Connect with us

السياسة

فيصل بن فرحان يهنئ وزير خارجية اليمن بمناسبة توليه مهمات عمله

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، وزير الخارجية وشؤون المغتربين

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور شايع محسن الزنداني.

وفي بداية اللقاء، هنأ وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان الدكتور الزنداني بمناسبة توليه مهمات عمله وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الشقيقة، متمنياً له التوفيق في أداء مهماته، عقب ذلك استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

السياسة

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصل اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي الفلبيني أكيزا وعائشة يوسف برفقة ذويهما، قادمين من جمهورية الفلبين عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي السعودي بوزارة الصحة، حيث نُقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

ورفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، على ما يوليانه من اهتمام ودعم للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة وللعمل الإنساني بشكل عام، مبينًا أن البرنامج يشكل علامة فارقة بمجاله على الصعيد الدولي ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة والهادفة للارتقاء بالخدمات الطبية السعودية لمراتب عليا.

وأعرب ذوو التوأم الفلبيني (أكيزا وعائشة) عن شكرهما الجزيل وامتنانهما لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منذ وصولهم أرض المملكة، سائلين الله تعالى أن يحفظهما ويجزيهما خير الجزاء، وأن يحفظ المملكة، وأن يديم عليها الأمن والأمان.

Continue Reading

السياسة

جائزة نايف للأمن العربي تعلن فتح باب الترشيحات للجائزة لعام 2024

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي فتح باب الترشيحات للجائزة لعام 2024، التي استحدثت بقرار من

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي فتح باب الترشيحات للجائزة لعام 2024، التي استحدثت بقرار من مجلس وزراء الداخلية العرب، تخليدًا لذكرى فقيد الأمن العربي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، وعرفانًا بأياديه البيضاء على العمل الأمني المشترك.

وأفادت الأمانة العامة للجائزة بأن (جائزة الأمير نايف للأمن العربي لعام 2024) تنقسم إلى ثلاثة فروع، الأول (البرامج الأمنية الرائدة)، والثاني (الإبداع الإعلامي الأمني)، والثالث (الدراسات الأمنية)، ويشترط أن يكون موضوع المشاركة في الفرع الأخير من خلال اختيار أحد الموضوعين التاليين: (الاحتيال المالي، والذكاء الاصطناعي والجريمة).

وأشار الإعلان إلى أن إجمالي قيمة كل فرع من فروع الجائزة يبلغ 100 ألف دولار، بحيث يُمنح الفائز بالمركز الأول (50 ألف دولار)، والمركز الثاني (30 ألف دولار)، والمركز الثالث (20 ألف دولار)، كما يُمنح الفائز شهادة باسمه وميدالية تذكارية، إضافة إلى القيمة النقدية للجائزة، لافتًا الانتباه إلى أنه سيتم استقبال الترشحات للجائزة بداية من شهر أبريل حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم عرض المشاركات للتقييم والتحكيم في شهر نوفمبر المقبل، وإقرار النتائج والإعلان عن أسماء الفائزين في شهر فبراير عام 2025.

وأوضحت الأمانة أن الجائزة تهدف إلى تأصيل القيم الدينية والعلمية والإنسانية والأخلاقية في الحياة العامة، ونشر ثقافة الابتكار في مجالات أمن المجتمعات، وتطوير هذه الابتكارات، ورفع كفاءتها والمحافظة على جودتها، واستحداث أفكار تسهم في أمن المجتمعات أمنًا نوعيًا، يضاهي الخدمات المقدمة في دول العالم، ويتقدم عليها.

وأفاد بأن الجائزة تهدف أيضًا إلى إبراز جهود الشخصيات الفاعلة من رجال الأمن، وأفراد المجتمع الذين قدموا إسهامات قيّمة لدعم أمن مجتمعاتهم، وتعزيز دور المؤسسات الأمنية في التعامل مع الجرائم المستحدثة والإلكترونية، وكذلك الاهتمام بالبحوث والدراسات التي تسهم في تعزيز التعاون والتكامل الأمني المشترك للمحافظة على الأمن والاستقرار.

ولفت الإعلان النظر إلى أن الجائزة تسعى إلى تكريس روح التنافس البَنّاء بين العاملين في أجهزة الأمن، وتحقيق التعاون الأمثل والفاعل بين المواطنين والأجهزة الأمنية في مختلف مجالات الأمن والأمان المجتمعي، بصورة تستقطب الموهوبين من أبناء المجتمع وذوي الأفكار المتميزة التي تسهم في تعزيز الأمن المجتمعي، وكذلك خلق مجالات جديدة للتعاون بين أجهزة الأمن والمجتمع تسهم في تلبية الاحتياجات الآنية والمستقبلية للمجتمعات العربية من الأمن والأمان المجتمعي في مجالات متنوعة مبتكرة، وبوسائل علمية وعملية مدروسة.

وأبانت الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي أن الترشح للجائزة يتم عبر تسليم الترشحات في المواعيد المحددة ومباشرة إلى الأمانة العامة للجائزة في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس العاصمة أو بالبريد السريع أو المضمون على العنوان التالي: زنقة بحيرة واندرمير – ص ب 4 – 1053 ضفاف البحيرة – الجمهورية التونسية أو من خلال البريد الإلكتروني للجائزة (info@princenaifprize.com)، كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الشروط العامة والخاصة والأهداف لكل فرع من فروع الجائزة من الموقع الرسمي للجائزة (www.princenaifprize.com).

يُشار إلى أن الترشح لجائزة الأمير نايف للأمن العربي ليس مقتصرًا على الأجهزة الأمنية أو الجهات الحكومية، إذ يحق الترشح للأفراد والمؤسسات الحكومية والجامعات والمراكز البحثية والمنظمات والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والإعلانية في الدول العربية.

Continue Reading

السياسة

دوريات «المجاهدين» بجازان تقبض على شخص لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لترويجه 3.8 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .