Connect with us

الرياضة

«وادي لجب» ملاذ محترفي الغطس

انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب

انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب والروغ في جازان السعودية التي تتميز بتضاريسها الفريدة وجمالها الطبيعي، حيث استكشفا معاً ما تحتضنه المنطقة من أخاديد ووديان عميقة وشلالات مبهرة وبرك مياه عذبة غنيّة بشتّى أنواع الأسماك، وتخلّلت مغامرتهما محطات غطس مذهلة عن المنحدرات.

وخاض محترفا الغطس مغامرتهما الفريدة من نوعها خلال موسم الاستراحة القصير الممتد بين نهاية موسم عام 2023 الذي تغيّر موعده والذي سيقام في نيوزيلندا في نهاية يناير، وبداية الموسم الجديد الذي ينطلق في شهر مايو، وقد لفتت بريدا، الفائز مرتين باللقب، تجربة البحث المشوّقة عن المنحدرات في السعودية، حيث عبّر عن مدى دهشته وانبهاره بما صادفه قائلاً: «أذهلني جمال المواقع وطبيعة المنطقة المهيبة، ودهشت لدى وصولي إلى المنحدرات ورؤية ما تبدو عليه بالفعل بعدما شاهدتها سابقاً في الصور، وسعدت باختبار المنطقة والتحقق من كافة الشروط وتحديد ما إذا كان بالإمكان القفز عن المنحدرات هنا، وهذا هو الهدف من سفرنا ومجيئنا هنا».

وواصل محترفا الغطس عن المنحدرات بحثهما عن برك مياه مخفية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية التي تعدّ أكبر دولة في العالم لا تحتوي على أنهار، إذ وجدا في جازان، قلب المملكة الزراعي والمنطقة المشهورة بإنتاج الفاكهة عالية الجودة، ما كانا يبحثان عنه، حيث قادتهما مغامرتهما إلى واديين غنيين بالمياه العذبة ويحتضنان مرتفعات مطلّة على مناظر رائعة، بالإضافة إلى تكوينات صخرية مناسبة لمحترفي الغطس وتشكّل موقعاً مثالياً وفريداً لاستعراض مهاراتهما.

ووصف كولتوري البالغ من العمر 34 عاماً تجارب الغطس في المنطقة بالتحدي الأصعب، حيث قال: «صادفنا في وادي الروغ منحدرات مائلة حيث يتعين علينا الصعود والوقوف بزاوية مائلة مع تثبيت القدمين جيداً. أما في وادي لجب، فالمنحدرات كانت أكثر احتواءً، إذ وجدنا صخوراً حجرية وجدراناً مائلة تتيح القفز عن ارتفاع 13 متراً، بالإضافة إلى منحدرات عالية يناهز ارتفاعها الـ20 متراً».

وأضاف كولتوري قائلاً: «أمارس الغطس عن المنحدرات منذ 15 عاماً، لكنني سعدت بحصولنا على فرصة فريدة لاستعراض مهاراتنا في فنّ الغطس هنا في مثل هذا الموقع الجميل»، وتخللت مغامرة المستكشفين التي امتدت لخمسة أيام في المملكة العربية السعودية الكثير من المشي لمسافات طويلة، وتسلق الصخور، والغوص، والقفز في مواقع ضيقة. واستمتعا بمناظر الوديان الجميلة، والنباتات الخضراء، والصحراء الشاسعة، والصخور، وبغنى النباتات والحيوانات التي صادفاها من قرود وحمير وجمال.

وأوجز بريدا المغامرة العربية التي خاضها ورفيقه أثناء عودتهما للتحضير للموسم الخامس عشر من السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات هذا الصيف، بالقول:«كانت هذه الرحلة مليئة بالمغامرة والاختبارات الصعبة منذ البداية، وقد أصبنا ببعض الندوب خلالها ولكنها ستبقى تجربة مميزة محفورة في ذاكرتنا».

ترقبوا العرض الوثائقي المشوّق الذي يسلّط الضوء على طبيعة المملكة العربية السعودية الأقل استكشافاً والوصول إلى أماكن لم تروها من قبل ابتداءً من 1 أبريل 2024 على ريد بُل تي في.

Continue Reading

الرياضة

الرياض تجمع عشاق الملاكمة حول العالم في النزال الأسطوري «حلبة النار»

ينتظر عشاق الملاكمة حول العالم النزال الأسطوري «حلبة النار» الذي تستضيفه حلبة ملعب «المملكة أرينا» 18 مايو الجاري

ينتظر عشاق الملاكمة حول العالم النزال الأسطوري «حلبة النار» الذي تستضيفه حلبة ملعب «المملكة أرينا» 18 مايو الجاري في الرياض.

ويجمع النزال بين اثنين من أفضل ملاكمي العالم؛ بطل العالم في الوزن الثقيل تايسون فيوري، والملاكم الموهوب أولكسندر أوسيك، في حدث عالمي واستثنائي.

ويعد نزال الملاكمة التاريخي المرتقب «حلبة النار» امتداداً لاستضافة «موسم الرياض» و«تقويم الرياض» للأحداث العالمية الكبرى، إذ تسعى الهيئة العامة للترفيه إلى تنويع الفعاليات واستضافة الأحداث الدولية بالمملكة التي أصبحت واحدة من الدول الرائدة في الوصول بقطاع الترفيه والإبداع إلى معايير الفعاليات الدولية، لتبرهن الهيئة العامة للترفيه (GEA) في المملكة عاماً بعد عام قدرتها المبهرة ورؤيتها البعيدة في احتضان أهم وأضخم الفعاليات والنزالات على مستوى العالم التي تجمع أشهر نجوم العالم، وجعل الرياض قبلة لعشاق الرياضات المختلفة وعلى رأسها الملاكمة التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم.

وخصصت «هيئة الترفيه» جوائز ضخمة للتوقع الصحيح للفائز في النزال الأسطوري المرتقب «حلبة النار» تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي حرصاً على إشراك عشاق اللعبة في تفاصيل أحداثها كافة، والعيش معهم في رحلة الإثارة والتنافسية وخوض التحدي والتشويق، الذي غالباً ما يسبق مثل هذه النزالات الكبرى.

Continue Reading

الرياضة

أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن

قدم رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء، التهنئة للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ونائبه الأمير

قدم رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء، التهنئة للأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ونائبه الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز، بمناسبة تأهل فريق القادسية الأول لكرة القدم، إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.

وقال الرزيزاء: «أتقدم بالشكر الجزيل لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما الدائم لنادي القادسية، وحرصهما على عودته لمكانه الطبيعي بين الكبار».

وأوضح الرزيزاء: «الرياضة السعودية تحظى بدعم كبير من قبل القيادة الرشيدة -حفظها الله- جعلها في مصاف العالمية، وجعلها تشهد حراكاً كبيراً على مستوى الإنجازات في الألعاب الفردية والجماعية».

وتابع الرزيزاء: «نشكر الشركة المالكة أرامكو السعودية على ما تقدمه من دعم كبير، جعلنا نملك فريقاً قوياً قادراً على المنافسة في السنوات المقبلة».

وأضاف رئيس القادسية: «يسعدني أن أتقدم بالتهنئة لجماهير نادي القادسية وأهالي الشرقية والخبر خاصة، بهذا الإنجاز المهم في مسيرة نادينا، وأشكرهم على وقفتهم الصادقة خلف فريقهم ودعم اللاعبين ومؤازرتهم خلال مسيرته في دوري يلو».

واختتم الرزيزاء: «نعد الجماهير القدساوية بمشاهدة فريق يسعدهم في دوري روشن، فنحن نعمل وفق إستراتيجيات وضعت لرسم مستقبل النادي في السنوات المقبلة».

Continue Reading

الرياضة

الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب

طالب مدرب الأهلي ماتياس يايسله بتلافي الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الهلال (الإثنين) الماضي،

طالب مدرب الأهلي ماتياس يايسله بتلافي الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الهلال (الإثنين) الماضي، التي ساهمت في خسارة نتيجة اللقاء 2/‏1، وفقدان النقاط الثلاث، ضمن مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، ويسعى المدرب الأهلاوي لتجهيز الفريق لمواجهة الشباب (السبت) القادم، الساعة 9:00 مساء، على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض، في الجولة الـ(31) من دوري روشن السعودي للمحترفين، ويطمح في عودة فريقه للانتصارات وحصد النقاط الثلاث والوصول للنقطة 58 والمحافظة على المركز الثالث في سلم ترتيب فرق الدوري في الموسم الحالي.

وسيغيب عن الفريق الأهلاوي المدافع ديميرال عقب حصوله على الإنذار الرابع في مباراة الهلال الماضية بالدوري، ويواجه الثلاثي إدوارد ميندي وعبدالباسط هندي، وسميحان النابت خطر الإيقاف في حال حصولهم على الإنذارات في مواجهة الكلاسيكو القادمة ضد الشباب، إذ ستكون مباراة الأهلي عقب لقاء الشباب أمام فريق أبها (السبت) الساعة 9:00 مساء، على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، ضمن مباريات الجولة الـ(32) في دوري روشن السعودي للمحترفين.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .