Connect with us

السياسة

قيادي في فتح: حماس تتفاوض لتأمين قياداتها

قال القيادي في حركة فتح موفق مطر: إن حماس تتفاوض لتأمين خروج قياداتها من القطاع لا وقف الحرب. موضحاً في تصريح تلفزيوني

قال القيادي في حركة فتح موفق مطر: إن حماس تتفاوض لتأمين خروج قياداتها من القطاع لا وقف الحرب. موضحاً في تصريح تلفزيوني أن حماس معنية فقط بمستقبلها في حكم غزة وأمن قياداتها.

وأضاف مطر: «الحركة تبحث خلال المفاوضات مصير كل من محمد الضيف ويحيى السنوار»، متهماً إياها بزيادة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

واعتبر القيادي في حركة فتح ما حدث بـ7 أكتوبر انقلاب من حماس المسلحة على حماس الخارج، مشدداً على أن قيادات حماس في الخارج لا تملك القرار أبداً بالحركة، وإن إسرائيل ساعدت الحركة على تفريق الصف الفلسطيني.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قد جدد، في وقت سابق اليوم، حرص الحركة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى، متهماً نتنياهو باختراع مبررات دائمة لاستمرار الحرب، وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة من أجل التوصل لاتفاق هدنة في غزة.

السياسة

وزير التعليم يهنئ القيادة بالنتائج المميزة لطلبة المملكة في «آيسف» و«آيتكس»

رفع وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي

رفع وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة تفوّق طلاب وطالبات المملكة في المسابقتين الدوليتين «آيسف 2024» و«آيتكس 2024»‬، وتقديمهم مستويات مشرفة تعكس الاهتمام والدعم الذي يحظى به التعليم في ظل قيادتنا الرشيدة – أيدها الله-؛ سعياً لتحقيق التميّز والريادة إقليمياً وعالمياً.

وأشار وزير التعليم إلى أن حصول أبناء وبنات المملكة على أكثر من 100 ميدالية ذهبية وفضية وجوائز كبرى وخاصة في «آيسف 2024» و«آيتكس 2024» كأكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار؛ يعكس الجهود المبذولة للوصول إلى منصات التتويج العالمية وتمثيل المملكة في أحسن صورة، كما يبرهن للعالم المستوى الذي نخطط له ونطمح في الوصول إليه، بسواعد وطنية وشركاء مميزين، ساهموا في مراحل التهئية والتدريب والاستعداد للمنافسات العالمية منذ بدايتها حتى الإعلان عن التتويج، مقدماً شكره وتهنئته كذلك للطلاب والطالبات وأسرهم، وللمعلمين والمعلمات، ولشركاء التعليم الذين أسهموا في تحفيز الطلبة، وتعزيز قدراتهم؛ ممثلين بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وأكاديمية طويق ومدارس مسك، بما قدموه من تعاون مثمر.

وأكد البنيان أن هذا الإنجاز الوطني الكبير محفز لبذل المزيد من الجهود وتعزيز التكامل البنّاء بين الجهات المعنية لدعم مواهب المملكة وتنمية قدراتهم، مبيناً أن هذا الطموح يعد امتداداً لهذه الإنجازات المتتالية التي تسجل بإسم المملكة، وتؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز.

Continue Reading

السياسة

«حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 270 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 270 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

السياسة

وزير الإعلام اليمني يثمّن دعم المملكة في تعزيز جهود بلاده لحماية التراث والآثار

ثمّن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلةً بوزارة

ثمّن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلةً بوزارة الثقافة، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتعزيز جهود حكومة بلاده، من أجل حماية التراث والآثار اليمنية، وزيادة القدرات المؤسسية لتعزيز حماية الممتلكات الثقافية.

جاء ذلك في تصريح للوزير اليمني نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم، دعا فيه إلى عقد مؤتمر دولي للحفاظ على الآثار اليمنية وحمايتها، والعمل على تحشيد الموارد المالية والفنية اللازمة للمساعدة في حماية وصيانة آثاره.

كما دعا إلى إبرام اتفاقيات للمساعدة في حماية الآثار اليمنية من الإتجار غير المشروع والعمل على إغلاق مصدر مهم من مصادر تمويل الإرهاب في العالم.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .