Connect with us

الرياضة

اتحاد القدم يكشف عن «كأس الملك» الجديدة.. غداً

يدشن الاتحاد السعودي لكرة القدم غداً (الأربعاء) عند العاشرة مساءً في الرياض، النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين

يدشن الاتحاد السعودي لكرة القدم غداً (الأربعاء) عند العاشرة مساءً في الرياض، النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2023-2024، تزامناً مع إجراء قرعة الدور نصف النهائي من المسابقة، بمشاركة أندية الهلال، النصر، الخليج، الاتحاد.

ويأتي تدشين النسخة الجديدة من الكأس نظراً لاحتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيها بطلًا للنسخة ذاتها (2015، 2017، 2020، 2023)، إذ تنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات متفرقة بامتلاك النسخة.

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أغلى البطولات المحلية، وتوج بها تاريخياً 10 أبطال؛ الأهلي، الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الاتفاق، الوحدة، الفيحاء، الفيصلي، التعاون.

وكانت النسخة السابقة من الكأس تم تدشينها عام 2011 وشهدت تنافساً كبيراً بين الأندية منذ ذلك الحين وحتى آخر ظهور لها في الموسم الماضي 2022-2023.

يذكر أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين يحصل على جائزة قدرها 10 ملايين ريال، إضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودي ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2.

Continue Reading

الرياضة

دونيس في «ورطة» قبل مواجهة الخليج

يواجه مدرب الوحدة دونيس أزمة حقيقية في خط الدفاع قبل مواجهة الخليج غداً (الجمعة)، الساعة 9:00 مساء على استاد الأمير

يواجه مدرب الوحدة دونيس أزمة حقيقية في خط الدفاع قبل مواجهة الخليج غداً (الجمعة)، الساعة 9:00 مساء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة 31 من دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ لا يزال ثلاثي خط الدفاع الكوستاريكي أوسكار دوراتي والمغربي جواد الياميق قلبي الدفاع وسعيد المولد الظهير الأيمن في مرحلة العلاج الطبيعي لم يحصلوا على الضوء الأخضر للمشاركة في اللقاء المرتقب.

هذا ويحتاج خط الدفاع في الفريق الوحداوي إلى إعادة تأهيل وتنظيم بعد الخسارة من فريق النصر بسداسية نظيفة، أشعلت الشارع الوحداوي غضباً وأدخلت هذه الهزيمة القاسية الفرسان في حسابات الهبوط لدوري الأولى، فلم يحسم الفريق الوحداوي أمر بقائه، حيث لا يزال في دائرة الخطر وأمام هذه الأزمة الفنية بخط الدفاع، ومن المتوقع أن يلجأ المدرب دونيس إلى تكثيف خط الوسط بخمسة لاعبين لإغلاق المساحات أمام لاعبي الخليج وإفساد أي محاولة بناء هجمة بتواجد وليد باخشوين، وأنسيلمو دي مورايس، وحسين العيسى، وفيتو، وعلاء حجي، إذ يسعى دونيس إلى تجنب الهزيمة الثالثة على التوالي بعد أن خسر من الحزم على أرضه بهدفين مقابل لاشيء، ومن النصر بسداسية، حيث سيعمل على تأمين مرماه من الأهداف، ومن ثم البحث عن هدف قد يحقق له نقاط المباراة، والابتعاد عن أية حسابات تتعلق بالهبوط.

Continue Reading

الرياضة

«الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح

تتواصل لقاءات القوة والندية في دوري روشن السعودي للمحترفين بإقامة 3 لقاءات مساء اليوم (الخميس)، إذ يحل وصيف المتصدر

تتواصل لقاءات القوة والندية في دوري روشن السعودي للمحترفين بإقامة 3 لقاءات مساء اليوم (الخميس)، إذ يحل وصيف المتصدر النصر ضيفاً ثقيلاً على الأخدود (المركز 15) 9:00 مساءً، فيما يستضيف الرياض (المركز 14) نظيره فريق التعاون (رابع الدوري) الساعة 6:00 مساءً، وفي ذات التوقيت يلتقي الفيحاء (تاسع الدوري) بضيفه الفتح (سابع الدوري).

على استاد مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران، يدخل فريق النصر لقاءه أمام مضيفه الأخدود سعياً لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق الثلاث نقاط لمواصلة مطاردته للمتصدر الهلال، إذ يحتل النصر المركز الثاني برصيد 74 نقطة حصدها من 24 انتصاراً وتعادلين و4 خسائر، فيما يطمح فريق الأخدود للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجة إيجابية سعياً للبقاء في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، إذ يوجد حالياً بالمركز الـ15 برصيد 28 نقطة حصدها من 8 انتصارات و4 تعادلات و18 خسارة.

وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالملز، يدخل فريق الرياض لقاءه أمام التعاون بطموح الفوز ولا غيره للابتعاد عن مراكز الخطر، إذ يحتل المركز الـ14 برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن مقاعد الهبوط، واستطاع فريق الرياض أن يحقق 7 انتصارات و8 تعادلات فيما خسر في 15 لقاء. وعلى العكس تماماً يدخل فريق التعاون لقاءه بحثاً عن الفوز وخطف أحد المراكز الثلاثة الأولى ليضمن المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية، إذ يوجد بالمركز الرابع برصيد 55 نقطة جمعها من 14 انتصاراً و9 تعادلات و7 خسائر.

وفي صراع مراكز الوسط وعلى استاد مدينة المجمعة الرياضية، يدخل فريق الفيحاء لقاءه أمام ضيفه الفتح سعياً للفوز والقفز لأربعة مراكز متقدمة، إذ يحتل حالياً المركز الـ9 برصيد 41 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الـ6 فريق الشباب. وبذات الطموح يأمل الضيف فريق الفتح في الفوز والقفز لمراكز المقدمة، إذ يوجد بالمركز الـ7 برصيد 41 نقطة.

Continue Reading

الرياضة

9 هلاليين مهددون بالغياب عن «الديربي»

يواجه الخماسي في الفريق الهلالي؛ علي البليهي، كوليبالي، مالكوم، ميشيل وصالح الشهري، خطر الإيقاف في حال حصولهم

يواجه الخماسي في الفريق الهلالي؛ علي البليهي، كوليبالي، مالكوم، ميشيل وصالح الشهري، خطر الإيقاف في حال حصولهم على الإنذارات في لقاء الحزم بعد غد (السبت)، الساعة 6:00 مساء، على ملعب (المملكة أرينا) بالرياض، ضمن مباريات الجولة 31 من دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ ستكون مواجهة الزعيم عقب مباراة الحزم ضد فريق النصر الجمعة 17 مايو الجاري، الساعة 9:00 مساء، على ملعب (الأول بارك) في لقاء (الديربي) بالجولة 32 في دوري المحترفين.

من جانب آخر، يستأنف الفريق الهلالي تدريباته عقب الراحة ليومين التي منحها المدرب جيسوس للاعبين عقب الفوز على الأهلي في لقاء (الكلاسيكو) الإثنين الماضي، الذي كسبه الزعيم بنتيجة 1/‏‏2، إذ سيبدأ المدرب في تجهيز الفريق لمواجهة الحزم القادمة، التي يحتاج فيها الهلال لنقطة واحدة من أصل ثلاث نقاط لإعلانه بطلاً لدوري روشن السعودي للمحترفين. ويتربَّع الزعيم على صدارة الدوري برصيد 86 نقطة، وكان الزعيم كسب فريق الحزم بتسعة أهداف نظيفة في لقاء الدور الأول.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .