Connect with us

السياسة

جامعة الباحة: وظائف أكاديمية شاغرة على درجة «معيد» في 27 تخصصًا

أعلنت جامعة الباحـة حاجتها لشغل عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة «تعيين بالتعاقد بدوام كامل» على درجة «معيد»

أعلنت جامعة الباحـة حاجتها لشغل عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة «تعيين بالتعاقد بدوام كامل» على درجة «معيد» بالكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً من الجنسين للعام الجامعي 1445، في عدد من كليات الجامعة بمجموعة من التخصصات.

وأوضحت الجامعة أنه سيبدأ استقبال طلبات التقديم للوظائف المطروحة على بوابة التقديم اعتباراً من يوم الأحد 19 شوال 1445 ويستمر التقديم على مدى 5 أيام.

وأشارت إلى أن الوظائف المطلوبة في 8 كليات تحمل 27 تخصصاً، في الشريعة والقانون والطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والهندسة والحاسبات والمعلومات والأعمال.

ودعت الجامعة من تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة في الشروط إلى التقدم عبر منصة التقديم الإلكترونية بموقع الجامعة وتسجيل معلوماتهم الشخصية، وإرفاق صور من الوثائق المطلوبة.

السياسة

بعد تسليم رده على المقترحات المصرية.. وفد حماس يغادر القاهرة

أعلنت حركة حماس اليوم (الأحد) انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة حول التهدئة في قطاع غزة، مؤكدة مغادرة وفدها

أعلنت حركة حماس اليوم (الأحد) انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة حول التهدئة في قطاع غزة، مؤكدة مغادرة وفدها القاهرة للتشاور مع القيادات.

وأشارت إلى أن الوفد سلم الوسطاء في مصر وقطر الرد وجرت معهم نقاشات معمقة وجادة، مبينة أنها تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية للوصول لاتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، وينهي الحرب بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة.

وطالبت الحركة بعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى. جاء ذلك فيما يواصل الوسطاء (مصر، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية) ضغوطاتهم على إسرائيل وحماس لمواصلة المفاوضات.

وقالت وكالة رويترز إن مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز توجه إلى قطر في ظل اقتراب محادثات غزة من الانهيار. ونقلت الوكالة عن مسؤول وصفته بالمطلع على محادثات الوساطة بشأن الحرب في غزة، أن بيرنز سيعقد اجتماعا طارئا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بهدف ممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل وحماس لمواصلة المفاوضات.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى أكد أن مفاوضات التهدئة في قطاع غزة تسير بشكل إيجابي وهناك تقدم فيها.

Continue Reading

السياسة

على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل

كشف مسؤولان إسرائيليان اليوم (الأحد) تعليق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شحنة ذخيرة أمريكية الصنع إلى إسرائيل.

كشف مسؤولان إسرائيليان اليوم (الأحد) تعليق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شحنة ذخيرة أمريكية الصنع إلى إسرائيل. وبحسب موقع «أكسيوس» فإن تلك الخطوة أثارت مخاوف جدية داخل الحكومة الإسرائيلية، وجعلت المسؤولين يتدافعون لفهم السبب.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في رسالة للولايات المتحدة: لا يمكن الوثوق بمن يقدمون الوعود، مضيفاً: إن كان علينا أن نقف وحدنا فسوف نفعل ذلك.

وهذه المرة الأولى منذ هجوم السابع من أكتوبر التي توقف فيها الولايات المتحدة شحنة أسلحة كانت متجهة للجيش الإسرائيلي، وفق «أكسيوس»، مبيناً أن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ من أن تغزو إسرائيل مدينة رفح، الواقعة في أقصى جنوب غزة والمكتظة بأكثر من 1.5 مليون فلسطيني نزحوا من مناطق عدة في شمال ووسط القطاع.

وتتعرض الإدارة الأمريكية لضغوطات شعبية كبيرة ومظاهرات واسعة في الجامعات. وبحسب شبكة «سي إن إن»، فإن أكثر من 2200 شخص تم توقيفهم في الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية ضد الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

واستمر عدد المحتجين في الحرم الجامعي الذين تم القبض عليهم في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الارتفاع منذ اعتقال المتظاهرين الأوائل في جامعة كولومبيا قبل أسبوعين.

من جهة أخرى، قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني إن إسرائيل رفضت دخوله إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع، متهماً إسرائيل بمواصلة منع الأمم المتحدة من توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

Continue Reading

السياسة

«الوطنية للإسكان» توقع اتفاقية مع مجموعة سيتيك الصينية لإنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء في المملكة

وقعت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) ضمن الزيارة الرسمية لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس لجنة برنامج الإسكان

وقعت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) ضمن الزيارة الرسمية لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس لجنة برنامج الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل لجمهورية الصين الشعبية اتفاقية تعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات، لإنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء تضم 12 مصنعًا، بهدف تأمين سلاسل الإمداد للمشاريع السكنية، حيث مثّل الشركة في مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي محمد بن صالح البطي.

وأوضحت الشركة أن اتفاقيات التعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات تأتي في إطار مساعي «الوطنية للإسكان» لتأمين سلاسل إمداد مشاريعها السكنية وضمان تنفيذها في الوقت المستهدف، وبالجودة العالية، من خلال جذب 12 مصنعًا من أكبر المصانع المتخصصة في مواد البناء والاستفادة من التجارب الصينية إلى جانب دخول عدد من المصانع المحلية للارتقاء بمستوى الأعمال وجذب أفضل مزودي الخدمات لمختلف قطاعات الشركة والشركات التابعة لها، والمشاريع الأخرى وفق أعلى المعايير العالمية.

وأشارت «الوطنية للإسكان» إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري في المملكة وتنمية المشاريع السكنية ورفع جودتها، وتعزيز التحول الوطني في قطاع البناء والتشييد من خلال هذه المدن الصناعية والمناطق اللوجستية التي ستخدم المصانع الصينية لتوطين صناعة مواد البناء، والتي ستعطي مجالاً للمصانع المحلية المتوسطة والصغيرة للتوسع، كما ستساعد في توفير خطوط إنتاج مباشرة لمشاريع الشركة، بالإضافة إلى تنمية الصناعة المحلية لمواد البناء وتوفير مزيد من الفرص في القطاع وخلق فرص وظيفية في مجالات البناء والتشييد، كما تهدف الاتفاقية إلى رفع جودة منتجات الوحدات السكنية في الأعمال الإنشائية.

يذكر أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية؛ التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة في ديسمبر 2022، والتي تضمنت ضمن بنودها خطة عمل لتفعيل بنود مذكرة التعاون في مجال الإسكان.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .