Connect with us

السياسة

فهد الحيان.. بصمة البراءة في «طاش ما طاش»

افتقد المشهد الفني السعودي في رمضان، بصمة البراءة في «طاش ما طاش»؛ برحيل الممثل القدير فهد الحيان، الذي كان نجماً

افتقد المشهد الفني السعودي في رمضان، بصمة البراءة في «طاش ما طاش»؛ برحيل الممثل القدير فهد الحيان، الذي كان نجماً موهوباً وخفيف الظل، ومهذباً في أدائه، وقدم خلال مسيرته المميزة عدداً من الأعمال الفنية، وصاحب علامة فارقة في تاريخ الدراما السعودية خلال العقدين الماضيين، واستطاع تقديم عدد من الأعمال الكوميدية، وكانت بدايتها من مسلسل «القبعة الثمينة» عام 1994، ثم العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل طاش ما طاش، الذي عرفه الجمهور من خلال شخصية «هزار»، التي شكلت مفترق طريق في مسيرته وأيقونة الأطفال الساحرة التي لا تُنسى في منتصف التسعينات وأنشودته المعروفة «خروفي خروفي لابس بدلة صوفي»، وجاء هذا الكركتر للخلود، من خلال تلك النظارة الدائرية في شخصية هزار الهزلية والممتعة. واستقل بذاته فنياً عام 2006، عندما أنتج مسلسل «غشمشم» وقام ببطولته خلال ستة مواسم. ولد الفنان فهد بن محمد بن ناصر الحيان في 22 مارس 1971، متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء هم: شهد، رغد، وحيان، ومنذ صغره كان من محبي التمثيل، خصوصاً أنه كان يشارك دائماً في المسرح المدرسي، وكان محبوباً من قبل الجمهور ولاقى شعبية كبيرة بين عائلته وأصدقائه، ومنذ ذلك الحين وبدايته في التمثيل الخليجي حقق المزيد من النجاحات الواحدة تلو الأخرى، ليصبح أشهر نجوم الدراما والكوميديا على مستوى العالم العربي.

السياسة

رئيس نيجيريا يصل إلى الرياض

وصل رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو, والوفد المرافق له مساء اليوم إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في الاجتماع الخاص

وصل رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو, والوفد المرافق له مساء اليوم إلى العاصمة الرياض، للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا فيصل بن إبراهيم الغامدي، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

Continue Reading

السياسة

الديوان الملكي: وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: «بيان من الديوان الملكي» انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: «بيان من الديوان الملكي» انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – يوم غد السبت الموافق 18 / 10 / 1445 هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

Continue Reading

السياسة

تعليم جدة يطلق فعاليات هاكثون التعليم المستمر 2024

دشن مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، مساء أمس (الخميس)، هاكثون التعليم المستمر 2024، الذي

دشن مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، مساء أمس (الخميس)، هاكثون التعليم المستمر 2024، الذي ينظمه قسم التعليم المستمر، بحضور عدد من قيادات التعليم، وتستمر فعالياته لمدة يومين بأحد أسواق جدة الشهيرة.

وشهد حفل الافتتاح جولة على أركان الهاكثون البالغ عددها 8 أركان، ضمت مسارات رحلة التعليم المستمر، من أجلك، التعلّم الذكي، تجربتي، الواقع الافتراضي، أنامل الإبداع، تعلّم بلا قيود، إلى جانب الجلسات الحوارية، والورش التدريبية، وحلقات النقاش، والمسابقات.

وفي ختام الجولة، كرم الكناني الشركاء والداعمين من القطاعات والمدارس المشاركة، مثمناً جهود قسم التعليم المستمر ودعم الشركاء لإقامة الهاكثون متمنياً أن يحقق أهدافه المنشودة.

يذكر أن اليوم الأول من فعاليات الهاكثون شهد عقد جلسة حوارية بعنوان التعامل مع chatGPT باستخدام هندسة التوجيهات مع الدكتورة سارة عسيري، إلى جانب لقاء مع مدير أداء التعليم بتعليم جدة ماجد القحطاني، إضافة لمسابقة إلعب معنا الهاكثون وهي مسابقات يتم تقديمها على المسرح للأطفال وأسرهم.

من جهته، أوضح رئيس قسم التعليم المستمر بتعليم جدة أحمد الزهراني، أنّ الهاكثون يهدف إلى نشر ثقافة التعلم مدى الحياة من خلال فعاليات منوعة تشمل جلسات حوارية ومسابقات تنافسية ومسارات تعليمية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .