Connect with us

السياسة

«هيئة النقل»: ضبط 645 مخالفاً وحجز 305 سيارات لنقلهم ركاباً دون ترخيص في المطارات

أعلنت الهيئة العامة للنقل ضبط (645) مخالفاً وحجز (305) سيارات لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في مطارات المملكة،

أعلنت الهيئة العامة للنقل ضبط (645) مخالفاً وحجز (305) سيارات لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في مطارات المملكة، خلال الفترة من 9-16 رمضان الجاري، ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تقوم الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية.

وأوضحت الهيئة أن الحملة الرقابية تأتي بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافة إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات.

وأشارت الهيئة إلى أن عقوبة تقديم خدمات نقل الركاب دون ترخيص في المطارات تصل إلى 5,000 ريال، إضافة إلى حجز المركبة المخالفة، مؤكدة أهمية التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات المعمول بها.

وأضافت الهيئة أن الحملات الرقابية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين، إضافة للتعريف بخيارات التنقل المختلفة المتاحة للمستفيدين.

وأكدت الهيئة أن الحملات الرقابية مستمرة لضمان تقديم خدمة نقل آمنة وعالية الجودة لجميع المسافرين.

السياسة

كيف سقطت مروحية الرئيس الإيراني.. وما الذي كشفته الصور؟

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم (الإثنين)، مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان،

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم (الإثنين)، مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، اللذين كانا ضمن 9 ركاب على متن المروحية الرئاسية الإيرانية التي تحطمت فوق محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي البلاد، مساء أمس (الأحد).

وكشفت الصور الأولية التي ظهرت، اليوم (الإثنين)، لموقع تحطم الهليكوبتر، سيناريو سقوطها، إذ بينت تلك الصور المروحية شبه محترقة، بعد أن اصطدمت بقمة جبل، وسط غياب الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية أمس، فوق منطقة وعرة على الحدود الإيرانية مع أذربيجان، وفق ما أفادت وسائل إعلام إيرانية. كذلك، رجح بعض المحللين أن تكون المروحية اصطدمت بأحد الجبال في منطقة تبريز، وسط الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية، لاسيما بعدما أظهرت الصور الأولية للطائرة احتراقها بشكل شبه كامل، وفقاً لـ«العربية». فيما أعلن قائد فيلق عاشوراء أن «بعض الجثث احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها». أتت تلك الترجيحات بعدما أعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند بوقت سابق، اليوم (الإثنين)، أنه لا توجد علامات على وجود أحياء من ركاب الطائرة الهليكوبتر، التي تحطمت في منطقة وعرة قرب الحدود مع أذربيجان أمس. كما جاءت بالتزامن مع تأكيد التلفزيون الإيراني وفاة الرئيس ووزير خارجيته وجميع مرافقيهم في الحادث.

Continue Reading

السياسة

«التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام

حددت وزارة التعليم، أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام الدراسي

حددت وزارة التعليم، أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام التي سيتم تطبيقها اعتباراً من العام الدراسي الجديد 1446هـ. وبينت الوزارة في وثيقة التشكيلات الإشرافية والمدرسية لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي الحالي، أن المدرسة تستحق مديراً في كافة المراحل الدراسية دون تحديد عدد معين للطلاب والطالبات، وفي مجال الوكالة تستحق المدرسة وكيلاً واحداً إذا كان عدد طلاب المدرسة الابتدائية أو المتوسطة من 150 طالباً إلى 350 طالباً، والمدرسة الثانوية من 150 طالباً إلى 250 طالبا، وتستحق وكيلين إذا كان عدد طلاب المدرسة الابتدائية والمتوسطة من 351 طالباً إلى 600 طالب، والمدرسة الثانوية من 251 طالباً إلى 500 طالب، وتستحق ثلاثة وكلاء إذا عدد الطلاب أكثر من ذلك.

وفي مجال التوجيه الطلابي، تستحق المدرسة موجهاً طلابياً واحداً إذا كان عدد الطلاب من 75 طالباً إلى 250 طالباً، وموجهين طلابيين إذا كان عدد الطلاب من 251 طالباً إلى 500 طالب، وثلاثة موجهين طلابيين إذا عدد الطلاب أكثر من ذلك.

وأوضحت الوثيقة، أن وكيل المدرسة يأخذ نصاباً تدريسياً إذا قل عدد الطلاب عن 150 طالباً، وتستحق المدرسة محضراً واحداً للمختبر في حال وجود مختبر إذا كان عدد الفصول 11 فصلاً وأكثر في مدارس الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية، ومن 7 إلى 18 فصلاً في المرحلة المتوسطة، ومن 6 فصول إلى 17 فصلاً في المدارس الثانوية، ومن فصل إلى 5 فصول في مدارس التعليم المستمر، ومن فصلين إلى 6 فصول في مدارس ذوي الإعاقة، وتستحق محضرين إذا كان عدد الفصول 19 فصلاً فأكثر في المدارس المتوسطة، و18 فصلاً فأكثر في المدارس الثانوية، و6 فصول فأكثر في المدارس الثانوية بالتعليم المستمر، و7 فصول في مدارس ذوي الإعاقة، وتستحق المدارس في كافة المراحل موجهاً صحياً إذا كان عدد الطلاب أقل من 100 طالب، وموجهين إذا كان عدد الطلاب 101 فأكثر، وتستحق المدارس أمين مصادر تعلم في حال وجود مكتبة أو مركز مصادر تعلم في مدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة والابتدائية إذا كان عدد الفصول 12 فأكثر، وفي المدارس المتوسطة إذا كان عدد الفصول أكثر من 9 فصول، وفي المدارس الثانوية 6 فصول فأكثر، وفي مدارس ذوي الإعاقة إذا كان عدد الفصول فصلين فأكثر.

Continue Reading

السياسة

من وراء محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا؟

أعلن وزير الداخلية السلوفاكي ماتوس شوتاي اشتوك، (الأحد) أن المحققين السلوفاكيين يدرسون احتمالية أن يكون الشخص

أعلن وزير الداخلية السلوفاكي ماتوس شوتاي اشتوك، (الأحد) أن المحققين السلوفاكيين يدرسون احتمالية أن يكون الشخص الذي حاول اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيتسو مدفوعاً من قبل جهة ما.

وأضاف اشتوك خلال مؤتمر صحفي، أنه بعد ساعتين من الحادثة، تم مسح سجل المعتدي عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً «فيسبوك»، لافتاً إلى أن هذه الخطوة لم تنفذ من قبله أو من قبل زوجته.

وأشار إلى أن الجهات المختصة تحقق في فرضية أن المتهم أقدم على إطلاق النار تجاه رئيس الوزراء بتحريض مدبر من جهة خارجية.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية في سلوفاكيا عن وجود دوافع سياسية لدى المهاجم الذي أطلق النار على رئيس وزراء البلاد روبرت فيتسو، يوم الأربعاء.

وأعلن وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك أن رئيس الحكومة روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.

وفي وقت سابق، أفاد الموقع الإخباري RTVS، بأن الكاتب يوراي تسينتولا، المشتبه بمحاولته اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، اعترف بذنبه أمام المحكمة.

ووفقاً للموقع، اعترف تسينتولا البالغ من العمر 71 عاماً بالذنب خلال الجلسة الأولى للمحكمة، التي نظرت في طلب المدعي العام بحبسه على ذمة التحقيق.

وذكر الموقع أن المحكمة الجنائية الخاصة في بيزينوك بغرب سلوفاكيا، تنظر في القضية.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .