Connect with us

السياسة

ريم الثروة ملحقاً تجارياً للسعودية في واشنطن

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، تعيين ريم الثروة ملحقاً تجارياً للرياض في واشنطن. وتجيء الثروة

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، تعيين ريم الثروة ملحقاً تجارياً للرياض في واشنطن. وتجيء الثروة إلى السفارة بعد مسيرة مهنية طويلة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال الخدمات المصرفية للشركات والتمويل. وقبل انضمامها إلى الهيئة العامة للتجارة الخارجية ملحقا تجاريا، شغلت الثروة منصب المدير العام لتشجيع الاستثمار في وزارة الصحة، وعملت على تشجيع وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاع الرعاية الصحية. وفي مهمتها الجديدة بصفتها ملحقا تجاريا، ستعمل الثروة على تعزيز المصالح الاقتصادية للمملكة، من خلال تسهيل دعم الصادرات والتجارة الثنائية والاستثمارات بين المملكة والولايات المتحدة.

Continue Reading

السياسة

المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في القدس المحتلة، والذي تم تحت مراقبة ونظر شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت في بيان لها:«تحمل المملكة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تكرار هذه الجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين العُزّل والعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية، مطالبةً المجتمع الدولي بالعمل الجاد لوقف كل الانتهاكات القانونية والإنسانية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة دون الالتزام بأبسط القوانين والأعراف الدولية».

Continue Reading

السياسة

نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»

صدرت موافقة مجلس الوزراء، على منح اللجنة الفنية، بالاشتراك مع الهيئة العامة لعقارات الدولة، الصلاحية لاستكمال

صدرت موافقة مجلس الوزراء، على منح اللجنة الفنية، بالاشتراك مع الهيئة العامة لعقارات الدولة، الصلاحية لاستكمال ما يلزم لنقل الأصول والممتلكات المتعلقة بمهمات نقل وتوزيع وبيع المياه المعالجة بجميع استخداماتها إلى المؤسسة العامة للري، ورفع ما يتطلب اتخاذ إجراء نظامي في شأنه.

ويأتي القرار استكمالاً لنقل مهمات نقل وتوزيع وبيع المياه المعالجة بجميع استخداماتها الزراعية، والصناعية، والحضرية من شركة المياه الوطنية إلى المؤسسة العامة للري.

Continue Reading

السياسة

وزير النقل: تجربة «التاكسي الطائر» في موسم حج هذا العام

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عن تجربة «التاكسي الطائر» والدرونز في موسم حج

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عن تجربة «التاكسي الطائر» والدرونز في موسم حج هذا العام، واصفا أياها بـ«المهمة» لأنها تمثل نماذج حديثة وأنماط النقل القريبة التطبيق، لاسميا في ظل وجود تسابق بين العديد من الشركات المختصة لتقديم منتج عملي خلال السنوات القادمة.

ونقلت «العربية» عن الجاسر قوله عقب استقباله أولى طلائع حجاج الخارج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة خلال الساعات الأولى من صباح (الخميس):«لابد من التعرف على هذه التقنيات والبيئة الملائمة لظروف التشغيل في مثل هذه المواسم، وسنكون في المقدمة للاستفادة من هذه الخدمات وسيكون للحج النصيب الأوفر منها».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .