Connect with us

السياسة

«التعليم»: بدء استقبال طلبات ترقيات الإداريين الإثنين القادم

تستقبل وزارة التعليم طلبات التقديم على الترقيات لشاغلي الوظائف الإدارية في قطاعات الوزارة والملحقيات الثقافية

تستقبل وزارة التعليم طلبات التقديم على الترقيات لشاغلي الوظائف الإدارية في قطاعات الوزارة والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات للمراتب من العاشرة فما دون، اعتباراً من الإثنين القادم وحتى الثاني عشر من شهر شوال القادم، كما يبدأ التقديم للمراتب 11 و12 و13 اعتباراً من الخامس عشر من شوال حتى الواحد والعشرين من الشهر نفسه، وذلك عبر منصة «مسار» الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أن الترقيات الوظيفية لمنسوبيها تأتي ضمن الأولويات التي تعمل عليها لتعزيز الأداء الوظيفي والارتقاء بالمسيرة المهنية للموظفين والموظفات؛ بما يسهم في رفع كفاءة العمل ويحقق أهداف المنظومة التعليمية، مشيرةً إلى أنه في حال رغبة الموظف التقديم على وظيفة للترقية يتم الاختيار من الوظائف المطروحة في منصة (مسار) كما ستكون الترقية نافذة في مقر العمل الحالي، ولا يمكن التنازل عن الترقية بعد صدور القرار، سواءً بشموليتها للبدل أو عدمه وفي حال عدم ظهور وظائف مطروحة للترقية في سجل الموظف في المنصة أو ظهور رسالة أنت غير مؤهل، فهذا يعني أن الموظف غير مؤهل للترقية، أو لا توجد وظيفة مناسبة تتوافر لديه شروط شغلها.

من جهة ثانية، يتمتع طلاب وطالبات التعليم العام والكوادر التعليمية والإدارية بمدارس البنين والبنات بنهاية دوام اليوم الخميس بإجازة عيد الفطر المبارك للعام الدراسي الحالي 1445هـ؛ التي تستمر حتى يوم الأحد الموافق للخامس من شهر شوال القادم، على أن يعود الجميع إلى مقاعد الدراسة يوم الإثنين الموافق للسادس من شهر شوال لاستكمال أعمال الفصل الدراسي الثالث، الذي يعد آخر الفصول الدراسية لهذا العام.

وأكدت الوزارة على أهمية إجراء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق للثاني عشر من شهر شوال القادم على أن تنفذ خلال الحصص اليومية المعتادة دون الإخلال بسير الحصص الدراسية.

السياسة

رئيس نيجيريا يصل إلى الرياض

وصل رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو, والوفد المرافق له مساء اليوم إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في الاجتماع الخاص

وصل رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو, والوفد المرافق له مساء اليوم إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا فيصل بن إبراهيم الغامدي، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

Continue Reading

السياسة

الديوان الملكي: وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: «بيان من الديوان الملكي» انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: «بيان من الديوان الملكي» انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – يوم غد السبت الموافق 18 / 10 / 1445 هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

Continue Reading

السياسة

تعليم جدة يطلق فعاليات هاكثون التعليم المستمر 2024

دشن مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، مساء أمس (الخميس)، هاكثون التعليم المستمر 2024، الذي

دشن مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، مساء أمس (الخميس)، هاكثون التعليم المستمر 2024، الذي ينظمه قسم التعليم المستمر، بحضور عدد من قيادات التعليم، وتستمر فعالياته لمدة يومين بأحد أسواق جدة الشهيرة.

وشهد حفل الافتتاح جولة على أركان الهاكثون البالغ عددها 8 أركان، ضمت مسارات رحلة التعليم المستمر، من أجلك، التعلّم الذكي، تجربتي، الواقع الافتراضي، أنامل الإبداع، تعلّم بلا قيود، إلى جانب الجلسات الحوارية، والورش التدريبية، وحلقات النقاش، والمسابقات.

وفي ختام الجولة، كرم الكناني الشركاء والداعمين من القطاعات والمدارس المشاركة، مثمناً جهود قسم التعليم المستمر ودعم الشركاء لإقامة الهاكثون متمنياً أن يحقق أهدافه المنشودة.

يذكر أن اليوم الأول من فعاليات الهاكثون شهد عقد جلسة حوارية بعنوان التعامل مع chatGPT باستخدام هندسة التوجيهات مع الدكتورة سارة عسيري، إلى جانب لقاء مع مدير أداء التعليم بتعليم جدة ماجد القحطاني، إضافة لمسابقة إلعب معنا الهاكثون وهي مسابقات يتم تقديمها على المسرح للأطفال وأسرهم.

من جهته، أوضح رئيس قسم التعليم المستمر بتعليم جدة أحمد الزهراني، أنّ الهاكثون يهدف إلى نشر ثقافة التعلم مدى الحياة من خلال فعاليات منوعة تشمل جلسات حوارية ومسابقات تنافسية ومسارات تعليمية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .