة كل المؤشرات تقول بأنه سينتصر على الطائي والوحدة، وفي انتظار موقعة اليوم أمام الغريم النصر، فهل يفعلها جيسوس وكتيبته أما يوقف كاسترو مدرب النصر ولاعبوه تلك السلسلة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .