Connect with us

السياسة

القدية تعلن إطلاق «أكواريبيا».. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في المملكة

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، اليوم، إطلاق متنزه «أكواريبيا»، أول منتزه ترفيهي مائي من نوعه في المملكة

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، اليوم، إطلاق متنزه «أكواريبيا»، أول منتزه ترفيهي مائي من نوعه في المملكة العربية السعودية والأكبر في المنطقة، الذي يقع في قلب مدينة القدية، وسيكون مكملاً لـ «Six Flags مدينة القدية»، المتنزه الترفيهي الرئيسي في المدينة والأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

يذكر أن كلا المتنزهين يلتزمان بأعلى معايير الممارسات المستدامة، وذلك باستخدام التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة للحد من التأثير البيئي؛ إذ ستحتوي الحديقة المائية على أنظمة متقدمة يمكنها – بفضل المرشحات المتخصصة – تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90% وتقليل استهلاك الطاقة، كما يهدف مشروع «Six Flags مدينة القدية» أيضاً إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية التي تستهدف تحويل أكثر من 80% من مكبات النفايات.

ويأتي الكشف عن «أكواريبيا» بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه «دراغون بول» الترفيهي.

وانطلاقاً من فلسفة «قوة اللعب» التي تتبناها مدينة القدية، ستكون «أكواريبيا» أول مدينة ترفيهية مائية محلية الصنع في المملكة، وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة، إذ يتضمن المشروع خمسة أرقام قياسية عالمية، بما في ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق.

كما ستحتوي «أكواريبيا» على أول رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، وسيستمتع عشاق المغامرة بمنطقة الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف بقوارب الكانيون والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات، إضافة إلى أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، ستوفر «أكواريبيا» عناصر تصميم غامرة ومرافق نادراً ما تُرى في الحدائق المائية، إذ تتمحور فكرتها حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية.

ويقع كل من «أكواريبيا» و«Six Flags مدينة القدية» داخل مدينة القدية في حي يمكن المشي فيه بالكامل، إذ يستمتع الزوار بمجموعة فريدة وواسعة من الأنشطة والفنادق وخيارات تناول الطعام والاسترخاء؛ لإعادة شحن طاقتهم بين الألعاب الترفيهية وفرص المغامرة، ومن خلال التصميم المبتكر والبنية التحتية، سيتمكن الزوار من التنقل دون عناء، مما يقلل من وقت الرحلة ويزيد من المتعة، إذ إن الارتباط السلس بين كلا المتنزهين الجديديْن يؤكد أن كل لحظة في مدينة القدية ستكون مليئة بالإثارة.

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود: «يمثل هذا الإعلان علامة فارقة مهمة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة. وبينما نواصل توسيع عروضنا الترفيهية، سيلبي مشروع أكواريبيا و«Six Flags مدينة القدية»، الاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، فضلاً عن المساهمة في تنويع اقتصادنا وخلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة».

ومن المقرر أن يكون كلا المتنزهين أول مناطق الجذب التي سيتم افتتاحها أمام الزوار لتجربة العروض الترفيهية والرياضية في مدينة القدية، ومن المقرر انتهاء أعمال البناء في 2025م، مما يلبي الطلب المحلي المتزايد على تجارب ترفيهية غامرة جديدة عموماً، والأنشطة المائية خصوصاً، في المملكة.

ومن خلال هذه المعالم السياحية الرائدة، تهدف مدينة القدية إلى تزويد السكان بخيارات ترفيهية متعددة لتعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030. ومع توفير نحو 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ستسهم مدينة أكواريبيا ومتنزه «Six Flags مدينة القدية»، بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للمملكة وأهداف الناتج المحلي الإجمالي.

السياسة

شركة إل جي إلكترونيكس تدعوكم للانضمام إلى حفل «Life’s Good» في بوليفارد سيتي

دعت شركة إل جي إلكترونيكس سكّان المملكة لتجربة جوهر الحياة الأفضل. رحبوا بالابتكار لترتقوا بحياتكم اليومية في

دعت شركة إل جي إلكترونيكس سكّان المملكة لتجربة جوهر الحياة الأفضل. رحبوا بالابتكار لترتقوا بحياتكم اليومية في احتفال “Lif’s Good” الذي سيقام في بوليفارد سيتي بالرياض.

اختبروا تجربة “Life’s Good” مع إل جي إلكترونيكس

تخطط إل جي إلكترونيكس إلى إبهاركم في بوليفارد سيتي من خلال عرض مشهد مرئي ضخم يحمل شعار الحملة “Life’s Good”، حيث ستحلّق طائرات الدرون المُسيّرة فوق بوليفارد سيتي لتصوير هذه اللحظة المميزة التي يشارك فيها الزوار الروح الجماعية للابتكار والجودة التي تمثلها «إل جي».

قال جونغهو كيم، المدير العام في إل جي إلكترونيكس: «تعتبر رؤية شعار «Life’s Good» وهو يطير فوق بوليفارد سيتي بمثابة النظر إلى التطلعات الطموحة لدى شركة إل جي إلكترونيكس التي سترتقي بجودة حياة عملائنا. ونطلق اليوم حملتنا ونحتفل في الوقت ذاته بإمكانيات الحياة الأفضل التي ستوفرها لكم منتجات إل جي دائماً».

انضموا لنا وكونوا جزءاً من حكايتنا

لا يقتصر هذا الحدث على عرض خطط وإنجازات علامتنا التجارية فحسب، بل يهدف إلى جلب المجتمع معاً ليكون جزءاً من حكايتنا. وسيلعب كل مشارك دوراً في الاحتفال بهذا الفصل الجديد، بينما نكشف النقاب عن حملة “Life’s Good” مع رفرفة العلم في سماء الرياض الحبيبة. انضموا إلينا في رحلتنا الهادفة إلى نشر الحب وتحسين الحياة من خلال الابتكارات التقنية المستقبلية التي ستقدم تجربة محسنة للجميع».

نشجع الجميع على الانضمام إلينا لرؤية علم «إل جي» العملاق وهو يحلّق ليرمز إلى رحلتنا المشتركة نحو مستقبل نحسّن فيه كافة جوانب الحياة مع تقنيات «إل جي» المبتكرة.

سيشهد الزوار الحدث الفريد وستتاح لهم أيضاً فرصة الحصول على قمصان خاصة تحمل عبارة “Life’s Good” لنزيد من نشر الإيجابية والإيمان المشترك بالحياة التي تعززها «إل جي».

التاريخ والمكان

سيكون الحدث بأكمله مفتوحاً للجميع، وندعوكم لتكونوا جزءاً أساسياً من هذا الاحتفال الذي لا يُنسى. لنلتقي في بوليفارد سيتي بالرياض يوم 19 مايو 2024 الساعة 7:30 مساءً.

وأضاف جونغهو كيم، المدير العام في إل جي إلكترونيكس: «يسرنا أن نشارك لحظة الفرح والأمل هذه مع عملائنا الكرام وأفراد مجتمعنا. يُعد هذا الحدث بمثابة دعوة صادقة من إل جي إلى كل فرد لاختبار روح الابتكار التي تدفعنا إلى الأمام والاستمتاع والاحتفال».

تلتزم شركة إل جي إلكترونيكس ببناء مستقبل أفضل وأكثر سعادة واستدامة للجميع. وتسعى من خلال مجموعة منتجاتها وتقنياتها إلى تحقيق وعدها بأن الحياة يمكن أن تكون جيدة بالفعل.

للمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة الموقع على الرابط التالي: https://www.lg.com/sa/lifesgood/.

Continue Reading

السياسة

الخلافات تتفاقم.. وزير يميني يطالب نتنياهو بحل مجلس الحرب

على خلفية تفاقم الخلافات بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية، طالب وزير الأمن اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس

على خلفية تفاقم الخلافات بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية، طالب وزير الأمن اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزيري مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير قوله: «آمل أن يستجمع نتنياهو الشجاعة ويعيد غانتس وآيزنكوت وغالانت إلى بيوتهم». واعتبر أن مجلس الحرب يجر إسرائيل إلى الخسائر والتخبط في الشمال والجنوب. وأضاف بن غفير «لن أمد يد المساعدة لصفقة غير شرعية، صفقة مع حماس لا تعني نهاية الحرب فحسب بل إطلاق سراح من سيعودون لذبحنا».

ونقلت صحيفة «معاريف» عن بن غفير قوله: «إن خطة اليوم التالي هي أن يكون قطاع غزة بكامله لنا ولا بديل عن إعادة الاستيطان هناك».

وسبق أن شن بن غفير هجوما عنيفا على غانتس واصفا إياه بـ«القائد الصغير والمخادع الكبير»، وأنه كان يعمل بشكل أساسي على تفكيك الحكومة منذ اللحظة الأولى لانضمامه إليها. ورأى أن زيارات غانتس إلى الولايات المتحدة لم تكن سوى جزء صغير من مؤامراته.

وفيما طالب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، نتنياهو باتخاذ قرار إستراتيجي بالسيطرة الإسرائيلية الكاملة على غزة، اقترح وزير الاتصالات شلومو كرعي على غانتس الاستقالة يوم غد بدل التهديد بها بحلول الثامن من يونيو، مضيفا أن غانتس يتحدث عن تحديد أهداف الحرب وهو يقصد بالأساس جلب السلطة الفلسطينية للسيطرة على غزة.

من جهته، قال وزير الزراعة الإسرائيلي والرئيس السابق للشاباك آفي ديختر للإذاعة الإسرائيلية إنه يجب السيطرة العسكرية الكاملة على قطاع غزة وإبقاؤه أطول فترة ممكنة تحت السلطة الإسرائيلية.

وزعم أنه لا يمكن لإسرائيل أن تحقق أهدافها من دون السيطرة على غزة، معتبرا أن السيطرة على القطاع ستسمح بإجراء المفاوضات من موقع قوة، بحسب قوله.

Continue Reading

السياسة

بعد سقوط طائرته.. الغموض يلف مصير الرئيس الإيراني

فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عقب سقوط مروحيته في محافظة أذربيجان الشرقية شمال

فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عقب سقوط مروحيته في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية، وسط تأكيدات بأن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى موقع الحادثة، في وقت تعثرت جهود البحث الجوي عن المروحية المفقودة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفيما يعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني جلسة طارئة برئاسة المرشد الأعلى علي خامنئي، كشف مسؤول إيراني لـ«رويترز» أن حياة رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان الذي كان برفقته على متن المروحية في خطر، مضيفاً: «لا نزال يحدونا الأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية».

وبحسب تقارير إيرانية، فإن المروحية واحدة من 3 مروحيات في موكب الرئيس، كانت تقل رئيسي ووزير الخارجية، ومسؤولين آخرين.

وأرسلت السلطات الإيرانية 40 فريقاً للمشاركة في عمليات البحث عن المروحية، لكن رئيس الهلال الأحمر قال: لا يمكن مواصلة البحث جوياً بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وكان تلفزيون العالم الإيراني الرسمي أفاد بأن طائرة الرئيس رئيسي اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: «لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل». وأضاف أن هناك صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس، بسبب الطبيعة الجغرافية للمكان.

وقالت وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية إن رئيسي والوفد المرافق له تعرضوا لحادثة «هبوط صعب» في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان رئيسي توجه صباح اليوم إلى أذربيجان الشرقية لافتتاح سد «قيز قلعة سي» والاجتماع مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. وقال خلال الاجتماع «إن البعض قد لا يكون راضياً عن التعاون والترابط بين البلدين، وهذا ليس مهماً. إن مصالح البلدين مهمة بالنسبة لنا».

وأضاف: «أعداؤنا لا يريدون تقدم إيران أو أذربيجان. إن أي تقدم في أذربيجان هو تقدمنا. ولا ينبغي أن تكون الحدود مصدر قلق، بل نقطة أمل وفرصة للتنمية في البلدين»، مشدداً «نحن نؤمن بأن الحدود هي فرص».

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية أن كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بمصير طائرة الرئيس، فيما قال وزير الصحة الإيراني وفرنا إمكانات لعلاج الرئيس فور العثور على مروحيته والظروف الجوية والمنطقة الوعرة تعوق عمليات البحث عن المروحية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .