Connect with us

السياسة

نائب رئيس الإمارات للسفير السعودي: علاقاتنا تزداد رسوخا بتوجيهات قيادتي البلدين

استقبل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد

استقبل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بقصر الشاطئ في أبوظبي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات سلطان بن عبدالله اللويحان العنقري.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في المجالات كافة.

وأكد الشيخ منصور بن زايد عمق العلاقات الأخوية والتعاون، التي تزداد رسوخاً بتوجيهات القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.

السياسة

مدير الخدمات الصحية بوزارة الدفاع: نسعى لرصد الأمراض قبل حدوثها

نوَّه مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع الدكتور أحمد محمد العامري، بما يشهده القطاع الصحي

نوَّه مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع الدكتور أحمد محمد العامري، بما يشهده القطاع الصحي من حراك تطويري شامل بدعم القيادة، مؤكداً أن المملكة وضعت الإنسان وما يخدمه في أولى أولوياتها.

وقال، خلال ملتقى تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة، المقامة فعالياته حالياً بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية: إن القطاع الصحي في المملكة يواصل تحوله الكبير، لنقله من مفهوم علاج المرض لتعزيز الصحة، ومن الوقاية وتعزيزها وصولاً إلى تقليل الأمراض، والمؤتمر يقوم في صميم إستراتيجيتنا لإيجاد مجتمع صحي مستدام لمنسوبي وزارة الدفاع وذويهم.

وأشار إلى أن المؤتمر قام على أسس علمية تعزز من محاور تعزيز الصحة، والتعامل مع المرضى، والفحوصات الأولية للمرضى، إلى جانب تصميم الرعاية الصحية حتى تستطيع الاستجابة إلى المتغيرات في فلسفة الصحة.

وبيّن أن القطاع الصحي كان مبنياً على المستشفيات التي تعالج الإنسان بعد مرضه، واليوم نسعى لأن يكون لهذه المنشآت دورها في رصد الأمراض قبل حدوثها وتأخيرها، وتقديم الصحة للمجتمع بشكل عام، وذلك مما يصب في رؤية المملكة 2030، التي تستهدف رفع جودة الحياة ورفع متوسط الأعمار للمواطنين لـ80 عاماً، ونحن بتوفيق الله وعونه في الطريق لتحقيق ذلك.

يشار إلى أن ملتقى تبوك الدولي، يناقش ماهية تعزيز الصحة وأهميتها بالأدلة البحثية وأهمية المشاركة المجتمعية، إلى جانب استعراض برنامج المدن الصحية والتحديات، التي تواجه تعزيز الصحة والحلول المقترحة، إضافة إلى صحة الجنسين في مختلف الفئات العمرية بما فيها الصحة النفسية وسبل مكافحة السمنة والإدمان لتحسين صحة الأفراد بالمجتمع.

Continue Reading

السياسة

تعاون سعودي – سنغالي في الزراعة والأمن الغذائي

اتفقت السعودية وجمهورية السنغال، على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في مجالات الزراعة، والأمن الغذائي،

اتفقت السعودية وجمهورية السنغال، على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في مجالات الزراعة، والأمن الغذائي، والثروة السمكية، والحيوانية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس وزراء جمهورية السنغال عثمان سونكو، أمس، بالعاصمة دكار، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي والوفد المرافق له، ضمن جولته لعددٍ من الدول الأفريقية.

واستعرض اللقاء أوجه التعاون والعلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، كما اتفق الجانبان على التنسيق بين المسؤولين في البلدين؛ لتعزيز وتطوير الشراكة بينهما في هذه المجالات.

وتأتي الجولة في إطار تفعيل مخرجات القمة السعودية الأفريقية التي عُقدت بالرياض في نوفمبر الماضي؛ بهدف تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين المملكة والدول الأفريقية، إلى جانب الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة وتلك الدول؛ وفقًا للمصالح المشتركة، والعمل على تحقيق التنمية والاستقرار.

Continue Reading

السياسة

«سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي الـ25 في «الزعتري»

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، البرنامج التدريبي التطوعي الخامس والعشرين في مخيم

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، البرنامج التدريبي التطوعي الخامس والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، المنفذ خلال الفترة من 27 أبريل وحتى 4 مايو 2024، بمشاركة 23 متطوعاً بمختلف التخصصات، استفاد منه أكثر من 900 لاجئ سوري، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجرى خلال البرنامج التطوعي تقديم دورات تدريبية في المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع للمركز في صيانة الحاسب اللوحي (التابلت) والهاتف المتنقل، والخياطة والتطريز، والخزف والفخار والنجارة، وصيانة وإصلاح الكراسي المتحركة، وكذلك دورات تعليمية في المركز التعليمي بالمخيم شمل دورات في تقوية اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دورات تفاعلية تعليمية في العلوم (كيمياء، فيزياء)، فضلاً عن تقديم أنشطة تفاعلية لتقوية المهارات الإبداعية والاجتماعية للأطفال.

كما جرى تقديم خدمات طبية للمستفيدين في العيادات الصحية بالمخيم شملت عيادة البصريات وعيادة الجلدية وعيادة القدم السكرية وعيادة العلاج الطبيعي والوظيفي، بالإضافة إلى تقديم ورشة عمل في صيانة وتصليح الكراسي المتحركة، وورشة لصيانة ومتابعة الأجهزة الطبية.

فيما تم تكريم 25 مدرباً في لعبة كرة القدم من الخريجين من اللاجئين السوريين من فئة (C) في التدريب، وكذلك تقديم دورات تدريبية على فئة (D) لـ 29 مستفيدة من اللاجئات السوريات، إضافة إلى تقديم دورات تدريبية لـــ25 لاجئا سوريا على فئة (C).

ويأتي ذلك ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد إحدى الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .