Connect with us

السياسة

أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة

حذّر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مساء أمس (الإثنين) من مناورات إسرائيل و«نواياها السيئة»

حذّر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مساء أمس (الإثنين) من مناورات إسرائيل و«نواياها السيئة» تجاه قطاع غزة، رغم قبول حركة حماس العرض المصري القطري للهدنة في القطاع.

وطالب أبو الغيط عبر حسابه على منصة «إكس» مجلس الأمن وخصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية الداعمة لإسرائيل، بتحمل مسؤولياتها و«كبح جماح قوة الاحتلال»، كما طالب مجلس الأمن الدولي بالعمل للحيلولة دون مزيد من تأزيم الموقف، مؤكداً أن المدنيين الفلسطينيين هم من يدفع الثمن.

وكانت إسرائيل قد حثت الفلسطينيين على إخلاء أجزاء من رفح في قطاع غزة، في إشارة لاحتمالية الاستعداد لشن هجوم على مقاتلي حركة حماس في المدينة، وجاء الحث الإسرائيلي وسط مخاوف من أن يتسبب الهجوم على رفح بسقوط عدد كبير من القتلى المدنيين، خصوصاً أن المدينة يقطنها نحو 1.4 مليون نسمة غالبيتهم من النازحين.

وحذّرت مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني في تلك المنطقة. وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية طالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال البيان إن مصر «تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع جميع الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة».

السياسة

«الأمن البيئي» تقبض على مواطنَين لـ«الصيد دون ترخيص» بمنطقة المدينة المنورة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهماتها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة المدينة المنورة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهماتها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة المدينة المنورة من القبض على المواطنين: راكان حمدان الوافي، وأحمد حامد الوافي، لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهما بندقية نارية، وستّ ذخائر ناريّة حيّة، وجرى إيقافهما اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد دون ترخيص غرامة 80,000 ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10,000 ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة 5,000 ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

Continue Reading

السياسة

الديوان الملكي: خادم الحرمين استكمل الفحوصات وتبيّن وجود التهاب في الرئة

استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأحد) 11 ذي القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024،

استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأحد) 11 ذي القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024، الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبيّن وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتّعه بالصحة العافية.

Continue Reading

السياسة

القوات المسلحة تواصل تنفيذ تدريباتها الميدانية في تمرين «الأسد المتأهب 2024»

تواصل وحدات من القوات المسلحة السعودية مشاركتها في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» الذي تُنفذ فعالياته في المملكة

تواصل وحدات من القوات المسلحة السعودية مشاركتها في مناورات تمرين «الأسد المتأهب 2024» الذي تُنفذ فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتعزيزاً لمفهوم العمل المشترك، نفذت القوات المسلحة المشاركة في التمرين، تدريباتها الميدانية إلى جانب قوات 32 دولة شقيقة وصديقة، وتضمنت التدريبات الميدانية عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، إضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات، والتدريب على تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة، وعمليات الدفاع الجوي الصاروخي، إلى جانب تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات الأمن البحري لمواجهة التهديدات الإقليمية، ويستهدف التمرين تدريب القوات المشاركة على تنفيذ عمليات أمن الحدود، وتطوير قدرات الوحدات العسكرية لمواجهة وإدارة الأزمات.

يُذكر أن القوات المسلحة ممثلة في رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات المشتركة وأفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، تشارك في تمرين «الأسد المتأهب 2024» بقوات فعلية وضباط مخططين وضباط مراقبين.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .