Connect with us

السياسة

القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

السياسة

«أسمع صوت الإسعاف».. مسؤول إيراني يكشف اللحظات الأولى لحادثة «الهليكوبتر»!

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري مساء (الأحد)، اللحظات الأولى لحادثة طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري مساء (الأحد)، اللحظات الأولى لحادثة طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وتحطمت أثناء تحليقها فوق جبال يكتنفها الضباب.

وأوضح مهدي صفري قائلاً «في اللحظات الأولى للحادثة تواصلنا مع إمام جمعة مدينة تبريز محمد علي آل هاشم، وقال لنا حالتي الصحية سيئة وأسمع صوت سيارات الإسعاف».

وأضاف «إمام جمعة مدينة تبريز محمد علي آل هاشم، كان يرافق الرئيس الإيراني واتصل بعد حادثة المروحية وقال إن وضعه الصحي سيئ».

يذكر أن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث «هبوط صعب» في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، وكانت تقلّ الرئيس ووزير الخارجية حسین أمير عبداللهيان ومحافظ أذربيجان.

Continue Reading

السياسة

هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra.. نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية

بلغت الهواتف الذكية مرحلةً حيث أصبحت الابتكارات الجديدة نادرة بشكل متزايد. يتمحور التنافس الآن حول التحسينات

image

بلغت الهواتف الذكية مرحلةً حيث أصبحت الابتكارات الجديدة نادرة بشكل متزايد. يتمحور التنافس الآن حول التحسينات الهامشية في قوة المعالج، عمر البطارية، وعدد الكاميرات. تكافح العلامات التجارية للهواتف الذكية من أجل التميز في سوق مشبع بالأجهزة المتشابهة جدًا. وفي النهاية يبدو أن هناك القليل من الطرق للتمييز بين هاتفٍ وآخر.

ولكن من حين لآخر، يأتي شيء ما يتحدى التوقعات ويدفع حدود ما هو ممكن. وهذا ما يفعله هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra. إنه مزيج قوي من التميز الجمالي، والتصوير الخارق، والمتانة الاستثنائية.

فنون الهواتف الذكيّة

يأتي هاتف Pura 70 Ultra بتصميم رائع يبرز بلوحته الخلفية المزينة بأشكال النجوم الجذابة التي تخطف الأنظار. النقش المعقد على الهاتف يمنحه طابعًا فريدًا، ويذكّرنا برقص الأضواء الساحرة على مياه نهر السين في ليل باريس. النقش الدقيق على اللوحة الخلفية يضفي ملمسًا مميزًا للتجربة الحسية، بينما يعزز الجلد النباتي المستخدم في اللمسة النهائية الأناقة الكلية للهاتف. وتكمل علامة XMAGE والحلقة الحمراء حول عدسة الكاميرا الرئيسية الإطلالة البصرية بلمسة من الفخامة.

كاميرا ثاقبة

النجم البارز في هذا الهاتف هو بلا شك نظام الكاميرا المتطور. تتألق الكاميرا المنبثقة ذات الإضاءة العالية كأولى تقنياتها المستخدمة في الهواتف الذكية. تبرز العدسة من الجهاز بحركة دورانية محكمة وممتعة عند الاستخدام، تذكرنا بدقة أدوات التصوير الاحترافية. هذا التصميم المبتكر ليس مجرد خدعة تقنية، بل هو وسيلة ذكية تسمح بإدراج مستشعر عملاق بمقاس 1 بوصة وفتحة عدسة f/1.6 داخل هيكل الهاتف النحيف الذي لا يتجاوز سمكه 8.4 ملم. إنها خطوة ثورية في عالم تقنيات الهواتف الذكية.

يقلب المستشعر بمقاس 1 بوصة موازين التحدّي. إنه أكبر بكثير من معظم الهواتف الذكية المتاحة. ينعكس ذلك على قدرات أفضل في جمع الضوء، وأداء محسّن في ظروف الإضاءة المنخفضة، ونطاق ديناميكي أوسع، وعمق مجال أقل للحصول على تأثير البوكيه الجميل. باختصار، يعني ذلك الحصول على صور أفضل، خاصةً في حالات الإضاءة المنخفضة. وبدمجه مع محرك معالجة الصور XD Fusion Pro من هواوي، تكون النتائج مذهلة بكل بساطة.

لقطة فائقة السرعة: إيقاف الزمن

المستشعر الواسع هو فقط عنصر واحد في صيغة التصوير المتقدمة. لتثبيت اللحظات الجميلة بكمالها مهما كانت خاطفة، تحتاج إلى سرعة استجابة عالية، وهو ما يوفره هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra بفضل خاصية التقاط الصور السريعة. هذه الخاصية تدمج بين التعريضات المتعددة القصيرة والطويلة مع محرك هواوي XD Motion Engine لتوفير صور واضحة للأهداف المتحركة بسرعة، مما يُمَكِّن الهاتف من إيقاف الزمن بأساليب كانت تعتبر سابقًا خارج نطاق الممكن.

تعمل خاصية التقاط الصور الفائقة السرعة على دمج تقنيات متقدمة في كشف الحركة والتركيز التلقائي الاستباقي، مما يمكّن الكاميرا من التقاط الأهداف التي تتحرك بسرعة وتثبيتها بدقة، حتى تلك التي تصل سرعتها إلى 300 كم/ساعة. سواء أكان الهدف طائرًا يحلق في السماء، أو راقصًا يؤدي حركاته، أو حتى سيارة سباق F1 تزمجر نحوك، فإن هاتف Pura70 Ultra مجهز للتعامل مع هذه التحديات. تضمن الخوارزميات المتطورة للحركة أن تكون العناصر الأمامية واضحة، في حين تبقى الخلفية محددة وغنية بالتفاصيل.

منظور جديد مع ماكرو

إذا كنت تميل إلى التفاصيل الدقيقة والمقربة، فإن هاتف Pura 70 Ultra يلبي هذه الرغبة أيضًا. تتيح كاميرا Ultra Lighting Macro Telephoto القدرة على التقاط صور ماكرو بتفاصيل دقيقة جدًا من مسافة تبعد 5 سم فحسب، مع إمكانية تكبير تصل إلى 35 ضعفًا. هذا يعني أنك قادر على تصوير تعقيدات شرايين ورقة نبات، أو ملء الصورة ببتلة زهرة فردية، أو جناح حشرة، مكشوفًا بذلك تفاصيل دقيقة لا تُرى بالعين المجردة.

زجاج كريستال آرمور كونلون: متين وأنيق

من الجدير بالذكر أيضًا أن هواوي لم تكتفِ بالابتكار في التصوير فحسب، بل شملت تحسيناتها متانة الجهاز كذلك. يأتي هاتف Pura 70 Ultra مزودًا بزجاج Crystal Armor Kunlun، وهو مادة بلورية نانوية تفوق الزجاج التقليدي للهواتف الذكية في الصلابة والمرونة، مما يرفع من مستوى مقاومته للخدوش بنسبة 300% ويحسن من قدرته على تحمل السقوط. هذه المتانة توفر لك الاطمئنان لتصحب هاتفك المميّز بالكاميرا في كافة رحلاتك ومغامراتك.

بطارية مشحونة باستمرار وبلا انتظار

عند الحديث عن المغامرات، فإن Pura 70 Ultra جاهز دائمًا للعمل بفضل تقنية الشحن الفائق HUAWEI SuperCharge التي توفر شحنًا سلكيًا بقوة 100 واط وشحنًا لاسلكيًا بقوة 80 واط. يمكن لبطارية الجهاز سعة 5200 مللي أمبير في الساعة أن تصل إلى نصف شحنها خلال 15 دقيقة فقط. سواء عبر الشحن السلكي أو اللاسلكي. سواء كنت تشحن جهازك أثناء انتظار رحلتك القادمة في المطار أو تعبئه بالطاقة لاسلكيًا أثناء التنقل بالسيارة، يبقى Pura 70 Ultra جاهزًا للعمل.

يمثل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra تصريحًا جريئًا عن مستقبل التصوير والتصميم في عالم الهواتف المحمولة. تشكل الكاميرا المنبثقة مقاس 1 بوصة وزجاج Kunlun نقطة تحول في الصناعة. وبفضل الكاميرا القابلة للسحب المزودة بمستشعر ضخم مقاس 1 بوصة وخاصية التقاط الصور الفائق السرعة، يمكن لهاتف HUAWEI Pura 70 Ultra أن يغنيك عن حمل الكاميرات الكبيرة مثل DSLR أو الكاميرات بدون مرآة (mirrorless) في رحلاتك.

تتوفر سلسة هواتف HUAWEI Pura 70 للحجز المسبق في المملكة العربية السعودية وذلك بسعر يبدأ من 2999 ريال مع هدايا قيّمة.

Continue Reading

السياسة

سعود بن مشعل يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، وتشريف نائبه الأمير

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، وتشريف نائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، احتفلت جامعة جدة مساء أمس، بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات الجامعة للعام 2023، البالغ عددهم 10,522 خريجاً وخريجة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات، بمركز جامعة جدة للمؤتمرات.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم انطلقت مسيرة الخريجين، بعدها ألقى الخريج عبدالإله رياض نور كلمة نيابة عن الخريجين، عبَّر خلالها عن سعادة زملائه بالتخرج، مقدَّماً الشكر للقيادة، ولجميع الآباء والأمهات، ولمنسوبي الجامعة على ما بذلوه من جهود وتسخير الإمكانات المعرفية، وتوظيف التقنيات الحديثة من أجل توفير بيئة علمية محفزة، تجعل من خريجي الجامعة مثالاً وطنيّاً وعالميّاً يُحتذى به وتأهيلهم للمشاركة في تحقيق الرؤية الطموحة رؤية السعودية 2030.

عقب ذلك أدى خريجو وخريجات الكليات الصحية القسَم، ثم منح رئيس الجامعة الدرجات العلمية المستحقة بعد إنهاء الطلبة متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم، وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة.

وهنأ رئيس الجامعة الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مرحلتهم العملية وانتظامهم في مسيرة خدمة بلادهم، بمختلف التخصصات العلمية والنوعية، مثمناً رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، التي تأتي امتداداً لدعمه الذي تحظى به الجامعة، وحرصه على إعداد وتأهيل شباب الوطن وتسليحهم بالعلم والمعرفة؛ لخدمة دينهم ومجتمعهم، عادّاً تخريج هذه الدفعة ثمرةً من ثمار دعم القيادة للعملية التعليمية وبيئتها البحثية والإدارية في الجامعة تحت إشراف ومتابعة وزارة التعليم، ولمبادرات وأنشطة الجامعة على الأصعدة كافة.

وفي ختام الحفل كرّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة المتفوقين والمتفوقات والأوائل على الدفعة وتشرفوا بالسلام عليه والتُقطت صورة جماعية تذكارية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .