Connect with us

السياسة

ملك بريطانيا يصادق على قانون ترحيل المهاجرين وطالبي اللجوء إلى رواندا

صادق ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث على تشريع أساسي لخطة رئيس الوزراء ريشي سوناك لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا.

وجرى

صادق ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث على تشريع أساسي لخطة رئيس الوزراء ريشي سوناك لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا.

وجرى الإعلان عن الموافقة الملكية في مجلس اللوردات اليوم (الخميس)، ما يعني أن مشروع قانون سلامة رواندا (اللجوء والهجرة) أصبح قانونًا.

وتعد الموافقة الملكية هي المرحلة الأخيرة في العملية التشريعية، ولا تعدو في الواقع كونها مصادقة على القرار الذي اتخذه البرلمان في وقت سابق من هذا الأسبوع بالموافقة على مشروع القانون بعد معركة طويلة بين الحكومة ومعارضي الخطة.

ووافق البرلمان على مشروع القانون في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وقال سوناك إنه يتوقع أن تقلع أولى الرحلات الجوية إلى رواندا خلال 10 إلى 12 أسبوعا من المصادقة على القانون.

السياسة

دوريات «المجاهدين» بجازان تقبض على شخص لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

السياسة

قيادي في فتح: حماس تتفاوض لتأمين قياداتها

قال القيادي في حركة فتح موفق مطر: إن حماس تتفاوض لتأمين خروج قياداتها من القطاع لا وقف الحرب. موضحاً في تصريح تلفزيوني

قال القيادي في حركة فتح موفق مطر: إن حماس تتفاوض لتأمين خروج قياداتها من القطاع لا وقف الحرب. موضحاً في تصريح تلفزيوني أن حماس معنية فقط بمستقبلها في حكم غزة وأمن قياداتها.

وأضاف مطر: «الحركة تبحث خلال المفاوضات مصير كل من محمد الضيف ويحيى السنوار»، متهماً إياها بزيادة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

واعتبر القيادي في حركة فتح ما حدث بـ7 أكتوبر انقلاب من حماس المسلحة على حماس الخارج، مشدداً على أن قيادات حماس في الخارج لا تملك القرار أبداً بالحركة، وإن إسرائيل ساعدت الحركة على تفريق الصف الفلسطيني.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قد جدد، في وقت سابق اليوم، حرص الحركة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى، متهماً نتنياهو باختراع مبررات دائمة لاستمرار الحرب، وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة من أجل التوصل لاتفاق هدنة في غزة.

Continue Reading

السياسة

آل معمر يشكرون خادم الحرمين وولي العهد على تعزيتهما في وفاة عبدالرحمن

رفع مشاري بن فيصل بن معمر خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أتم

رفع مشاري بن فيصل بن معمر خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أتم الله عليه الصحة والعافية وأطال عمره، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، على تفضلهما بالتعزية في وفاة الفقيد عبدالرحمن بن فيصل بن معمر، رحمه الله، سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه.

كما قدم ابن معمر شكره وتقديره نيابة عن أسرة الفقيد لأصحاب السمو الملكي الأمراء، وأصحاب الفضيلة العلماء، وأصحاب المعالي الوزراء، والمسؤولين، والمعزين كافة.

وشهد مقر العزاء في مدينة الرياض طوال الأيام الماضية توافد عدد كبير من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي ومحبي الفقيد من المثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال.

وكان أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز قد تقدم جموعاً غفيرة من المصلين والمعزين في الفقيد الأحد الماضي في جامع الملك خالد، وأمَّ المصلين الشيخ سعد بن ناصر الشثري المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.

ودعا ابن معمر الله أن يجزي الجميع خير الجزاء وأن يحفظهم من كل مكروه.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .