Connect with us

السياسة

مقتل 4 من عناصر «حزب الله» في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تزايدت وتيرة القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل خلال الساعات الماضية، وأعلن الدفاع المدني اللبناني اليوم (الخميس)

تزايدت وتيرة القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل خلال الساعات الماضية، وأعلن الدفاع المدني اللبناني اليوم (الخميس) مقتل 4 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق عام بافليه ـ صور، موضحاً أن عناصره أخمدت الحريق الذي شبّ داخل السيارة من نوع رابيد ونقلوا القتلى إلى المستشفى.

وقالت مصادر لبنانية إن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة بافليه جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل 4 أعضاء في حزب الله، لكن حزب الله نعى في ثلاثة 3 بيانات منفصلة 3 من عناصره.

وكشف حزب الله في بياناته الثلاثة مقتل علي أحمد حمزة «أبو أحمد» مواليد عام 1958 من بلدة دبعال وسكان بلدة المجادل في جنوب لبنان، وأحمد حسن معتوق «أبو جواد» مواليد عام 1989 من بلدة صير الغربية في جنوب لبنان، وحسين أحمد حمدان «هادي» مواليد عام 1992 من منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت وسكان بلدة الحلوسية في جنوب لبنان.

بالمقابل، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على القصف قائلاً: «نحن لا نعلق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية».

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت مقتل جندي وإصابة آخر في قصف صاروخي من لبنان أمس (الأربعاء)، مؤكداً أنه هاجم أكثر من 20 هدفا في منطقة لبنانية واحدة خلال دقائق.

السياسة

«التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام

حددت وزارة التعليم، أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام الدراسي

حددت وزارة التعليم، أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام الدراسي الجديد 1446هـ. وبينت الوزارة في وثيقة التشكيلات الإشرافية والمدرسية لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي الحالي، أن المدرسة تستحق مديراً في كافة المراحل الدراسية دون تحديد عدد معين للطلاب والطالبات، وفي مجال الوكالة تستحق المدرسة وكيلاً واحداً إذا كان عدد طلاب المدرسة الابتدائية أو المتوسطة من 150 طالباً إلى 350 طالباً، والمدرسة الثانوية من 150 طالباً إلى 250 طالبا، وتستحق وكيلين إذا كان عدد طلاب المدرسة الابتدائية والمتوسطة من 351 طالباً إلى 600 طالب، والمدرسة الثانوية من 251 طالباً إلى 500 طالب، وتستحق ثلاثة وكلاء إذا عدد الطلاب أكثر من ذلك.

وفي مجال التوجيه الطلابي، تستحق المدرسة موجهاً طلابياً واحداً إذا كان عدد الطلاب من 75 طالباً إلى 250 طالباً، وموجهين طلابيين إذا كان عدد الطلاب من 251 طالباً إلى 500 طالب، وثلاثة موجهين طلابيين إذا عدد الطلاب أكثر من ذلك.

وأوضحت الوثيقة، أن وكيل المدرسة يأخذ نصاباً تدريسياً إذا قل عدد الطلاب عن 150 طالباً، وتستحق المدرسة محضراً واحداً للمختبر في حال وجود مختبر إذا كان عدد الفصول 11 فصلاً وأكثر في مدارس الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية، ومن 7 إلى 18 فصلاً في المرحلة المتوسطة، ومن 6 فصول إلى 17 فصلاً في المدارس الثانوية، ومن فصل إلى 5 فصول في مدارس التعليم المستمر، ومن فصلين إلى 6 فصول في مدارس ذوي الإعاقة، وتستحق محضرين إذا كان عدد الفصول 19 فصلاً فأكثر في المدارس المتوسطة، و18 فصلاً فأكثر في المدارس الثانوية، و6 فصول فأكثر في المدارس الثانوية بالتعليم المستمر، و7 فصول في مدارس ذوي الإعاقة، وتستحق المدارس في كافة المراحل موجهاً صحياً إذا كان عدد الطلاب أقل من 100 طالب، وموجهين إذا كان عدد الطلاب 101 فأكثر، وتستحق المدارس أمين مصادر تعلم في حال وجود مكتبة أو مركز مصادر تعلم في مدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة والابتدائية إذا كان عدد الفصول 12 فأكثر، وفي المدارس المتوسطة إذا كان عدد الفصول أكثر من 9 فصول، وفي المدارس الثانوية 6 فصول فأكثر، وفي مدارس ذوي الإعاقة إذا كان عدد الفصول فصلين فأكثر.

Continue Reading

السياسة

من وراء محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا؟

أعلن وزير الداخلية السلوفاكي ماتوس شوتاي اشتوك، (الأحد) أن المحققين السلوفاكيين يدرسون احتمالية أن يكون الشخص

أعلن وزير الداخلية السلوفاكي ماتوس شوتاي اشتوك، (الأحد) أن المحققين السلوفاكيين يدرسون احتمالية أن يكون الشخص الذي حاول اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيتسو مدفوعاً من قبل جهة ما.

وأضاف اشتوك خلال مؤتمر صحفي، أنه بعد ساعتين من الحادثة، تم مسح سجل المعتدي عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً «فيسبوك»، لافتاً إلى أن هذه الخطوة لم تنفذ من قبله أو من قبل زوجته.

وأشار إلى أن الجهات المختصة تحقق في فرضية أن المتهم أقدم على إطلاق النار تجاه رئيس الوزراء بتحريض مدبر من جهة خارجية.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية في سلوفاكيا عن وجود دوافع سياسية لدى المهاجم الذي أطلق النار على رئيس وزراء البلاد روبرت فيتسو، يوم الأربعاء.

وأعلن وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك أن رئيس الحكومة روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.

وفي وقت سابق، أفاد الموقع الإخباري RTVS، بأن الكاتب يوراي تسينتولا، المشتبه بمحاولته اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، اعترف بذنبه أمام المحكمة.

ووفقاً للموقع، اعترف تسينتولا البالغ من العمر 71 عاماً بالذنب خلال الجلسة الأولى للمحكمة، التي نظرت في طلب المدعي العام بحبسه على ذمة التحقيق.

وذكر الموقع أن المحكمة الجنائية الخاصة في بيزينوك بغرب سلوفاكيا، تنظر في القضية.

Continue Reading

السياسة

«عضو شوري» لمعهد التعليم المهني: بالبحوث والدراسات تتجاوزون التحديات

دعا عضو مجلس الشورى زاهر محمد الشهري، إلى العناية بالبحوث وتكثيف الجهود بشأن إعداد دراسات تسهم في التطوير وإيجاد

دعا عضو مجلس الشورى زاهر محمد الشهري، إلى العناية بالبحوث وتكثيف الجهود بشأن إعداد دراسات تسهم في التطوير وإيجاد الحلول للتحديات في الميدان التعليمي.

وقال الشهري، في المداخلة على تقرير المعهد الوطني للتعليم المهني، تم تأكيد توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي، كون سر تفوق كثير من الدول المتقدمة في التعليم أتى من الاهتمام بالمعلّم، وتأهيله وتطويره ويعد من الركائز الأساسية في استراتيجية المعهد الوطني للتعليم المهني، إضافةً إلى الركائز الثلاث الأخرى: «التطوير المهني المستدام للمعلم، واستكشاف وتطوير القيادات التعليمية، وأخيراً البحوث والدراسات التي تدعم التمكين والتطوير للمعلمين».

وأكد توصية البحوث والدراسات التي تدعم التمكين والتطوير للمعلمين مع الركائز الاستراتيجية الأخرى للمعهد، نظراً لأهمية البحوث والدراسات في تحسين وتطوير الممارسات التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، ومساهمتها في تحقيق التقدم والابتكار في الميدان التعليمي.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .