Connect with us

السياسة

«الحج والعمرة»: السماح للأطفال «7 أعوام وأكثر» باستخراج التصاريح ودخول الحرمين

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين هي 7 أعوام وما فوق مع

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين هي 7 أعوام وما فوق مع اشتراط ظهور حالة «محصن» في تطبيق «توكلنا» ضمانا لسلامتهم.

وأوضحت أنه يشترط لأداء العمرة لمن هم في داخل السعودية إصدار التصريح من تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا» ويجب أن تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام «أبشر» مع اشتراط ظهور الحالة «محصن» في توكلنا.

وشددت «الحج والعمرة» على أن المدة التكرارية لأداء العمرة هي مرة واحدة كل 10 أيام، وحول ما إذا كانت هناك ترتيبات لتغييرها خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، أوضحت أنه في حال وجود أي تحديث فيما يخص المدة التكرارية سيتم الإعلان عنه في حينه.

Continue Reading

السياسة

وزير الخارجية يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني تطورات غزة ورفح

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم (الخميس)، دولة رئيس وزراء فلسطين

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم (الخميس)، دولة رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

وجرى خلال الاستقبال بحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات في فلسطين، لاسيما التطورات في قطاع غزة ومدينة رفح، إضافة إلى أولويات الحكومة الفلسطينية وبرنامج عملها.

حضر الاستقبال، وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان، ومدير إدارة المشرق العربي محمد الحربي.

Continue Reading

السياسة

«الأرصاد»: الأول من يونيو القادم يشهد دخول فصل الصيف

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن الأول من شهر يونيو القادم يشهد بداية دخول فصل الصيف؛ وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن الأول من شهر يونيو القادم يشهد بداية دخول فصل الصيف؛ وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة على المنطقتين الشرقية والوسطى؛ مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة.

وأفاد المتحدث باسم المركز حسين بن محمد القحطاني بأن المؤشرات الأولية تشير إلى أجواء شديدة الحرارة، لافتا النظر إلى ترقب صدور التقرير التفصيلي للملامح المناخية لفصل الصيف قريباً.

Continue Reading

السياسة

وزارة العدل: إحالة محام إلى لجنة تأديب المحامين لمخالفته قواعد السلوك المهني

أحالت وزارة العدل محاميًا إلى لجنة تأديب المحامين، لمخالفته قواعد السلوك المهني؛ من خلال تضليله المتابعين في

أحالت وزارة العدل محاميًا إلى لجنة تأديب المحامين، لمخالفته قواعد السلوك المهني؛ من خلال تضليله المتابعين في أحد المنشورات على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، وإخلاله بشرف مهنة المحاماة.

وأوضحت الوزارة، أن منشور المحامي تضمن نشر حكم غير نهائي، وعبارات دعائية تتضمن معلومات مغلوطة عن حكم لمحكمة الاستئناف، مدعياً تخفيض مقدار العقوبة من خمس سنوات إلى ستة أشهر، بما يتنافى مع عدد من قواعد السلوك المهني للمحامين، ومنها القاعدة (السابعة والثلاثين) التي نصت على أن: «يلتزم المحامي في حال مشاركته في وسائل الإعلام والإعلان -بما في ذلك وسائل النشر الإلكتروني- بتجنب ممارسة أي صورة من صور التضليل أو التزييف أو الخداع، وما لا يليق بشرف المهنة».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .