Connect with us

السياسة

مستشار الرئيس الفلسطيني: حماس تخدم «الإخوان» وأجندات إقليمية

شن مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، هجوما حادا على حركة حماس، متهما إياها بتقديم الذرائع المجانية لإسرائيل

شن مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، هجوما حادا على حركة حماس، متهما إياها بتقديم الذرائع المجانية لإسرائيل لاجتياح رفح وتصعيد العدوان على الفلسطينيين، من أجل فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإجهاض فكرة الدولة الفلسطينية.

وقال الهباش في تصريحات لموقعي «العربية والحدث. نت»: إن حماس تورطت في اندلاع 6 حروب على قطاع غزة، مؤكدا أن الحركة تهدف إلى البقاء في السلطة خدمة لبرنامج مرتبط بـ«جماعة الإخوان» وبأجندات إقليمية ودول لها مصالحها، ولا علاقة له بفلسطين، ولا شعبنا الذي يباد.

وأفاد بأن «الإخوان» لا يؤمنون ببرنامج تحرير أو مقاومة لكنهم يؤمنون فقط ببرنامج عمل ضد مصر، مدللا على ذلك بأنه عندما انطلقت الثورة الفلسطينية قاطعتها الجماعة، كما قاطعتها حماس، وتريد الآن أن تكون بديلا لمنظمة التحرير، وهو أمر مرفوض تماماً ولن يحدث. وشدد على أن من مصلحة الفلسطينيين وقف الحرب واستعادة الأمن والاستقرار، وأن يعيش أهلنا في غزة في أمان وسلام مثل شعوب العالم.

واتهم مستشار أبو مازن للشؤون الدينية، حماس بالتسبب في سقوط آلاف الضحايا بلا مقابل، منذ انقلابها وخطفها قطاع غزة عام 2007، موضحا أنها أدخلت الجميع في طريق مسدود، وقدمت ذرائع مجانية لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، للتهرب من الاستحقاقات السياسية ومهاجمة قطاع غزة كلما أراد ذلك.

وحذر من كارثة إنسانية ستحدث إذا تمت عملية اجتياح رفح الفلسطينية، مرجحا أن تحصد هذه العملية أرواح عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إذ يتواجد في المنطقة نحو مليون ونصف المليون مواطن بعد نزوحهم من الشمال إلى الجنوب.

ولفت الهباش إلى أن الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع ثمن كل ما جرى وما سيجري، وخصوصاً الأبرياء من المختطفين في قطاع غزة الذين وقعوا تحت مطرقة الاحتلال وسندان حماس التي تغامر بمصير هؤلاء. واتهم نتنياهو بأنه كذب عندما يدعي أن هدفه اجتثاث حماس، معتبرا أن الوضع الأمثل الذي يريده هو بقاء حماس في غزة، لكن بمستوى لا يشكل تهديداً وخطراً على إسرائيل.

السياسة

«الأمن البيئي» تقبض على مواطنَين لـ«الصيد دون ترخيص» بمنطقة المدينة المنورة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهماتها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة المدينة المنورة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهماتها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة المدينة المنورة من القبض على المواطنين: راكان حمدان الوافي، وأحمد حامد الوافي، لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهما بندقية نارية، وستّ ذخائر ناريّة حيّة، وجرى إيقافهما اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد دون ترخيص غرامة 80,000 ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10,000 ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة 5,000 ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

Continue Reading

السياسة

الديوان الملكي: خادم الحرمين استكمل الفحوصات وتبيّن وجود التهاب في الرئة

استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأحد) 11 ذي القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024،

استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأحد) 11 ذي القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024، الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبيّن وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتّعه بالصحة العافية.

Continue Reading

السياسة

القوات المسلحة تواصل تنفيذ تدريباتها الميدانية في تمرين «الأسد المتأهب 2024»

تواصل وحدات من القوات المسلحة السعودية مشاركتها في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» الذي تُنفذ فعالياته في المملكة

تواصل وحدات من القوات المسلحة السعودية مشاركتها في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» الذي تُنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتعزيزاً لمفهوم العمل المشترك، نفذت القوات المسلحة المشاركة في التمرين، تدريباتها الميدانية إلى جانب قوات 32 دولة شقيقة وصديقة، وتضمنت التدريبات الميدانية عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية، ويستهدف التمرين تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.

يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين «الأسد المتأهب 2024» بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .