Connect with us

الرياضة

قبل ساعات من مواجهة ميانمار.. الاتحاد السوري يطرد نجم «شتوتغارت الألماني»

استبعد الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء) وقبل ساعات من مواجهة منتخب ميانمار، ضمن منافسات الجولة الرابعة

استبعد الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء) وقبل ساعات من مواجهة منتخب ميانمار، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، لاعب فريق شتوتغارت الألماني محمود داهود، من معسكر المنتخب المقام حاليا بمدينة الدمام شرق المملكة العربية السعودية؛ بسبب استحالة تلبية طلباته التي نقلها لنا وكيل أعماله. وقال الاتحاد السوري في بيان رسمي بثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «غادر اللاعب محمود داهود مقر بعثة المنتخب صباح اليوم، بسبب استحالة تلبية طلباته التي نقلها لنا وكيل أعماله، والتي ستؤثر على المنتخب الوطني الأول»، وأضاف البيان: «إدارة المنتخب تؤكد أن مصلحة منتخب سورية تأتي في المقام الأول وأنه سيتم وضع الشارع الرياضي، بكافة التفاصيل في وقت لاحق».

يذكر أن الاتحاد السوري حصل على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» لضم اللاعب محمود داهود، المولود في يوم 1 يناير 1996 في عائلة كردية ببلدة عامودا بسورية، يعيش في ألمانيا، ويلعب حاليا مع فريق شتوتغارت الألماني على سبيل الإعارة، وسبق له اللعب مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ ونادي فورتونا دوسلدورف ولعب مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة.

Continue Reading

الرياضة

السعوديون يتطلعون للتألّق في بطولة «سماش السعودية 2024»

يستعدّ نجوم كرة الطاولة السعوديون لخوض منافسات بطولة «سماش السعودية 2024»، إحدى أهم بطولات كرة الطاولة على مستوى

يستعدّ نجوم كرة الطاولة السعوديون لخوض منافسات بطولة «سماش السعودية 2024»، إحدى أهم بطولات كرة الطاولة على مستوى العالم، والمُقامة في مدينة جدة خلال الفترة 1-11 مايو 2024م، بمشاركة نخبة اللاعبين العالميين في اللعبة بمنافسات الفردي (للرجال والسيدات) والزوجي (للرجال والسيدات) والزوجي المختلط، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT).

وتتضمن قائمة اللاعبين السعوديين؛ الكابتن علي الخضراوي، أحد أبرز لاعبي كرة الطاولة على مستوى المملكة، والذي بدأ ممارسة اللعبة منذ طفولته عام 2007، ويتمتع بسجل حافل من الإنجازات والنتائج المميزة على مستوى البطولات المحلية والعالمية، من بينها مشاركته المميزة في أولمبياد طوكيو 2020، إذ خاض الخضراوي 382 مباراة احترافية، كان له منها 14 ظهوراً في منافسات المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وبلغت نسبة فوزه خلال مسيرته 54.5%.

وقال علي الخضراوي: «تسعدني المشاركة في سماش السعودية، وهي حدث رائد يُقام على أرض المملكة العربية السعودية، وهي فرصة لأن أتنافس وزملائي النجوم السعوديون مع نخبة لاعبي كرة الطاولة على مستوى العالم، ونتطلّع بشغف وحماس إلى خوض غمار منافسات هذه البطولة، والتي سيكون لها دور أساسي في تعزيز شعبية كرة الطاولة في المملكة، وإلهام الجيل القادم من الرياضيين السعوديين».

كما يبرز اسم اللاعب عبدالعزيز بوشليبي، من بين النجوم المشاركين في البطولة، والذي بدأ مسيرته منذ العام 2007، ويملك سجلاً من النجاحات والألقاب الفردية والزوجية، أهمها تحقيقه فضية فردي الرجال في دورة الألعاب الخليجية 2022 في الكويت، وذهبية الفرق في نفس الدورة برفقة الخضراوي وخالد الشريف وتركي المطيري، وفضية الزوجي رجال في دورة الألعاب الأولمبية 2021 في اليابان برفقة الخضراوي، كما خاض بوشليبي 277 مباراة احترافية، كان له منها 13 ظهوراً في منافسات المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وبلغت نسبة فوزه خلال مسيرته 63.2%.

وتثري مشاركة اللاعب السعودي خالد الشريف قائمة النجوم السعوديين المشاركين في البطولة، حيث يتطلع لتقديم أداء مميز من قلب عروس البحر الأحمر، حيث استهل الشريف مشواره في عالم كرة الطاولة عام 2012، كما يمتلك سجلاً حافلاً من الانتصارات والألقاب الفردية والزوجية، من بينها تحقيقه برونزية الفردي لفئة الرجال في المنافسات المؤهلة لبطولة العالم 2021 في قطر، وخاض الشريف 257 مباراة احترافية، كان له منها 12 ظهوراً في منافسات المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وبلغت نسبة فوزه خلال مسيرته 51.4%.

ويُكمل باقي اللاعبين المشاركين في البطولة، وهم هادي أبو الرحى، تركي المطيري، سالم السويلم، ومحمد القصاب، تشكيلة المواهب السعودية الواعدة في رياضة كرة الطاولة، وتُعد مشاركتهم في بطولة «سماش السعودية 2024» فرصة مميزة لإبراز قدراتهم ومواهبهم، والاحتكاك مع ألمع الأسماء الدولية في عالم كرة الطاولة.

وتحتضن بطولة «سماش السعودية 2024» أقوى المنافسات الرياضية في فردي الرجال والسيدات، بمشاركة 64 لاعباً ولاعبة في كل فئة، بالإضافة إلى منافسات زوجي الرجال والسيدات التي ستشهد مشاركة 24 فريقاً في كل فئة.

الجدير بالذكر أن بطولة «سماش السعودية» تعدّ واحدة من بطولات الجراند سماش الثلاث الكبرى لعام 2024، إلى جانب بطولتي «سماش سنغافورة» و«سماش الصين»، وتستقطب هذه البطولات، التي تندرج تحت مظلة المنظمة العالمية لكرة الطاولة، أفضل لاعبي كرة الطاولة في العالم، وتُقدم أروع العروض الرياضية التي لا تخلو من التشويق والإثارة.

Continue Reading

الرياضة

جامعة طيبة تحقق كأس دوري الجامعات

حقق فريق جامعة طيبة لقب بطولة دوري الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية (فئة أ) بفوزه على فريق الباحة 3-0 في المباراة

حقق فريق جامعة طيبة لقب بطولة دوري الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية (فئة أ) بفوزه على فريق الباحة 3-0 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت اليوم (الأربعاء) على ملعب جامعة اليمامة بالرياض.

وعقب المباراة توّج نائب وزير التعليم للبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية الدكتور خالد بن صالح المزيني، فريق جامعة طيبة بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ ٨٠ ألف ريال، وفريق جامعة الباحة بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغ ٦٠ ألف ريال، فيما نال لاعبو جامعة جازان الميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث ومبلغ ٤٠ ألف ريال.

كما توّج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في دوري كرة القدم (فئة ب)، إذ نال فريق جامعة حائل الكأس والميداليات الذهبية ومبلغ ٤٠ ألف ريال بحصوله على المركز الأول، وثانياً فريق جامعة حفر الباطن وحصل لاعبوه على الميداليات الفضية ومبلغ ٣٠ ألف ريال، وفي المركز الثالث فريق جامعة الطائف محققاً الميداليات البرونزية ومبلغ ٢٠ ألف ريال.

وتضمن الحفل تكريم حكام ومراقبي المباراة، إضافة إلى درعين تذكاريين من اتحاد الرياضة الجامعية إلى جامعة اليمامة وعمادة القبول والتسجيل بالجامعة.

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية الدكتور خالد بن صالح المزيني، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقتي دوري كرة القدم (أ و ب)، مبدياً اعتزازه وفخره بلاعبي الجامعات والمستويات التي قدموها خلال الأدوار التمهيدية للمنافسات حتى الختام، مؤكداً أنهم جيل المستقبل، وأن الاتحاد وفي ظل الدعم الكبير الذي يجده من القيادة الحكيمة ووزارة التعليم ممثلة في الوزير رئيس مجلس إدارة الاتحاد يوسف البنيان سيواصل عمله نحو تعزيز ودعم الرياضة الجامعية وصولاً إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال مواصلة تنظيم المسابقات في مختلف الرياضات لأبراز المواهب التي ستكون الداعم الأول والرئيسي لمنتخبات الوطن وتنميتها لضمان استمرارية تحقيق المنجزات الرياضية ورفع علَم المملكة في جميع المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

وثمن رئيس الاتحاد حضور نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري وتتويجه الفرق الفائزة، ولجامعة اليمامة استضافتها المباراة للنهائية، في إطار التعاون القائم ما بين الاتحاد والجامعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وكشف المزيني أن الاتحاد مُقبل على مرحلة جديدة بعد اعتماد مجلس شؤون الجامعات للائحة التنفيذية للاتحاد وتغيير مسماه من الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، إلى الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية، وهو ما سيؤدي إلى تطوير الرياضة الجامعية، من خلال تعزيز العمل المؤسسي الرياضي للاتحاد، وتحقيق الاستدامة في بناء الرياضة الجامعية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ المرتبطة بالنشاط البدني والرياضي.

Continue Reading

الرياضة

القحطاني يواجه بن داوود في النزال الرئيسي لرابطة المقاتلين

كشفت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) بطاقة النزالات الرئيسية للنسخة الافتتاحية من الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر

كشفت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) بطاقة النزالات الرئيسية للنسخة الافتتاحية من الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في «الصالات الخضراء» بالعاصمة السعودية الرياض، ويتواجد على رأس قائمة المشاركين في النزالات لاعب المملكة عبدالله القحطاني الملقب بـ«السفاح»، الذي سيواجه المغربي طه بن داوود في نزال وزن الريشة، إلى جانب مشاركة نخبة من المقاتلين في وزن الريشة ووزن الديك، يتنافسون في أدوار إقصائية، يتأهل الفائز من كل نزال إلى الدور التالي، وهو نظام حاصل على براءة اختراع في PFL.

سيتم بث جميع فعاليات المواسم الأربعة لرابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على قناة «إم بي سي أكشن»، و«شاهد»، منصة البث الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من مجموعة «إم بي سي»، وستكون في متناول المشجعين في جميع أنحاء المنطقة. إضافة إلى رابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيكون الموسم العالمي لرابطة المقاتلين المحترفين، والموسم الأوروبي للرابطة، وأحداث سلسلة بيلاتور للأبطال، وأحداث قسم الدفع مقابل المشاهدة لرابطة المقاتلين المحترفين متاحة للمشاهدة على الشركة السعودية للرياضة (SSC) عبر باقة شاهد VIP+Sports. يمكن مشاهدة كل الملخصات وأبرز الأحداث على «إم بي سي أكشن»، شاهد وSSC.

ويلعب الدوري، الذي سيقام بالتعاون مع شركة «سرج» للاستثمارات الرياضية، ضمن 4 جولات، يشارك فيها أفضل المقاتلين في المنطقة ابتداءً من العاصمة السعودية الرياض، ثم يتوجه إلى أهم العواصم القتالية وفقاً لمعايير تسويقية وفنية تحددها الرابطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين بيتر موراي أن العمل مع «سرج» لبناء رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان أمراً مهماً للغاية، خصوصاً لما تتمتع به المواهب العربية من كفاءة عالية وشغف كبير، وقال: «الرابطة تركز على خلق الفرص للمقاتلين في المنطقة لاستعراض مهاراتهم والمنافسة على الألقاب، وهذا يمنحهم مساحة للقتال، واستعراض جودة الأداء».

وأضاف موراي: «نحن لا نخدم عشاق الفنون القتالية المختلطة فحسب، بل ندفع بهذه الرياضة نحو الأمام من خلال تنظيم بطولات رفيعة المستوى في المنطقة»، موضحاً أن هدفهم هو تطوير الفنون القتالية المختلطة (MMA)، وتوسيع نطاق رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) عالمياً.

وسيشهد الموسم الافتتاحي مشاركة المقاتلين النخبة في المنطقة، مثل مواجهة عبدالله القحطاني ضد طه بن داوود في نزال وزن الريشة، وعلي طالب ضد نورس أبزاخ في نزال وزن الديك، وخافيير العلوي ضد رشيد الحازومي في نزال وزن الديك، وطارق إسماعيل ضد جلال الدعجة في نزال وزن الديك، وإسلام رضا ضد آدم المسكيني في نزال وزن الريشة، وميدو محمد ضد يزيد حسنين في نزال وزن الريشة، وإلياس بودغزدام ضد حسنمندور في نزال وزن الديك، ومراونبلاجويت ضد معتز عسكر في نزال وزن الديك، ومالك باسهل ضد هارش باندايا في نزال وزن الذباب، وأحمد طارق ضد عبد الرحمن الحياصات في نزال وزن الريشة، ومشاركة مقاتلة من المملكة العربية السعودية هتان السيف ضد ندى فهيم في نزال الهواة للسيدات.

وتعتبر الرابطة هي المنظمة الوحيدة في الفنون القتالية المختلطة التي تتميز بنظام الموسم الرياضي، حيث يتنافس المقاتلون الفرديون ضمن موسم اعتيادي، وتصفيات، وبطولة في كل عام. كما تضم القائمة المشتركة لرابطة المقاتلين المحترفين ورابطة بيلاتور 30% من مقاتليها المصنفين عالميًا بشكل مستقل ضمن أفضل 25 مقاتلًا في فئة الوزن الخاصة بهم، وهي النسبة المئوية نفسها المعتمدة في بطولة القتال النهائي (UFC).

وتتمتع رابطة المقاتلين المحترفين برؤية عالمية لتوسيع الرياضة، وبناء «دوري الأبطال في الفنون القتالية المختلطة» مع رابطة المقاتلين المحترفين في أوروبا، ورابطة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب المزيد من النزالات الدولية المشابهة قيد التطوير. وتتصدر رابطة المقاتلين المحترفين مجال التكنولوجيا والابتكار، وذلك من خلال برنامج PFL SmartCage الخاص بها، الذي يعمل على تعزيز تحليلات القتال، وحساب النتائج عن طريق الذكاء الاصطناعي، وتجربة مشاهدة متطورة من الجيل التالي. يتم عرض PFL في أوقات الذروة على قناتي ESPN/ESPN+ في الولايات المتحدة، ويتم بثه وعرضه في 150 دولة مع 20 شريكاً متميزاً من موزعي الحقوق.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .