Connect with us

السياسة

لماذا تنصب مليشيات إيرانية صواريخ في دير الزور؟

أفصح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المليشيات الإيرانية رفعت «الجاهزية القتالية الكاملة لألوية الصواريخ التابعة

أفصح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المليشيات الإيرانية رفعت «الجاهزية القتالية الكاملة لألوية الصواريخ التابعة لها» في مدينة الميادين استعداداً للرد على استهداف محتمل من قبل القوات الأمريكية وقوات سورية الديمقراطية (قسد).

وبحسب ما أعلن المرصد اليوم (الأحد)، فقد نصب «لواء الصواريخ» في مليشيا أبو الفضل العباس صواريخ أرض-أرض إضافية معدّة للإطلاق في محيط مدرسة عبدالمنعم رياض بمدينة الميادين بريف دير الزور. ونصبت مليشيا «فاطميون» الأفغانية 12 منصة صواريخ فردية بمنطقة الخانات بأطراف مدينة الميادين. فيما جهزت مليشيا «حزب الله» العراقي الموجودة بمنطقة المزارع في بادية الميادين راجماتها بالصواريخ، استعداداً للرد على أي استهداف لمواقعها.

وكان المرصد السوري لفت مساء السبت إلى أن قوات التحالف الدولي ضد داعش أجرت تدريبات عسكرية في أكبر قاعدة لها على الأراضي السورية، وأطلقت عدة صواريخ من قاعدتها في حقل العمر النفطي باتجاه بادية أبو خشب ضمن مناطق سيطرة «قسد» بريف دير الزور الشرقي. وأتى ذلك غداة سقوط صاروخ في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي الذي يضم أكبر قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف في سورية. ورجح المرصد أن مصدر الصاروخ مناطق نفوذ المليشيات التابعة لإيران غرب الفرات.

السياسة

نتنياهو: لا لإنهاء الحرب.. وقف القتال مقابل إطلاق الرهائن

فيما بدا أنها تصريحات متناقضة، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في

فيما بدا أنها تصريحات متناقضة، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مؤقتاً، مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقال في كلمة مصورة نشرها مكتبه، اليوم (الأحد)، إن بلاده لا يمكن أن تقبل مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات الإسرائيلية من غزة، معتبراً أن القبول بمثل تلك المطالب يعني المواقفة على بقاء الحركة في السلطة. وجدد التأكيد على أن تل أبيب لن تقبل شروطاً تصل إلى حد الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب.

وشدد نتنياهو على أن بلاده ترفض العودة إلى الوضع السابق في غزة، ما يسهل على كتائب حماس الخروج من مخابئها، والسيطرة على السلطة في القطاع مجدداً، وإعادة بناء بنيتها التحتية العسكرية، على حد قوله. واعتبر الانصياع لمثل هذه المطالب يمهد الطريق ثانية لتهديد الإسرائيليين في المستوطنات المحيطة بغزة، وفي الجنوب، وجميع أنحاء البلاد.

من جهته ، ‏ وصف مسؤول عربي رفيع المستوى مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس بأنها «الأفضل» منذ بدء المفاوضات، مؤكداً أن «قبولها بات وشيكاً». وعبر المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته، عن مخاوفه من أن أيّاً من الطرفين قادر على الانعطاف 180 درجة والعودة إلى المربع الأول، أي التراجع عن موقفه. وأفاد بأن الحسابات الخاصة لكل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبعض قادة حماس، تعقد اتخاذ القرار السياسي بالموافقة على الصفقة، التي طال انتظارها. وحذّر من أن نتنياهو ولأسباب سياسية خاصة، قد يرفض الاتفاق حتى إن كان العرض المقدم من حماس يلبي الشروط الإسرائيلية بدرجة جيدة.

وتظاهر العشرات من منتدى تنتسب إليه العائلات الثكلى من الحرب، أمام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي للمطالبة بعدم إبرام صفقة إطلاق سراح الرهائن مع حركة حماس. ورفع المتظاهرون شعارات ضد الصفقة المتوقعة وطالبوا رئيس الوزراء بعدم قبولها، ومنع محتجون دخول المركبات التابعة للوزارة من الدخول قبيل اجتماع الحكومة في القدس، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكان آلاف الأشخاص بينهم أقارب رهائن في تل أبيب تظاهروا مساء أمس مطالبين حكومة نتنياهو بالتوصل لاتفاق يتيح الإفراج عنهم. وكُتب على لافتة كبرى تحمل صورة لنتنياهو «أنت تقوّض أي اتفاق».

Continue Reading

السياسة

حادث يودي بحياة قائد مركبة اصطدم ببوابة البيت الأبيض

توفي رجل بعد أن بعد أن اصطدمت سيارة كان يقودها ببوابة البيت الأبيض مساء أمس (السبت).

وأوضح جهاز الخدمة السرية الأمريكي

توفي رجل بعد أن بعد أن اصطدمت سيارة كان يقودها ببوابة البيت الأبيض مساء أمس (السبت).

وأوضح جهاز الخدمة السرية الأمريكي في بيان، أنه عثر على السائق متوفى داخل السيارة، بعد الحادث الذي وقع عند البوابة الخارجية للبيت الأبيض.

وأضاف أنه نفذ عدة بروتوكولات أمنية، ولا يوجد أي تهديد على البيت الأبيض.

Continue Reading

السياسة

الكويت: حجز مواطنات ارتكبن أعمال عنف على متن طائرة قادمة من تايلند

أمرت النيابة العامة الكويتية بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة

أمرت النيابة العامة الكويتية بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة من مملكة تايلند إلى دولة الكويت بأن افتعلن شجاراً بينهن، وقاومت اثنتان منهن ضابط حماية الطائرة، واعتدتا عليه بالسب كونهما بحالة غير طبيعية مما أدى إلى عودة الرحلة إلى مطار بانكوك الدولي حرصاً على سلامة وأمن الطائرة وركابها.

وقد استجوبت النيابة العامة المتهمات وواجهتهن بالتهم المنسوبة إليهن، وأمرت بإحالة اثنتين منهن إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصهما، وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وفي السياق، قالت شركة الخطوط الكويتية عبر بيان لها: إن التأخير كان نتيجة حادثة مؤسفة على متن الطائرة، حيث نشبت مشاجرة بين بعض الركاب في حالة غير طبيعية، مما أثار فوضى وأثار قلق المسافرين الآخرين.

وبينت أنه نتيجة لذلك، قرر قائد الطائرة العودة إلى مطار بانكوك التزاماً بالإجراءات الأمنية لضمان سلامة الركاب والطائرة.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين، مشددة على أهمية التزام جميع الركاب بالإجراءات الأمنية والقوانين المعمول بها في الشركة وكذلك القوانين الدولية لضمان سلامة الجميع.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .