Connect with us

السياسة

وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة الـ82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

رعى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية،

رعى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وذلك في مقر الكلية بالعيينة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية نائب وزير الدفاع الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ورئيس أركان القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، وقائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن علي بن صالح الحضيف.

وفور وصوله، عُزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية كلمة رحب فيها بوزير الدفاع، وثمن رعايته حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، مشيرًا إلى أن الخريجين نهلوا من مختلف المعارف المدنية والعسكرية بما يجعلهم مؤهلين وقادرين على أداء مسؤولياتهم وأدوارهم العسكرية مع زملائهم في القوات المسلحة.

وأضاف قائد الكلية أن من بين الخريجين عددًا من الأشقاء من مملكة البحرين والجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السودان.

تلا ذلك كلمة الخريجين ألقاها رقيب أول الكلية ظافر بن محمد السبيعي، أعرب فيها عن تشرفه بالوقوف أمام سمو وزير الدفاع أصالة عن نفسه ونيابةً عن زملائه الخريجين، مؤكدًا جاهزيتهم لمشاركة زملائهم في القوات المسلحة في الدفاع عن الدين ثم الملك والوطن، ومعبرًا عن جزيل شكرهم لسموه الكريم على تشريفه ورعايته حفل تخريجهم.

عقب ذلك ألقى الطلبة نشيد الكلية، ثم جرى العرض العسكري، وتسليم راية الكلية، وأداء القسم، ثم أُعلنت النتائج، وكرَّم سموه الطلبة المتفوقين، وتسلَّم وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

بعد ذلك، تقلد الخريجون رتبهم العسكرية، والتُقطت الصورة التذكارية، ثم اختتم الحفل بالسلام الملكي.

حضر الحفل قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، وقائد القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي، ورئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الدفاع الدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، وعدد من كبار المسؤولين والملحقين العسكريين لدى المملكة، وأولياء أمور الخريجين.

السياسة

العزلة الدولية تحاصر إسرائيل.. 4 دول أوروبية تدرس الاعتراف بفلسطين

فيما أقرت صحيفة إسرائيلية بعزلة دولية تواجه تل أبيب وضرورة تغيير المسار، كشفت شبكة الإذاعة والتلفزيون الإيرلندية

فيما أقرت صحيفة إسرائيلية بعزلة دولية تواجه تل أبيب وضرورة تغيير المسار، كشفت شبكة الإذاعة والتلفزيون الإيرلندية (آر تي إي) اليوم (الخميس) أن إيرلندا وإسبانيا ودولا أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي يدرسون الاعتراف بدولة فلسطينية في 21 مايو الجاري.

وقالت «آر تي إي»، إن إيرلندا وإسبانيا، وكذلك سلوفينيا ومالطا، كثفت الاتصالات بهدف اعتراف هذه البلدان على نحو مشترك بدولة فلسطينية، مبينة أن تلك البلدان تنتظر تصويتاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة، (الجمعة)، قد يؤدي إلى الاعتراف بحق الفلسطينيين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وحذرت صحيفة «هآرتس» من تعرض إسرائيل لعزلة دولية من التجارة إلى الأوساط الأكاديمية إلى الدبلوماسية، مبينة أنها راقبت منذ أوائل أبريل الماضي، العديد من المواقع الصحفية العالمية التي سلطت الضوء على العزلة الدولية التي تعيشها إسرائيل مع مرور ستة أشهر على الحرب على غزة، ومنها صحفية «ذا غارديان» ووكالتي «أسوشيتد برس»، و«رويترز».

وتساءلت الصحيفة الإسرائيلية عما إذا كان الإسرائيليون يهتمون بهذا الأمر ويطالبون بتغيير مسار الحكومة أم سيتركون الأوضاع كما هي، مبينة أن إسرائيل واجهت إجراءات ضدها في محكمة العدل الدولية، وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قراراً بوقف إطلاق النار في أواخر مارس، وحتى حلفاء إسرائيل كانوا يرسلون إشارات عدم الموافقة على المسار الحالي، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، الحليف والراعي الأكبر لإسرائيل، التي امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن، وفرضت عقوبات على بعض المستوطنين، وأصدرت بيانات غاضبة خصوصاً في ما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة والضربة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص تابعين للمطبخ المركزي العالمي، وصوتت عدد من الدول الأخرى والبرلمان الأوروبي على إجراءات مختلفة تدعو إسرائيل إلى تغيير مسارها.

وقالت الصحيفة إن الجواب جزئياً هو أن «العزلة العالمية» كانت لا تزال أكثر تحذيراً من كونها فعل حقيقي خلال هذه المرحلة، بمعنى أنها لم تمس الإسرائيليين شخصياً وأن الإسرائيليين اعتادوا تحويل اللوم عن هذا الازدراء إلى أي شيء غير سياساتهم.

Continue Reading

السياسة

«تقييم» تبدأ بتصحيح أوضاع القائمين بتقدير أضرار المركبات في عددٍ من المناطق والمحافظات

أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين «تقييم» البدء بتصحيح أوضاع القائمين بأعمال تقدير أضرار المركبات في

أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين «تقييم» البدء بتصحيح أوضاع القائمين بأعمال تقدير أضرار المركبات في عددٍ من المناطق والمحافظات في المملكة، وذلك وفقاً لنظام المقيّمين المعتمدين، وللقواعد المنظمة لفرع تقييم أضرار المركبات المعتمدة من الهيئة، والتي تمنع غير الحاصل على موافقة أو ترخيص من الهيئة بمزاولة مهنة تقدير أضرار المركبات.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين سعد البيز، أن التصحيح يأتي في ضوء التنسيق القائم بين الهيئة والإدارة العامة للمرور حيال مواءمة وتصحيح أوضاع القائمين حاليًا بتقدير أضرار المركبات الذين تستعين بهم شعب المرور في المناطق والمحافظات لتقدير أضرار المركبات، حيث تسعى الهيئة إلى تمكين القائمين بأعمال تقدير أضرار المركبات من استعمال الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالهيئة لمزاولة المهنة وذلك بعد استيفاء المتطلبات النظامية وتصحيح أوضاعهم.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي أيضًا ضمن أحد أبرز أدوار الهيئة في تنظيم وتطوير مهنة التقييم في المملكة، وحرصًا على ضبط جودة أعمال التقييم بكافة فروعه والتي من ضمنها فرع تقييم أضرار المركبات، بدءًا بالتأهيل اللازم لمقيّمي أضرار المركبات وفق المعايير المعتمدة، والاعتماد بتقديم العضويات والتراخيص ورفع مستوى الوعي، والرقابة على مراكز تقدير أضرار المركبات والتأكد من تطبيقها للمتطلبات النظامية والمهنية.

يُذكر أن الهيئة قامت بنشر القواعد المنظمة لفرع تقييم أضرار المركبات على المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية والمختصين من ذوي الخبرة، والتي تهدف إلى تحديد الأحكام والقواعد المنظمة لفرع تقييم أضرار المركبات وضوابط إنشاء وتشغيل المراكز.

Continue Reading

السياسة

المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في القدس المحتلة، والذي تم تحت مراقبة ونظر شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت في بيان لها:«تحمل المملكة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تكرار هذه الجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين العُزّل والعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية، مطالبةً المجتمع الدولي بالعمل الجاد لوقف كل الانتهاكات القانونية والإنسانية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة دون الالتزام بأبسط القوانين والأعراف الدولية».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .