Connect with us

السياسة

تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي

كشفت أوكرانيا عما وصفتها بـ«مؤامرة روسية» لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية بارزة بينها الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

كشفت أوكرانيا عما وصفتها بـ«مؤامرة روسية» لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية بارزة بينها الرئيس فولوديمير زيلينسكي. وأعلنت توقيف مسؤولين أمنيين أوكرانيين لارتباطهما بالمجموعة التي كانت تسعى لتنفيذ عمليات اغتيال لمسؤولين رفيعي المستوى . وقال مدير جهاز الأمن الأوكراني فاسيل ماليوك في بيان: إنه تم كشف شبكة من العملاء التابعين لجهاز الأمن الفدرالي الروسي كانوا مكلفين بتحديد هويات مقربين من الفريق الأمني الخاص بزيلينسكي بهدف خطف الرئيس وتصفيته.

وذكر الجهاز الأوكراني أن الشبكة التي كان يشرف على أنشطتها جهاز الأمن الفدرالي الروسي كانت تضم ضابطين من رتبة كولونيل في جهاز أمن الدولة الأوكراني كانا يسرّبان معلومات إلى روسيا.

وأبلغ مصدر في سلطات إنفاذ القانون الأوكرانية وكالة «فرانس برس» أن المشتبه بهما تم توقيفهما «قبل بضعة أيام». وشدد على أن أنهما «كانا يشغلان منصبين رفيعين جدا وكان أحدهما رئيس قسم». ونشر جهاز الأمن الأوكراني صورا لعناصر ملثمين يرتدون زيا عسكريا لدى توقيفهم عددا من المشتبه بهم ليلا.

وفي تسجيل فيديو نُشر في الموقع الإلكتروني للجهاز قال رجل وقد تم تمويه وجهه إن مهمته كانت تقضي بـ«جس نبض» عناصر الفريق الأمني الرئاسي وانتقاء شخص يكون مستعدا لاحتجاز الرئيس، مع احتمال تنفيذ العملية عندما يكون الأخير بصدد الإدلاء بخطابه المسائي اليومي. وقال الجهاز إن روسيا كانت تخطط للتخلص من ماليوك وكذلك رئيس الاستخبارات العسكرية كيريلو بودانوف وغيرهما من المسؤولين.

ووفق الجهاز، كان من المقرر تصفية بودانوف قبل عيد الفصح الأرثوذكسي. وأوضح المتحدث باسم الجهاز أرتيم ديختيارينكو أن الشخص الذي كان مكلّفا بتنفيذ الاغتيال وُعد بمكافأة تصل إلى 80 ألف دولار.

ونشر الجهاز تسجيل فيديو قال إنه لمسؤول في جهاز الأمن الفدرالي الروسي يطلب من عميل مراقبة منزل مرتبط بهدف، هو بودانوف على ما يبدو، وإرسال رسالة نصية لدى وصوله. كما نشر ما قال إنها رسائل هاتفية بين مسؤول في جهاز الأمن الفدرالي الروسي وكولونيل في جهاز أمن الدولة الأوكراني، قال الجهاز إنه أحضر شخصيا مسيّرات وطلقات وألغاما مضادة للأفراد إلى كييف. وكشف الجهاز أسماء ثلاثة رجال قال إنهم مسؤولون في جهاز الأمن الفدرالي الروسي يعملون مع جواسيس أوكرانيين. ويواجه الموقوفون تهمتي الخيانة العظمى والإعداد لـ«عمل إرهابي» وتصل عقوبتهما إلى الحبس مدى الحياة.

وكان زيلينسكي قال لصحيفة «ذا صن» في نوفمبر إنه نجا على الأقل من خمس إلى ست محاولات لاغتياله.

السياسة

شركة إل جي إلكترونيكس تدعوكم للانضمام إلى حفل «Life’s Good» في بوليفارد سيتي

دعت شركة إل جي إلكترونيكس سكّان المملكة لتجربة جوهر الحياة الأفضل. رحبوا بالابتكار لترتقوا بحياتكم اليومية في

دعت شركة إل جي إلكترونيكس سكّان المملكة لتجربة جوهر الحياة الأفضل. رحبوا بالابتكار لترتقوا بحياتكم اليومية في احتفال “Lif’s Good” الذي سيقام في بوليفارد سيتي بالرياض.

اختبروا تجربة “Life’s Good” مع إل جي إلكترونيكس

تخطط إل جي إلكترونيكس إلى إبهاركم في بوليفارد سيتي من خلال عرض مشهد مرئي ضخم يحمل شعار الحملة “Life’s Good”، حيث ستحلّق طائرات الدرون المُسيّرة فوق بوليفارد سيتي لتصوير هذه اللحظة المميزة التي يشارك فيها الزوار الروح الجماعية للابتكار والجودة التي تمثلها «إل جي».

قال جونغهو كيم، المدير العام في إل جي إلكترونيكس: «تعتبر رؤية شعار «Life’s Good» وهو يطير فوق بوليفارد سيتي بمثابة النظر إلى التطلعات الطموحة لدى شركة إل جي إلكترونيكس التي سترتقي بجودة حياة عملائنا. ونطلق اليوم حملتنا ونحتفل في الوقت ذاته بإمكانيات الحياة الأفضل التي ستوفرها لكم منتجات إل جي دائماً».

انضموا لنا وكونوا جزءاً من حكايتنا

لا يقتصر هذا الحدث على عرض خطط وإنجازات علامتنا التجارية فحسب، بل يهدف إلى جلب المجتمع معاً ليكون جزءاً من حكايتنا. وسيلعب كل مشارك دوراً في الاحتفال بهذا الفصل الجديد، بينما نكشف النقاب عن حملة “Life’s Good” مع رفرفة العلم في سماء الرياض الحبيبة. انضموا إلينا في رحلتنا الهادفة إلى نشر الحب وتحسين الحياة من خلال الابتكارات التقنية المستقبلية التي ستقدم تجربة محسنة للجميع».

نشجع الجميع على الانضمام إلينا لرؤية علم «إل جي» العملاق وهو يحلّق ليرمز إلى رحلتنا المشتركة نحو مستقبل نحسّن فيه كافة جوانب الحياة مع تقنيات «إل جي» المبتكرة.

سيشهد الزوار الحدث الفريد وستتاح لهم أيضاً فرصة الحصول على قمصان خاصة تحمل عبارة “Life’s Good” لنزيد من نشر الإيجابية والإيمان المشترك بالحياة التي تعززها «إل جي».

التاريخ والمكان

سيكون الحدث بأكمله مفتوحاً للجميع، وندعوكم لتكونوا جزءاً أساسياً من هذا الاحتفال الذي لا يُنسى. لنلتقي في بوليفارد سيتي بالرياض يوم 19 مايو 2024 الساعة 7:30 مساءً.

وأضاف جونغهو كيم، المدير العام في إل جي إلكترونيكس: «يسرنا أن نشارك لحظة الفرح والأمل هذه مع عملائنا الكرام وأفراد مجتمعنا. يُعد هذا الحدث بمثابة دعوة صادقة من إل جي إلى كل فرد لاختبار روح الابتكار التي تدفعنا إلى الأمام والاستمتاع والاحتفال».

تلتزم شركة إل جي إلكترونيكس ببناء مستقبل أفضل وأكثر سعادة واستدامة للجميع. وتسعى من خلال مجموعة منتجاتها وتقنياتها إلى تحقيق وعدها بأن الحياة يمكن أن تكون جيدة بالفعل.

للمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة الموقع على الرابط التالي: https://www.lg.com/sa/lifesgood/.

Continue Reading

السياسة

الخلافات تتفاقم.. وزير يميني يطالب نتنياهو بحل مجلس الحرب

على خلفية تفاقم الخلافات بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية، طالب وزير الأمن اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس

على خلفية تفاقم الخلافات بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية، طالب وزير الأمن اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزيري مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير قوله: «آمل أن يستجمع نتنياهو الشجاعة ويعيد غانتس وآيزنكوت وغالانت إلى بيوتهم». واعتبر أن مجلس الحرب يجر إسرائيل إلى الخسائر والتخبط في الشمال والجنوب. وأضاف بن غفير «لن أمد يد المساعدة لصفقة غير شرعية، صفقة مع حماس لا تعني نهاية الحرب فحسب بل إطلاق سراح من سيعودون لذبحنا».

ونقلت صحيفة «معاريف» عن بن غفير قوله: «إن خطة اليوم التالي هي أن يكون قطاع غزة بكامله لنا ولا بديل عن إعادة الاستيطان هناك».

وسبق أن شن بن غفير هجوما عنيفا على غانتس واصفا إياه بـ«القائد الصغير والمخادع الكبير»، وأنه كان يعمل بشكل أساسي على تفكيك الحكومة منذ اللحظة الأولى لانضمامه إليها. ورأى أن زيارات غانتس إلى الولايات المتحدة لم تكن سوى جزء صغير من مؤامراته.

وفيما طالب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، نتنياهو باتخاذ قرار إستراتيجي بالسيطرة الإسرائيلية الكاملة على غزة، اقترح وزير الاتصالات شلومو كرعي على غانتس الاستقالة يوم غد بدل التهديد بها بحلول الثامن من يونيو، مضيفا أن غانتس يتحدث عن تحديد أهداف الحرب وهو يقصد بالأساس جلب السلطة الفلسطينية للسيطرة على غزة.

من جهته، قال وزير الزراعة الإسرائيلي والرئيس السابق للشاباك آفي ديختر للإذاعة الإسرائيلية إنه يجب السيطرة العسكرية الكاملة على قطاع غزة وإبقاؤه أطول فترة ممكنة تحت السلطة الإسرائيلية.

وزعم أنه لا يمكن لإسرائيل أن تحقق أهدافها من دون السيطرة على غزة، معتبرا أن السيطرة على القطاع ستسمح بإجراء المفاوضات من موقع قوة، بحسب قوله.

Continue Reading

السياسة

بعد سقوط طائرته.. الغموض يلف مصير الرئيس الإيراني

فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عقب سقوط مروحيته في محافظة أذربيجان الشرقية شمال

فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عقب سقوط مروحيته في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية، وسط تأكيدات بأن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى موقع الحادثة، في وقت تعثرت جهود البحث الجوي عن المروحية المفقودة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفيما يعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني جلسة طارئة برئاسة المرشد الأعلى علي خامنئي، كشف مسؤول إيراني لـ«رويترز» أن حياة رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان الذي كان برفقته على متن المروحية في خطر، مضيفاً: «لا نزال يحدونا الأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية».

وبحسب تقارير إيرانية، فإن المروحية واحدة من 3 مروحيات في موكب الرئيس، كانت تقل رئيسي ووزير الخارجية، ومسؤولين آخرين.

وأرسلت السلطات الإيرانية 40 فريقاً للمشاركة في عمليات البحث عن المروحية، لكن رئيس الهلال الأحمر قال: لا يمكن مواصلة البحث جوياً بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وكان تلفزيون العالم الإيراني الرسمي أفاد بأن طائرة الرئيس رئيسي اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: «لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل». وأضاف أن هناك صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس، بسبب الطبيعة الجغرافية للمكان.

وقالت وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية إن رئيسي والوفد المرافق له تعرضوا لحادثة «هبوط صعب» في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان رئيسي توجه صباح اليوم إلى أذربيجان الشرقية لافتتاح سد «قيز قلعة سي» والاجتماع مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. وقال خلال الاجتماع «إن البعض قد لا يكون راضياً عن التعاون والترابط بين البلدين، وهذا ليس مهماً. إن مصالح البلدين مهمة بالنسبة لنا».

وأضاف: «أعداؤنا لا يريدون تقدم إيران أو أذربيجان. إن أي تقدم في أذربيجان هو تقدمنا. ولا ينبغي أن تكون الحدود مصدر قلق، بل نقطة أمل وفرصة للتنمية في البلدين»، مشدداً «نحن نؤمن بأن الحدود هي فرص».

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية أن كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بمصير طائرة الرئيس، فيما قال وزير الصحة الإيراني وفرنا إمكانات لعلاج الرئيس فور العثور على مروحيته والظروف الجوية والمنطقة الوعرة تعوق عمليات البحث عن المروحية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .