Connect with us

السياسة

تحديد مواعيد التقديم على بوابتي القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، الجدول الزمني لبوابتي القبول الموحدالطلاب والطالبات للعام الجامعي 1446.

وتشمل بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض‏ (www.rbu-admit.edu.sa): جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، وجامعة المجمعة، والكليات التقنية في منطقة الرياض،بينما تشمل بوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض ( www.rgu-admit.edu.sa): جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والكلية التقنية في مدينة الرياض.

وستكون مواعيد القبول على البوابة للطلاب يوم الأحد 1445/12/24 الموافق 2024/6/30، ويغلق يوم الخميس 1445/12/28 الموافق 2024/7/4، عند الساعة 12 ظهراً.

فيما يبدأ التقديم للطالبات يوم الاثنين 1445/12/25 الموافق 2024/7/1، وتغلق البوابة يوم الجمعة 1445/12/29 الموافق 2024/7/5 عند الساعة 12 ظهراً.

السياسة

الخارجية: المملكة ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم طلب عضوية دولة فلسطين

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية الساحقة،

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية الساحقة، قراراً يقرُّ بأن دولة فلسطين مؤهّلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وفقاً للمادة 4 من ميثاقها، ويمنحها حقوقاً ومزايا إضافية، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بشكلٍ إيجابي في هذه المسألة.

وقالت إن هذا القرار يعبّر بكل جلاء عن الإجماع الدولي مع الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة في إطار حل الدولتين. وإذ تُثمّن المملكة الموقف الإيجابي للدول التي صوّتت لصالح القرار، لتدعو الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى التحلي بمسؤوليتهم التاريخية وعدم معارضة الإجماع الدولي والوقوف أمام الحق الأخلاقي والقانوني للشعب الفلسطيني.

Continue Reading

السياسة

الكويت: حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات

أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم (الجمعة) حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد

أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم (الجمعة) حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات.

وأوضح أمير البلاد أن الحكومة لم تستطع إكمال تشكيلها في ظل ما صدر من بعض النواب، مشدداً على ضرورة التدخل قبل فوات الأوان لمنع إغلاق الطرق أمام تنفيذ بنود الدستور.

وأضاف: «الاضطراب السياسي في البلاد وصل إلى مرحلة لا يمكنني السكوت عنه، والفساد وصل إلى أغلب مرافق الدولة وحتى المؤسسات الأمنية، ومؤسسات الديموقراطية أصبحت مسرحاً عند البعض».

وقال الشيخ مشعل الأحمد الجابر: «وجدنا من أُدين بالخيانة حراً طليقاً نتيجة ممارسات غير مقبولة، وسنعيد النظر في قوانين الأمن الاجتماعي، وكل الظواهر السلبية لن تبقى وسيعاد النظر فيها».

وتابع: «لا أحد فوق القانون ومن نال من المال العام سينال عقابه أياً كان موقعه أو صفته، والأمن مسألة في غاية الأهمية وسوف نوليه اهتماماً كبيراً، ولن أسمح بالمساس بهيبة رجال الأمن».

وأشار إلى أن البعض يريد التدخل باختيار ولي العهد وهو حق خاص بالأمير، لافتاً إلى أن الجو غير المريح الذي عاشته الكويت في السنوات الماضية شجع على الفساد، مؤكداً أن مصادر الثروة الوطنية لا يجوز التفريط بها أو استخدامها للاستنزاف.

وأوضح أن هناك من يعطل مصالح البلاد، وأنه لن يسمح لأحد باستغلال الديموقراطية لتحطيم الدولة.

Continue Reading

السياسة

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي: رؤية 2030 حفزت 60 بعثة لتطوير الأعمال وأكثر من 500 ندوة وفعالية

نظم مجلس الأعمال السعودي الأمريكي احتفالًا في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين

نظم مجلس الأعمال السعودي الأمريكي احتفالًا في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين على تأسيسه، بحضور القنصل العام شافي بن بجاد العتيبي، ورئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي المشارك عبدالله جمعة، ورئيس شركة أرامكو الأمريكيتين نبيل العفالق، والرئيس المؤقت والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي سوزان ليندمان، وعدد من الشخصيات الاستثمارية والتجارية من البلدين.

وقالت ليندمان في كلمة خلال الحفل: «لثلاثة عقود كان مجلس الأعمال الأمريكي السعودي شريكًا راسخًا في تسهيل المشاريع التجارية الجديدة بين الشركات السعودية والأمريكية، ومع تحولات كبيرة تشهدها المملكة في رؤية 2030، نحن متشرفون برؤية هذه التطورات الديناميكية والمساهمة فيها من خلال أكثر من 60 بعثة لتطوير الأعمال وأكثر من 500 ندوة وفعالية شبكية أجريناها».

وشددت على أن الهدف الأسمى هو تمكين الشراكات، وتعزيز النمو، وصياغة المستقبل معًا وذلك يأتي مع وصول الصادرات الأمريكية إلى المملكة إلى 13.87 مليار دولار في عام 2023، وسط ما يشهد من توقعات مزدهرة للعلاقات التجارية بين البلدين.

بدوره، أشار رئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي عبدالله جمعة في كلمته إلى إنجازات كبيرة حققها المجلس خلال 3 عقود في تعزيز التعاون والفائدة المتبادلة بين الجانبين في مجالات الأعمال والاستثمار، مشيراً إلى التطور الكبير في المملكة، والتوسّع في مجالات الأعمال، إذ لم تعد التجارة البينية التقليدية هي السائدة فقط بل نشهد فتحًا لآفاق جديدة مثل السياحة والترفيه وخدمات المواصلات وغيرها تزامناً مع رؤية المملكة 2030.

وتطرّق إلى مدى تأثير العلاقة السعودية الأمريكية على الجانبين والعديد من التجارب الشخصية لكبار قيادات المجالات التجارية.

يذكر أن الحفل تخلله توقيع مذكرات تفاهم بين العديد من الشركات السعودية والأمريكية في عدد من المجالات الاستثمارية المختلفة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .