Connect with us

السياسة

23 مليون زيارة لمنصة «ناجز» من 90 دولة

كشفت وزارة العدل، ارتفاع عدد زوار منصة وتطبيق ناجز خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م، إلى 23 مليون زيارة لمستفيدين

كشفت وزارة العدل، ارتفاع عدد زوار منصة وتطبيق ناجز خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م، إلى 23 مليون زيارة لمستفيدين من أكثر من 90 دولة.

وتضم منصة ناجز أربع بوابات: «الأفراد، والأعمال، والمحامين، وبوابة الجهات الحكومية»، وتعد نقلة نوعية تعزز جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية، بما يُيسر على المستفيدين.

ويجري الدخول على كل بوابة بحسب المستفيد، حيث تتجاوز الخدمات المتاحة عبر منصة ناجز 160 خدمة تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

وتهدف المنصة إلى إتاحة خدماتها بسهولة ويسر، وتحقيق العدالة وسرعة الإنجاز، وتعزز تطبيق مبدأ الشفافية، وتسهيل الوصول السريع إلى المعلومة، كما توفر الوقت والجهد على المستفيدين.

السياسة

برعاية نائب أمير مكة.. انطلاق فعاليات ملتقى المهارات والتدريب «وعد» بجدة

برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،

برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم، ملتقى المهارات والتدريب «وعد» بمحافظة جدة، بحضور مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة الإمارة الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعد، ونائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، ومجموعة من الخبراء والمختصين المهتمين في مجال المهارات والتدريب بمنطقة مكة المكرمة.

وتم خلال الملتقى توجيه جزء من مخرجات الحملة الوطنية للتدريب «وعد» بتخصيص أكثر من 90 ألف فرصة تدريبية لأبناء وبنات المنطقة قدمتها 8 منشآت شريكة في حملة «وعد»، وهي «البنك العربي الوطني، وشركة ولاء للتأمين التعاوني، والشركة السعودية للكهرباء، وشركات الربيع، والحكير للسياحة والتنمية، وعبدالله العثيم للاستثمار، ونسما وشركاهم، وموبايلي، وشركة أقوات البيك».

وتشير أرقام الحملة الوطنية للتدريب «وعد» التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص إلى تحقيق 1,007,000 فرصة تدريبية من أصل 1,155,000 فرصة مستهدفة بمعدل إنجاز يصل إلى 82%.

ويعد الملتقى هو الأول من نوعه في منطقة مكة المكرمة، وقد تضمن مجموعة من المبادرات الرائدة في مجال التدريب وتطوير المهارات، التي تم تصميمها لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية، وتشجيع القطاع الخاص على المساهمة في تمكينهم، وزيادة مشاركتهم في سوق العمل، كما شمل العديد من المبادرات والبرامج تتعلق بجانب التدريب وتطوير المهارات، والإرشاد المهني، والفرص التدريبية، وفرص تنمية وتطوير المهارات، وجلسة حوارية بعنوان التدريب التعاوني للطلاب.

يذكر أن ملتقى المهارات والتدريب، يأتي ضمن سلسلة الملتقيات المخصصة لتعزيز المهارات والتدريب عبر المناطق، وهو نتاج مخرجات الحملة الوطنية للتدريب «وعد»، إذ انطلقت النسخة الأولى منه في عرعر ومن ثم الخبر، وحاليّاً في محافظة جدة، وستشمل جولاته الشاملة مستقبلاً جميع مناطق المملكة.

Continue Reading

السياسة

جازان: إحباط تهريب 185 كيلوغراماً من نبات القات المخدر

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 185 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 185 كيلوغراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

السياسة

القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .