Connect with us

السياسة

إغلاق فروع منشأة تجارية بالرياض بعد رصد حالات تسمم

تلقت أمانة منطقة الرياض مساء أمس (الخميس) بلاغاً من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمناً رصد حالات

تلقت أمانة منطقة الرياض مساء أمس (الخميس) بلاغاً من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمناً رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع.

وأوضحت الأمانة في بيان عبر «X» اليوم (الجمعة) أن الفرق الميدانية للرقابة الصحية أغلقت فروع المنشأة ومعملها الرئيسي للتموين وسلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واتخذت التدابير اللازمة وفق البروتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، كما أوقفت خدمات التوصيل من خلال المنشأة أو التطبيقات، وباشرت فرق الأمانة العمليات بالتواصل والتنسيق مع وزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الصحة العامة.

وأضاف البيان: «ما زالت الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، وتستمر جولاتها الرقابية وفق أعلى المعايير، للحفاظ على السلامة البيئية والصحية للسكان، ولم تسجل أي حالات تسمم من مصادر أخرى، وستوضح أمانة منطقة الرياض أي مستجدات تتطلب ذلك في حال وجودها».

السياسة

السعودية تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنظم الهيئة العامة للطيران المدني مؤتمر «مستقبل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنظم الهيئة العامة للطيران المدني مؤتمر «مستقبل الطيران» الدولي في نسخته الثالثة، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض تحت شعار «تعزيز مستوى الربط العالمي».

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر إن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر الحيوي الكبير تأتي امتداداً للدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع الطيران من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، كما يأتي انطلاقًا من مكانة المملكة الرائدة في صناعة الطيران والنقل الجوي.

وأضاف: إن إقامة المؤتمر للمرة الثالثة في العاصمة الرياض تجسد حرص المملكة على تمكين صناعة النقل الجوي، وإسهاماتها الفاعلة في قطاع الطيران على الصعيد العالمي، وتثميناً لجهودها البارزة في تعزيز الربط الجوي؛ وفق مستهدفات إستراتيجية الطيران المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

وبيّن أن قطاع الطيران بالمملكة يقدم فرصًا اقتصادية واستثمارية لا مثيل لها في مجال الطيران على مستوى العالم، إذ تستهدف إستراتيجية الطيران مضاعفة أعداد المسافرين، وربط المملكة بأكثر من 250 وجهة حول العالم، ورفع مستوى الشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع سنويًا، وتكريس مكانة المملكة كمحور دولي للطيران ومركز عالمي للخدمات اللوجستية.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية أن المملكة أصبحت منطقة جذب للاستثمار في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية؛ مشيراً إلى أن قطاع الطيران والنقل الجوي وما يشهده من مشروعات كبرى يعد قطاعًا تنمويًا واستثماريًا رئيسيًا وعامل تمكين أساسي في خطة التحول الاقتصادي الأوسع، مشيرًا إلى أنه تم إعلان حزمة كبرى من المشاريع التنموية في قطاع الطيران ستشكل فرصاً تنموية واستثمارية واعدة تسهم في تعميق الشراكة والتكامل بين القطاعين العام والخاص لدعم النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

ويُركز مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في نسخته الثالثة، الذي يُشارك فيه أكثر من 5 آلاف من كبار مسؤولي وقيادات قطاعات الطيران في العالم ورؤساء شركات الطيران الدولية، على عدد من القضايا التي تواجه قطاع الطيران العالمي، ويبحث سبل مواجهة التحديات ذات الأولوية، فيما يسلط الضوء على فرص النمو والاستثمار والابتكار غير المسبوقة التي توفرها المملكة.

ويناقش المؤتمر الموضوعات الرئيسية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل قطاع الطيران العالمي، مثل النقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين التنقل الجوي المتقدم، وتعزيز مستوى الربط العالمي، والعمل على تعزيز سلاسل الإمداد، عبر توفير منصة فريدة لبحث مستقبل القطاع، والمساهمة في خلق فرص نمو جديدة وغير مسبوقة.

كما يستعرض مؤتمر «مستقبل الطيران» الدولي في نسخته الثالثة، الذي ينعقد تحت شعار «تعزيز مستوى الربط العالمي»، فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار؛ بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط.

ويأتي تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني لمؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي يعد الحدث الأبرز في قطاع الطيران العالمي لهذا العام، بعد عام استثنائي للحركة الجوية في المملكة خلال عام 2023، سجلت خلاله رقماً قياسياً غير مسبوق من حيث المسافرين الذين بلغ عددهم نحو 112 مليون مسافر عبر مختلف المطارات في المملكة، بزيادة بلغت 26%.

Continue Reading

السياسة

«فلكية جدة»: غداً الخميس غرة شهر ذي القعدة فلكياً

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن القمر سيصل منزلة الاقتران اليوم الأربعاء 29 شوال 1445

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن القمر سيصل منزلة الاقتران اليوم الأربعاء 29 شوال 1445 الموافق 8 مايو 2024 «يوم التحري» عند الساعة 6:21 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وعدّ رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، الاقتران أحد منازل القمر ويعني اجتماع الشمس والقمر على ارتفاع واحد في السماء عندما يكونان على خط طول سماوي واحد، ويكون القمر منتقلاً من غرب الشمس إلى شرقها وهو حدث عالمي يتم في لحظة واحدة بالنسبة لجميع أرجاء الأرض.

وبين أن الشمس ستغرب من أفق مكة المكرمة «يوم التحري» عند الساعة 6:50 مساءً، وسيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع 5 درجات، والزاوية التي تفصله عن الشمس «الاستطالة» 6 درجات وإضاءته 0.4%، وسيغرب القمر عند الساعة 7:20 مساءً (بعد 30 دقيقة) بعد غروب الشمس، وبذلك تكون شروط دخول الشهر فلكياً (حسابياً) متحققة.

وقال: سيتبع ذلك منزلة أخرى من منازل القمر تسمى «الإهلال» وتعني رؤية هلال القمر الجديد بسهولة بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من منزلة «المحاق» وابتعاده مسافة كافية عن الشمس لظهور النور على سطحه والفرصة متاحة لذلك في اليوم التالي.

وأكد أبو زاهرة، أن يوم غد الخميس 9 مايو 2024 ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة عند الساعة 6:51 مساءً، وسيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع 18 درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس «الاستطالة» 19 درجة وإضاءته 2.9% ويمكن رؤيته بسهولة بالعين المجردة, وسيغرب عند الساعة 8:27 مساءً (بعد ساعة و36 دقيقة) بعد غروب الشمس.

Continue Reading

السياسة

«أبشر»: تحديثات مجدولة للأنظمة يوم الجمعة.. لمدة 12 ساعة

أعلنت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر»، جدولة تحديثات لأنظمتها، وذلك في يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024، بدءًا

أعلنت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر»، جدولة تحديثات لأنظمتها، وذلك في يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024، بدءًا من الساعة 12 صباحًا وتستمر حتى الساعة 12 ظهرًا.

وحثّت المنصة المستفيدين على المبادرة إلى إتمام إنجاز وتنفيذ خدماتهم المهمة والمراد تنفيذها قبل وقت كافٍ من الموعد المحدد، وقد يتعذّر تنفيذ بعض الخدمات خلال وقت التحديثات، موضحة أن هذه التحديثات تأتي ضمن مساعيها لتوفير تجربة مستخدم متميزة تتيح سهولة وسرعة تنفيذ الخدمات بكفاءة عالية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .