Connect with us

الرياضة

الاتحاد بريء

كشف مدرب اللياقة البدنية وكرة القدم الكابتن محمد السليم أن تعثر الاتحاد أمام الهلال وتلقيه 8 هزائم متتالية دون

كشف مدرب اللياقة البدنية وكرة القدم الكابتن محمد السليم أن تعثر الاتحاد أمام الهلال وتلقيه 8 هزائم متتالية دون أي فوز أو تعادل يتحمله جميع المدربين الذين أشرفوا على تدريب الاتحاد في الفترة الأخيرة، مبينًا أن مدرب الاتحاد الفرنسي لوران بلان لم يحسن التعامل نهائيًا مع المباراة الأخيرة، إذ كان يتوجب عليه قبل خوض المباراة المهمة أن يشاهد المباريات السبع التي جمعت الاتحاد بالهلال بكل دقة ويرصد جميع نقاط الضعف ويعالج الأخطاء، ولكنه للأسف وضع خطته دون أي تصحيح للأخطاء وهو ما ترتب عليه حدوث 8 هزائم للاتحاد.

وتابع: «مباراة الاتحاد أمام الهلال كانت فرصة كبيرة للمدرب لوران لإثبات خبرته وقدرته على كسر حاجز الهزائم المتكررة، فالمستوى الذي ظهر فيه الاتحاد أمام الوحدة وفوزه بسبعة أهداف لا يجسد المستوى المطلوب والحقيقي للاتحاد، إذ كان مستوى الوحدة ضعيفًا ومتراجعًا ولم يظهر لاعبوه بالشكل المطلوب وهو ما أوجد ثغرات عديدة استغلها الاتحاد لصالحه».

وأضاف: «الاتحاد يمر بأزمة معنوية كبيرة أمام الهلال في كل المباريات، لدرجة أصبحت الجماهير تعيش حالة نفسية مختلفة أمام الهلال تحديدًا بسبب تكرار الهزائم وتوالي الخسائر في مباريات الكلاسيكو، وأصبح كل ما يهمها أن لا يتعرض فريقها لهزيمة جديدة تكون محل استهزاء وسخرية الجماهير الهلالية ومشجعي الفرق الأخرى، لأنه لا يوجد فريق في الدوري تعرض لثماني خسائر على التوالي من فريق واحد، فالحل الوحيد يكمن بيد المدرب في تصحيح كل الأخطاء التي رصدت في المباريات الثماني السابقة».

واستدرك السليم أن الاتحاد يمتلك أسماء لامعة ومحترفة وعناصر قوية قادرة على المنافسة، ولكن غياب لغة التفاهم في كثير من الأحيان بين اللاعبين وتحديدا في منطقة الدفاع يسهم كثيرًا في حدوث الأخطاء القاتلة، مما يسهم عنه استغلال الفريق الآخر لحالة الارتباك واختراق المرمى.

ودعا الكابتن السليم الجماهير الاتحادية إلى مؤازرة فريقها وعدم اليأس بسبب الهزائم التي تعرض لها من الهلال، والتسلح بالتفاؤل، ولا سيما أن الاتحاد أمامه مباريات قوية في الدوري، فيما يخوض أمام العين مباراة مهمة ضمن تصفيات كأس الملك، فجماهير الاتحاد التي تعد أكبر قاعدة جماهيرية ومضرب مثل في عالم كرة القدم تسعى دائمًا إلى إثبات انتمائها ووجودها في الملاعب الرياضية.

Continue Reading

الرياضة

«التورنيدو».. هداف الكلاسيكو

أصبح القائد الهلالي سالم الدوسري الملقب بـ«التورنيدو» هداف الهلال أمام الاتحاد، وذلك بعد أن مارس هوايته في هز

أصبح القائد الهلالي سالم الدوسري الملقب بـ«التورنيدو» هداف الهلال أمام الاتحاد، وذلك بعد أن مارس هوايته في هز شباك الفريق الاتحادي بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في مباراة الكلاسيكو قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي.

ويعتبر حالياً أكثر لاعب في صفوف الهلال والاتحاد إسهاماً في الأهداف خلال لقاءات الفريقين، وبهذا الهدف وصل الدوسري إلى الهدف رقم 11، ومرر 7 تمريرات حاسمة في 33 مباراة لعبها أمام الاتحاد في جميع البطولات.

وفاز الدوسري أمام الاتحاد في 22 مباراة، وحضر التعادل في 8 مباريات، فيما خسر 3 مواجهات.

وجاءت أهداف الدوسري في مرمى الاتحاد على النحو التالي: سجل 6 أهداف في بطولة الدوري، وهدفين في دوري أبطال آسيا، وهدفاً في مسابقات كأس الملك، وكأس السوبر السعودي، وكأس سلمان للأندية العربية.

Continue Reading

الرياضة

«الشقردية»: طاح الحطب يا لودي

أشادت جماهير نادي الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالظهير البرازيلي لودي والمستوى المميز الذي قدمه

أشادت جماهير نادي الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالظهير البرازيلي لودي والمستوى المميز الذي قدمه اللاعب مع الفريق في مباراة «الكلاسيكو» أمام الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن. وكانت الجماهير الهلالية قد طالبت جيسوس في وقت سابق بإبعاده من الفريق بشكلٍ نهائي، نتيجة المستويات المتذبذبة وغير المقبولة فنياً التي قدمها مع الزعيم منذ التحاقه بالفريق في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي.

Continue Reading

الرياضة

الصحف الأجنبية تشيد بـ«الهلال» بعد الكلاسيكو

تابعت العديد من الصحف العالمية مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال والاتحاد في قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري

تابعت العديد من الصحف العالمية مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال والاتحاد في قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي، إذ أكدت أن الهلال تفوق على الاتحاد أداءً ونتيجة بفضل المدرب جيسوس الذي وضع الخطة المناسبة لمثل هذه المباريات الكبيرة.

وكتبت صحيفة «abola» البرتغالية: «الهلال نجح في السيطرة على زمام المباراة بجميع تفاصيلها، فوز كاسح ومستحق، فريق جيسوس زعيم لوحده لا أحد ينافسه».

وكتبت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «الهلال حصل على نقاط المباراة بهدفي ميتروفيتش وهدف الدوسري، هذه الأهداف كانت كفيلة لرجال المدرب جورجي جيسوس للحصول على النقاط الثلاث». وأضافت: «يعتبر الهلال هو القائد الوحيد لدوري روشن». كما أشادت صحيفة «terra» البرازيلية بالمستوى الذي قدمه ميتروفيتش في الكلاسيكو، وترجمته بتسجيله هدفين في المباراة أعطيا الثقة لبقية زملائه اللاعبين، مؤكدة أن الهلال لم يمنح أي فرصة للعميد.

وكتبت صحيفة «آس» الإسبانية: «ميتروفيتش يتفوق على اللاعب كريم بنزيما بتسجيله هدفين». وأضافت: «فوز الهلال على الاتحاد يجعله مستمراً بتحقيق الانتصارات المتتالية». وتابعت: «مباراة حزينة للنجم الفرنسي بنزيما الذي كان يرغب في الفوز على الهلال». وكتب موقع «desporto» البرتغالي: «جيسوس مع الهلال جعله زعيماً بمفرده يتزعم أندية روشن». وعلقت صحيفة «zurna» الصربية: «عجز الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش عن إيقاف مواطنه ميتروفيتش عن التسجيل الذي قاد فريقه إلى الانتصار وانتزاع الصدارة».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .