Connect with us

السياسة

«توكلنا» يطلق خدمة بلاغات التشوه البصري

أطلق تطبيق «توكلنا» الإلكتروني خدمة جديدة تتمثل في خدمة تحسين المشهد الحضري في بوابة البلاغات بما يحقق مفهوم المدن

أطلق تطبيق «توكلنا» الإلكتروني خدمة جديدة تتمثل في خدمة تحسين المشهد الحضري في بوابة البلاغات بما يحقق مفهوم المدن الذكية، ويرفع مستوى جودة الحياة في المجتمع وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وبين التطبيق أنه بإمكان الراغبين في الإبلاغ عن حالات التشوه البصري الدخول من بوابة البلاغات واختبار وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ثم اختيار تحسين المشهد الحضري وبعدها التقاط صورة للبلاغ واختيار تقديم البلاغ وبعدها تعبئة جميع الحقول واختيار تقديم البلاغ ومن ثم إرسال البلاغ إلى الجهة المعنية مع إمكانية استعراض حالات البلاغات المرسلة.

السياسة

القبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الحشيش المخدر

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

Continue Reading

السياسة

إحصاءات: مقتل 200 حوثي في 4 أشهر

على رغم الهدنة إلا أن المليشيا الحوثية تواصل تصعيد هجماتها في عدد من الجبهات في اليمن. وكشفت أحصاءات 200 عنصر بينهم

على رغم الهدنة إلا أن المليشيا الحوثية تواصل تصعيد هجماتها في عدد من الجبهات في اليمن. وكشفت أحصاءات 200 عنصر بينهم قيادات خلال الفترة من يناير وحتى أبريل وأقرت بمقتلهم عبر وسائل إعلامها التي أعلنت تشييعهم في صنعاء وعدد من المحافظات.

ورصدت منصة «يمن فيوتشر» الإعلامية تشييع مليشيا الحوثي 196 من مقاتليها في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والبيضاء والحديدة وحجة وصعدة وتعز الخاضعة لها، خلال الفترة بين يناير وأبريل 2024.

وشككت وسائل إعلام يمنية بالحصيلة التي أعلنتها المليشيا على فترات متفاوتة خلال الأشهر الأربعة الماضية، مؤكدة أنها أكبر بكثير وتتجاوز نحو 372 قتيلاً، بينهم 243 قتيلاً برتب عسكرية و129 مجنداً.

وأشارت إلى أن الحوثي يواصل تحشيد مليشياته إلى الجبهات ويدفع بتعزيزات تلو الأخرى ويفتعل معارك وهجمات بين فترة وأخرى ويستهدف المدنيين بالقنص خصوصاً في محافظة تعز.

واعترف الحوثيون بمقتل 29 من مقاتليهم نتيجة الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف «حارس الازدهار» رداً على هجمات الجماعة المتواصلة على طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر والخليج العربي وخليج عدن، ما يرفع إجمالي مقاتليهم الذين قضوا منذ مطلع هذا العام إلى 225 مقاتلاً.

وتبين الإحصاءات أن ما نسبته 85% من إجمالي مقاتلي الجماعة الذين سقطوا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام كانوا من القيادات الميدانية، ويحملون رتباً عالية، بينهم 1 برتبة لواء، و2 برتبة عميد، و28 برتبة عقيد، و5 برتبة مقدم، و38 برتبة رائد، و40 برتبة نقيب، و62 برتبة ملازم (أول وثاني)، و15 برتبة مساعد، إضافة إلى 34 فردا مقاتلا وبلا رتبة.

Continue Reading

السياسة

مقتل 4 لبنانيين بينهم طفل في قصف إسرائيلي على بلدة ميس الجبل

قُتل 4 لبنانيين اليوم (الأحد) بغارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام

قُتل 4 لبنانيين اليوم (الأحد) بغارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، فإن بلدية ميس الجبل استنكرت الغارة التي أدت إلى مقتل 4 من عائلة واحدة بينهم طفل جراء استهداف منزلهم. وقالت بلدية ميس الجبل في بيان نشرته الوكالة الوطنية إن إسرائيل تمتهن بالإجرام وتتفنن بالقتل والتدمير وسفك دماء الأبرياء الآمنين، موضحة أن مجزرة اليوم الجديدة تضاف إلى سجل إجرام الصهاينة، من خلال استهداف بلدة ميس الجبل بغارة جوية معادية.

وأضافت: «عجزت إسرائيل عن تحقيق إنجازات في الميدان فلجأت لاستهداف المدنيين»، مشددة على ضرورة اليقظة والانتباه أكثر وأكثر، خصوصاً في ما يتعلق بالتنقلات، وبتفقد البيوت والمؤسسات.

وأفاد شهود عيان بأنه وأثناء تفقد عدد من أهالي البلدة منازلهم ومحلاتهم التجارية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة مستهدفاً عمق بلدة ميس الجبل في القطاع الأوسط، محدثاً دماراً هائلاً وموقعاً عدداً من القتلى والجرحى جميعهم من المدنيين.

وذكرت الوكالة الوطنية أن غارتين إسرائيليتين أخريان استهدفتا منطقتي تل نحاس وتلة العزية خراج ديرميماس، فيما أعلن حزب الله استهداف كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .