Connect with us

الرياضة

كعب عرب آسيا «عالي»

ضرب فريقا الهلال السعودي وشقيقه الأهلي المصري، موعدا لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية

ضرب فريقا الهلال السعودي وشقيقه الأهلي المصري، موعدا لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي عند تمام الساعة الرابعة عصر (السبت)، بعد أن خسر الفريقان من تشيلسي وبالميراس البرازيلي في نصف نهائي المسابقة. وتعد المواجهة الثامنة عربيا في المسابقة، إذ تفوق عرب آسيا في 5 مواجهات، مقابل مواجهتين لعرب أفريقيا. وكانت أولى تلك المواجهات في بطولة 2000 بالبرازيل التي جمعت النصر السعودي ونظيره الرجاء المغربي تفوق فيها النصر بنتيجة 4/3. وفي عام 2005 باليابان فاز الاتحاد السعودي بنتيجة 1/0 على نظيره الأهلي المصري، وفي نسخة 2011 التي استضافتها مدينة يوكوهاما اليابانية فاز السد القطري بنتيجة 2/1 على الترجي التونسي، وواجه العين الإماراتي نظيره الترجي التونسي في نسخة 2018 التي استضافتها العين الإماراتية وفاز العين بنتيجة 3/0، وفاز الهلال في أول ظهور له في بطولة أندية العالم على الترجي التونسي بهدف دون رد في نسخة 2019 التي استضافتها الدوحة القطرية، فيما فاز الترجي على السد القطري مستضيف البطولة بنتيجة 6/2 في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، وفي نسخة 2020 فاز الأهلي المصري بنتيجة 1/0 على مستضيف البطولة الدحيل القطري.

2000

الرجاء 3 – 4 النصر

2005

الاتحاد 1 – 0 الأهلي

2011

السد 2-1 الترجي

2018

العين 3-0 الترجي

2019

الهلال 1 – 0 الترجي

2020

الترجي 6 – 2 السد

2020

الأهلي 1 – 0 الدحيل

Continue Reading

الرياضة

4 نصراويين مهددون بالغياب عن «الكلاسيكو»

يواجه الرباعي في الفريق النصراوي؛ اليكس تيليس، علي لاجامي، نواف بوشل، وعبدالله الخيبري، خطر الإيقاف في حال حصولهم

يواجه الرباعي في الفريق النصراوي؛ اليكس تيليس، علي لاجامي، نواف بوشل، وعبدالله الخيبري، خطر الإيقاف في حال حصولهم على الإنذارات في مباراة الرياض، (الخميس) القادم الساعة 9:00 مساء، على استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، ضمن الجولة (33) في دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ ستكون مواجهة النصر عقب لقاء الرياض أمام فريق الاتحاد، (الإثنين) 27 من مايو الجاري، الساعة 9:00 مساء، على ملعب الأول بارك بالرياض، في الجولة (34) والأخيرة في بطولة الدوري.

وكان الفريق النصراوي تعادل إيجابياً 1/‏1 مع فريق الهلال في لقاء الديربي، (الجمعة) الماضية، في دوري روشن السعوي للمحترفين، ووصل للنقطة 78 حسم بها المركز الثاني في سلم ترتيب فرق الدوري بالموسم الحالي.

وسيبدأ المدرب كاسترو تجهيز فريق النصر لمواجهة الرياض القادمة في الدوري، والسعي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والوصول للنقطة 81 في الدوري، قبل مواجهة (الكلاسيكو) ضد الاتحاد في ختام مباريات الدوري في الموسم الحالي.

Continue Reading

الرياضة

أوتافيو يتجاوز الجمعان ويسجل الهدف الأسرع في «الديربي»

سجل لاعب فريق النصر البرتغالي أوتافيو مونتيرو أسرع هدف في تاريخ (الديربي) ما بين فريقي النصر والهلال، ضمن مباريات

سجل لاعب فريق النصر البرتغالي أوتافيو مونتيرو أسرع هدف في تاريخ (الديربي) ما بين فريقي النصر والهلال، ضمن مباريات الجولة (32) من مسابقة دوري روشن للمحترفين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏1 لكلا الفريقين في اللقاء؛ الذي جمع النصر والهلال، الجمعة الماضية، على ملعب (الأول بارك) بالرياض.

وسجل أوتافيو مونتيرو الهدف الأسرع لفريق النصر في تاريخ (الديربي) في الثانية (23) من عمر اللقاء، متفوقاً على عبدالله الجمعان لاعب فريق الهلال في الثانية (34) من عمر لقاء فريقه أمام النصر.

Continue Reading

الرياضة

«المسابقات» تحسم ملعب مواجهة الوحدة والهلال «الأسبوع الحالي»

تحسم إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين الأسبوع الحالي، مكان إقامة مباراة الوحدة والهلال المقرر

تحسم إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين الأسبوع الحالي، مكان إقامة مباراة الوحدة والهلال المقرر إقامتها في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع الإثنين 27 مايو الجاري، الساعة 9:00 مساء، ضمن مباريات دوري روشن للمحترفين؛ إذ اتفق الناديان على نقل المباراة لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) أو ملعب المملكة أرينا بالرياض، وذلك بسبب بدء تطبيق خطة الحج وقدوم الجماهير من خارج مكة المكرمة، ما قد يتسبب في خلق ازدحام شديد.

من جهة أخرى، نقلت الإدارة الوحداوية تدريبات فريقها إلى ملعب رديف الجوهرة بجدة حتى انتهاء مواجهات الموسم؛ تفادياً لحالة الزحام التي تشهدها مداخل مكة حالياً. ويسعى الفريق الوحداوي لحسم أمر بقائه في دوري روشن الخميس القادم أمام الأخدود، الساعة 9:00 مساء، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران، بعد أن تعرّض الفرسان على أرضه لهزيمة مؤلمة أمام الرائد بهدف في الجولة الماضية، أشعلت غضب الشارع الوحداوي؛ الذي يرى أن فريقه عاجز عن حسم أمر بقائه في روشن دون الانتظار لنتائج الفرق الأخرى، وتُمني الجماهير النفس في تحقيق الانتصار ضد الأخدود والعودة بنقاط الأمان والبقاء في دوري الكبار قبل مواجهة الهلال في ختام دوري روشن السعودي.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .