الأخبار المحلية
ارتفاع شكاوى الركاب ضد الناقلات الجوية في أغسطس 2023
ارتفاع شكاوى الركاب ضد الناقلات الجوية في أغسطس 2023، بينما تتصدر الخطوط الجوية السعودية قائمة الأقل شكاوى، اكتشف التفاصيل والتصنيفات الآن!
الطيران المدني يكشف عن تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أغسطس 2025
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم عن مؤشرها الشهري لتصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، استنادًا إلى عدد الشكاوى المقدمة من المسافرين خلال شهر أغسطس 2025.
الخطوط الجوية السعودية تتصدر قائمة الأقل شكاوى
بلغ إجمالي عدد الشكاوى المقدمة ضد الناقلات الجوية (2313) شكوى.
وجاءت الخطوط الجوية السعودية في مقدمة الشركات الأقل شكاوى، حيث سجلت (37) شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع نسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد بلغت 98.
أما طيران ناس فقد حل ثانيًا بواقع (42) شكوى لكل 100 ألف مسافر، محققًا نسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى (100).
طيران أديل جاء ثالثًا بـ(43) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد أيضًا بلغت (100).
تصنيفات الشكاوى: الرحلات تتصدر القائمة
أوضحت الهيئة أن أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً كانت حول الرحلات أولاً، تلتها خدمات الأمتعة ثم التذاكر.
مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحقق أقل نسبة شكاوى بين المطارات الدولية الكبرى
مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حصل على أقل نسبة شكاوى بين المطارات الدولية التي يزيد عدد مسافريها على (6) ملايين سنويًا بنسبة (1) لكل 100 ألف مسافر و24 شكوى فقط، مع نسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى (96).
مطارات جازان والباحة تسجلان أرقامًا مميزة في تقليل الشكاوى
مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان, سجل أقل نسبة شكاوى بين المطارات الدولية التي يقل عدد مسافريها عن (6) ملايين سنويًا بنسبة (1) لكل 100 ألف مسافر بشكوتين فقط ونسبة معالجة بلغت (100).
مطار الملك سعود بالباحة, كان الأفضل بين المطارات الداخلية بنسبة شكاوي بلغت (3) لكل 100 ألف مسافر بشكوتين فقط ونسبة معالجة وصلت إلى (100).
“التقرير الشهري: خطوة نحو تحسين جودة الخدمات”
<pأكدت هيئة الطيران المدني أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات يأتي ضمن جهودها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز التنافسية بين الشركات والمطارات.