Connect with us

الرياضة

لا تغامر في موج هادر

سحق ممثل الوطن فريق الهلال نظيره الدحيل القطري بسباعية نظيفة دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الثمامة

سحق ممثل الوطن فريق الهلال نظيره الدحيل القطري بسباعية نظيفة دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الثمامة في الدوحة، في دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، وبذلك يطير الزعيم للنهائي الآسيوي ويضرب موعداً مع فريق أوراوا الياباني.

شهد اللقاء إبداع وتألق نجوم الهلال منذ انطلاقة الصافرة، إذ تمكن المهاجم اوديون ايغالو من هز شباك الدحيل مبكراً بهدفين متتاليين (د: 2، 10)، ومن ثم واصل موسى ماريغا سلسلة الأهداف بهدفين متتاليين الثالث والرابع (د: 14، 27)، وقبل نهاية الشوط الأول وضع سالم الدوسري بصمته التهديفية ليسجل الهدف الخامس (د: 38). وفي الشوط الثاني، واصل الزعيم سيطرته وهيمنته على المستطيل الأخضر وتألق المهاجم اوديون ايغالو بإحرازه سوبر هاتريك بعد أن تمكن من تسجيل الهدفين السادس والسابع (د: 48، 62).

وبهذه النتيجة، يتأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي ويضرب موعداً ثالثاً مع أوراوا الياباني في النهائي المرتقب الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، إذ يلعبان أولاً في الرياض ومن ثم في اليابان.

Continue Reading

الرياضة

«بنو قادس» يخطفون 9 ميداليات في «دولية» الجوجيتسو

خطف فريق القادسية للجوجيتسو تسع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية ومثلها برونزية، في بطولة الدمام الدولية للجوجيتسو

خطف فريق القادسية للجوجيتسو تسع ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية ومثلها برونزية، في بطولة الدمام الدولية للجوجيتسو 2024، التي اختتمت اليوم (السبت) على صالة نادي القادسية بالخبر، وشارك فيها 420 لاعباً ولاعبة يمثلون 25 دولة من أندية وأكاديميات رياضية متخصصة، إذ أحرزت البرازيلية جوانا كونتيلو ميداليتين ذهبية وفضية، فيما حقق كل من فيصل القحطاني وماجد العوة وأحمد موسى الميداليات الفضية، ونال محمد العجاج وعبدالرحمن العرفج ويزيد العتيبي وراكان اليامي الميداليات البرونزية.

من جانبه أعرب مدرب فريق القادسية للجوجيتسو محمد آل مخلص عن سعادته الغامرة بحصول الفريق القدساوي على تسع ميداليات في ثاني مشاركة رسمية هذا الموسم، وقال «فريق القادسية شارك في البطولة بـ10 لاعبين، بواقع ثمانية لاعبين لفئة الكبار رجال، ولاعب من فئة الناشئين، ولاعبة في فئة السيدات، ولله الحمد صعدنا منصات التتويج وسط منافسة فنية قوية بين الفرق والأكاديميات المشاركة في البطولة، وإن شاء الله نعد جماهير وعشاق القادسية وأهالي الخبر بتحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة في رياضة الجوجيتسو».

Continue Reading

الرياضة

الأهلي «ثالث روشن» وفي السوبر السعودي وآسيا

ضمن الأهلي مقعداً له في السوبر السعودي والمشاركة في البطولة الآسيوية، عقب فوزه على ضيفه أبها بخماسية مقابل هدف،

ضمن الأهلي مقعداً له في السوبر السعودي والمشاركة في البطولة الآسيوية، عقب فوزه على ضيفه أبها بخماسية مقابل هدف، خلال مواجهتهما اليوم (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الـ32 من دوري المحترفين السعودي «روشن السعودي» 2023-2024، إذ ارتفع رصيد الأهلي النقطي إلى 61 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد أبها عند النقطة 29 في المركز الـ17.

افتتح الأهلي نتيجة اللقاء مبكراً (د:8) عن طريق اللاعب فراس البريكان، واستطاع اللاعب زياد الجهني تسجيل الهدف الثاني (د:45+1) لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه حتى تمكن اللاعب سميحان النابت من تعزيز النتيجة بالهدف الثالث (د:72)، في حين استطاع اللاعب رياض محرز تسجيل الهدف الرابع (د:85)، كما نجح اللاعب فرانك كيسييه في تسجيل الهدف الخامس (د:87)، بينما جاء هدف أبها الوحيد (د:90+1) عن طريق إدوارد ميندي بهدف عكسي.

Continue Reading

الرياضة

القادسية يضم الكأس للدوري

تُوج فريق القادسية الأول، اليوم، بلقب كأس بطولة النخبة لكرة الماء والميداليات الذهبية، في مسبح وزارة الرياضة

تُوج فريق القادسية الأول، اليوم، بلقب كأس بطولة النخبة لكرة الماء والميداليات الذهبية، في مسبح وزارة الرياضة بجدة، إثر فوزه على نظيره الاتحاد بنتيجة 13-10، واستحوذ الفريق القدساوي على جوائز الأفضلية في البطولة، إذ حصل عبدالرحيم المالكي على جائزة «أفضل حارس مرمى»، وتاماش بيروس «أفضل لاعب»، وأحمد بركات «هداف البطولة»، وبذلك يضم فريق القادسية بطولة كأس النخبة، إلى بطولة الدوري التي حسم لقبها قبل نهايتها بجولة.

من جهته، أبدى قائد الفريق الأول لكرة الماء بنادي القادسية بدر الدغيثر سعادته الكبيرة بلقب بطولة كأس النخبة، مشيراً إلى أن الفريق يسير بخطى ناجحة نحو المنافسة على حصد البطولات.

وقال الدغيثر «الحمد لله على تحقيقنا بطولة كأس النخبة، بعدما حققنا قبل أيام بطولة كأس الدوري، بعد مسيرة شاقة من المنافسة بين أبرز الفرق مثل الاتحاد والأهلي، ونحمد الله أن حصدنا الذهب بعد الجهود الكبيرة المبذولة من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية منذ بداية الموسم».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .