Connect with us

الرياضة

الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)

بعد انتصار الهلال على الأهلي بنتيجة 2/‏1 في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية

بعد انتصار الهلال على الأهلي بنتيجة 2/‏1 في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، رفع رصيده إلى 86 نقطة مُعززًا صدارته لجدول ترتيب دوري روشن السعودي، ليوسع الفارق إلى 12 نقطة عن نادي النصر صاحب المركز الثاني، وأصبح الزعيم يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولات الـ4 القادمة ليحقق لقب الدوري للمرة (19).

وكان الزعيم حقق تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد فوزه على الفريق الاتحادي، وكأس موسم الرياض من أمام فريق النصر 2/‏0، بالإضافة إلى التأهل إلى المباراة الختامية ضد فريق النصر في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما استطاع تحقيق الفوز مع الأزرق 44 مرة خلال 48 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 3 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط أمام العين في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وحظي الفريق الهلالي بإشادة العديد من المواقع والصحف العالمية، بعد قلب خسارته من الأهلي إلى الفوز بنتيجة 2-1، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

وأشادت المواقع والصحف العالمية بالفوز الذي حققه، وكتبت صحيفة «آبولا» البرتغالية «بتمريرة حاسمة من البرتغالي نيفيز، الهلال يقلب خسارته إلى فوز مهم على فريق الأهلي».

وأضافت: «المدرب جيسوس تبقى له نقطة واحدة لتحقيق اللقب، فمن المتوقع أن يكون فريق جيسوس بطلاً في اللقاء القادم، حيث يكفيه التعادل على أرضه أمام الحزم، دون النظر للمباريات الأخرى».

في حين كتبت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «بعد هذا الانتصار، الهلال أصبح قريباً من تحقيق الدوري، إذ إن الفريق يحتاج إلى نقطة واحدة ليحقق اللقب بشكل رسمي قبل النهاية بٰـ4 جولات متبقية على نهاية الموسم».

وأضافت: «اللاعب البرازيلي مالكوم حافظ على سلسلة الانتصارات الهلالية المتتالية في الدوري».

وكتب موقع «clarosports» المكسيكي: «بهدف البرازيلي مالكوم والذي سجله على الطريقة المارادونية، الزعيم يخطو خطوة أخرى نحو تحقيق اللقب، والفريق يحافظ على سجله خالياً من الخسائر».

وكتبت شبكة «غلوبو سبورت» البرازيلية: «المدرب خورخي جيسوس يواصل تميزه ويخطف الأنظار بعد أن حمل اللاعب البرازيلي مالكوم على ظهره واحتفل به بعد أن أحرز هدف الفوز الذي جعل الفريق يقترب كثيراً من تحقيق الدوري».

وكتب موقع «desporto» البرتغالي: «الهلال، فريق بطل واستطاع بقيادة مدربه خورخي جيسوس، أن يحول خسارته الى فوز ليصبح على بعد نقطة واحدة من الحصول على بطولة الدوري».

Continue Reading

الرياضة

الأوكراني أوزيك يتوج بطلاً للعالم للوزن الثقيل بلا منازع في الرياض

بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن

بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وفي حدث شهده العالم ضمن «موسم الرياض»، حسم الملاكم الأوكراني أولكسندر أوزيك لقب «حلبة النار» على أرض «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية الرياض بعد أن حققه بفوزه على البريطاني تايسون فيوري بقرار انقسام الحكام، ليحافظ على سجله خالٍ من الهزائم ضمن فئة الوزن الثقيل ويتوج بطلاً للعالم بلا منازع ويحصد الأحزمة الأربعة في معركة توحيد الألقاب لأهم المنظمات العالمية في عالم الملاكمة وهي الجمعية العالمية للملاكمة (WBA)، والمجلس العالمي للملاكمة (WBC)، والإتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، والمنظمة العالمية للملاكمة (WBO).

قبيل بداية النزال التاريخي الذي اكتظت في أرجائه الجماهير التي جاءت من مختلف أنحاء العالم لتشهد هذا اليوم الاستثنائي في عالم الملاكمة، عزف النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية، ثم قدم السلامان الوطنيان لأوكرانيا وبريطانيا على التوالي.

وفي النزال الذي حضره عدد من الشخصيات الرياضية والفنية، كان الحذر واضحاً من الملاكمين مع تسديد اللكمات المتتالية من كليهما للآخر، وما إن دخلا الجولة الثالثة حتى حاول فيوري تسديد ضربات بشكل أكبر مع مراوغة واضحة من أوزيك وتدخل كبير من الحكم لفك الاشتباك غير القانوني.

وواصل رتم الحذر مع أفضلية واضحة لفيوري، حتى الجولة الثامنة التي دخلها أوزيك بهجوم قوي منذ البداية انتعشت فيها آماله مع صيحات الجمهور المؤيدة، وواصل حتى الجولة الـ 11 بنفس القوة بعد أن كاد أن يحسم اللقاء من الجولة العاشرة التي سقط فيها فيوري مما جعل الحكم يقوم بالعد حتى عاد فيوري من جديد للنزال.

وكانت الجولة الأخيرة قد شهدت ضربات ومحاولات مبكرة للحسم لكن قرار انقسام الحكام الثلاثة جاء لصالح فوز أولكسندر أوزيك بالنزال بحكمين مقابل حكم واحد.

وفي نزالات الـ undercard التي بدأت مبكراً بمواجهة أسطورية بين الملاكم الذي لم يهزم في فئة وزن الكروزر السويدي روبن سيروان سفر ضد بطل العالم السابق في وزن خفيف الثقيلِ الروسي سيرجي كوفاليف انتهت باستمرار سجل الأول نظيفاً من دون هزائم، فيما حقق البطل الأوكراني دانيال لابين الفوز على الملاكم أوكتافيو بوديتر، أما الملاكم النيوزيلندي ديفيد نيكا فتغلب على الألماني مايكل سيتز بجدارة ليبقى سجله خاليا من الهزائم.

وفي نزال مثير حصل الملاكم البريطاني إسحاق لوي على حزام المسابقات الدولية لوزن الريشة بفوزه على الأفغاني حسيب الله أحمدي، كما تغلب البريطاني موسى ايتوما على الألماني آنا أميزينسيف في فئة الوزن الثقيل، ونجح الملاكم الألماني جيت قباييل بكسر سجل انتصارات الكوبي فرانك سانشيز.

وفي الوزن الخفيف، حصل البريطاني مارك تشامبرلين على لقب المجلس العالمي للملاكمة بفوزه WBC بفوزه على النيجيري جوشوا وهاب.

وفي حزام IBF و IBO لفئة وزن الريشة انتصر البريطاني جو كردينا على مواطنه أنتوني جاجس، وبنتيجة لجنة التحكيم استرد الملاكم الأسترالي جاي اوبيتاي لقبه العالمي في الاتحاد الدولي للملاكمة IBF في وزن الطراد بعد فوزه على اللاتفي مايريس بريديس إثر انتهاء الجولات الـ 12 في نزالهما.

Continue Reading

الرياضة

«بنو قادس» يخطفون 9 ميداليات في «دولية» الجوجيتسو

خطف فريق القادسية للجوجيتسو تسع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية ومثلها برونزية، في بطولة الدمام الدولية للجوجيتسو

خطف فريق القادسية للجوجيتسو تسع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية ومثلها برونزية، في بطولة الدمام الدولية للجوجيتسو 2024، التي اختتمت اليوم (السبت) على صالة نادي القادسية بالخبر، وشارك فيها 420 لاعباً ولاعبة يمثلون 25 دولة من أندية وأكاديميات رياضية متخصصة، إذ أحرزت البرازيلية جوانا كونتيلو ميداليتين ذهبية وفضية، فيما حقق كل من فيصل القحطاني وماجد العوة وأحمد موسى الميداليات الفضية، ونال محمد العجاج وعبدالرحمن العرفج ويزيد العتيبي وراكان اليامي الميداليات البرونزية.

من جانبه أعرب مدرب فريق القادسية للجوجيتسو محمد آل مخلص عن سعادته الغامرة بحصول الفريق القدساوي على تسع ميداليات في ثاني مشاركة رسمية هذا الموسم، وقال «فريق القادسية شارك في البطولة بـ10 لاعبين، بواقع ثمانية لاعبين لفئة الكبار رجال، ولاعب من فئة الناشئين، ولاعبة في فئة السيدات، ولله الحمد صعدنا منصات التتويج وسط منافسة فنية قوية بين الفرق والأكاديميات المشاركة في البطولة، وإن شاء الله نعد جماهير وعشاق القادسية وأهالي الخبر بتحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة في رياضة الجوجيتسو».

Continue Reading

الرياضة

الأهلي «ثالث روشن» وفي السوبر السعودي وآسيا

ضمن الأهلي مقعداً له في السوبر السعودي والمشاركة في البطولة الآسيوية، عقب فوزه على ضيفه أبها بخماسية مقابل هدف،

ضمن الأهلي مقعداً له في السوبر السعودي والمشاركة في البطولة الآسيوية، عقب فوزه على ضيفه أبها بخماسية مقابل هدف، خلال مواجهتهما اليوم (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الـ32 من دوري المحترفين السعودي «روشن السعودي» 2023-2024، إذ ارتفع رصيد الأهلي النقطي إلى 61 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد أبها عند النقطة 29 في المركز الـ17.

افتتح الأهلي نتيجة اللقاء مبكراً (د:8) عن طريق اللاعب فراس البريكان، واستطاع اللاعب زياد الجهني تسجيل الهدف الثاني (د:45+1) لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه حتى تمكن اللاعب سميحان النابت من تعزيز النتيجة بالهدف الثالث (د:72)، في حين استطاع اللاعب رياض محرز تسجيل الهدف الرابع (د:85)، كما نجح اللاعب فرانك كيسييه في تسجيل الهدف الخامس (د:87)، بينما جاء هدف أبها الوحيد (د:90+1) عن طريق إدوارد ميندي بهدف عكسي.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .