Connect with us

السياسة

تعاون ثقافي بين السعودية وتايلند لنشر القيم المشتركة

التقى وزير الثقافة بمملكة تايلند إيثيبهول خونبلومي أمس (السبت) بالعاصمة بانكوك وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون

التقى وزير الثقافة بمملكة تايلند إيثيبهول خونبلومي أمس (السبت) بالعاصمة بانكوك وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون الإسلامية الشيخ عواد سبتي العنزي، بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تايلند عصام صالح الجطيلي، وعدد من كبار المسؤولين التايلنديين.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتصل بالمراكز الثقافية وسبل دعمها.

وأكد الوزير التايلندي حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع المملكة في المجالات الثقافية والمعرفية ونشر القيم المشتركة والاستفادة من خبرات المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية في نشر التسامح وما يخدم مسلمي تايلند.

السياسة

تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين

حذّر الكاتب والإعلامي تركي الدخيل من تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين، مشددا على أن ذلك يُعَرِّض أصحاب

حذّر الكاتب والإعلامي تركي الدخيل من تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين، مشددا على أن ذلك يُعَرِّض أصحاب المحافظ للخطر، كما أنه مخالف للأنظمة، وقال: «لأني وقعت في هذا الخطأ، أحذر غيري من الوقوع فيه».

جاء ذلك تعليقاً منه على قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي، المتضمن إدانته مع آخرين بمخالفة نظام السوق المالية، ولائحة سلوكيات السوق.

وقال: لا شك في أن ما صدر من محفظتي، هو مخالفة للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، وهو خطأ لا يمكن إنكاره، وإدارة غيري لمحفظتي، خلافا لكونه مخالفة نظامية، لا يعفيني من المسؤولية، ولا يبرر الخطأ، والمبلغ المالي الذي أُلزمت بدفعه للهيئة، يجبر الضرر المحتمل لدى عامة المتداولين.

وأضاف تركي الدخيل: تضمن القرار إيقاع العقوبة عليَّ بفرض غرامة مالية، وإلزامي بدفع مبلغ مالي، لحساب هيئة السوق المالية، نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظتي الاستثمارية، وقد نفذتُ ما ورد في القرار تجاهي، وأودعتُ ما أُلزمت به من مبالغ في حساب هيئة السوق المالية، بتاريخ 1445/10/9هـ، بعد تسلمي الحساب الذي يجب الإيداع فيه، على الفور. وقدم اعتذاره للمتضررين، داعياً إياهم إلى التواصل مع هيئة السوق المالية حسب الإجراءات المتبعة، للحصول على تعويض الضرر.

واختتم الدخيل بقوله: «لقد خالفتُ نظام السوق المالية ولائحة سلوكيات السوق، وصدرت في حق مخالفتي عقوبة نفذتُها على الفور، وإذ أشكر كل من أحسن بي الظن، أرحب بالنقد البناء، كما أؤكد أن زَعم البعض أن ما فعلته فساد أو استغلال للسلطة، اتهام باطل، وكذب صريح، وسأقاضي كل من اتهمني كذبا بذلك. والله ولي التوفيق».

Continue Reading

السياسة

بأمر القضاء.. زوجة عمران خان من الإقامة الجبرية إلى السجن

قضت محكمة باكستانية، اليوم (الأربعاء)، بنقل بشرى بيبي زوجة رئيس الوزراء السابق عمران خان، إلى السجن. وأعلن محاميها

قضت محكمة باكستانية، اليوم (الأربعاء)، بنقل بشرى بيبي زوجة رئيس الوزراء السابق عمران خان، إلى السجن. وأعلن محاميها أن محكمة باكستانية أمرت، موكلته بشرى بيبي بالانتقال من الإقامة الجبرية إلى السجن. واعتقلت السلطات الباكستانية بيبي في منزل خان الفخم، الذي يقع على تلة في العاصمة إسلام آباد، منذ إدانتها هي وزوجها هذا العام بتهم بيع هدايا خاصة بالدولة بشكل غير قانوني.

وقال المحامي نعيم بانجوثا، على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: إن موكلته طعنت على أمر وضعها رهن الإقامة الجبرية.

يذكر أنه في شهر يناير الماضي، كشفت وسائل إعلام باكستانية أن عمران خان وزوجته صدر عليهما حكم بالسجن 14 عاما في قضية تتعلق بـ«بيع هدايا الدولة».

وجاء الحكم الذي أصدرته محكمة مكافحة الفساد في إسلام آباد غداة حكم على خان بالسجن 10 سنوات في قضية أخرى أدين فيها بكشف أسرار الدولة، وكان ذلك قبل أسبوع من الانتخابات العامة.

وحكمت محكمة أخرى على رئيس الحكومة السابق أيضا بالسجن 3 سنوات في أغسطس من عام 2023، لبيعه هدايا تزيد قيمتها على 140 مليون روبية (501 ألف دولار) كان قد تلقاها خلال فترة رئاسته للوزراء بين 2018 و2022.

ويواجه خان عشرات القضايا منذ الإطاحة به من السلطة في تصويت برلماني على حجب الثقة في عام 2022.

Continue Reading

السياسة

«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عدد من محافظات منطقة مكة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من رياح شديدة تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم /ساعة على محافظات بحرة (الشعيبة)

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من رياح شديدة تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم /ساعة على محافظات بحرة (الشعيبة) والليث وجدة، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .