Connect with us

الرياضة

«الأحمران» يبحثان عن التعويض أمام الأخدود والخلود

تستمر الإثارة والندية لدوري روشن السعودي، مساء اليوم (الخميس)، بإقامة 3 لقاءات، إذ يستضيف الأخدود (المركز الـ17)

تستمر الإثارة والندية لدوري روشن السعودي، مساء اليوم (الخميس)، بإقامة 3 لقاءات، إذ يستضيف الأخدود (المركز الـ17) فريق القادسية (رابع الدوري) الساعة 6:40 مساء، فيما يواجه العروبة (المركز الـ16) نظيره الفتح (المركز الـ14) 6:55 مساء، وفي آخر مواجهات الليلة يلتقي الوحدة (المركز الـ11) ضيفه الخلود (المركز الـ15) الساعة 9:00 مساء.

على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران، يدخل فريق الأخدود لقاءه أمام ضيفه القادسية بحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية رغم قوة خصمه في لقاء الليلة، وخاض الأخدود 3 لقاءات وخسرها جميعها أمام الهلال والاتفاق وضمك وأحرز هدفاً وحيداً واستقبلت شباكه 7 أهداف، فيما يدخل القادسية هذا اللقاء سعياً للعودة لسلسلة الانتصارات بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على الفتح والرائد وخسر في الجولة الماضية أمام الشباب ليحصد 6 نقاط وأحرز هجومه 4 أهداف فيما استقبلت شباكه هدفاً وحيداً.

وعلى استاد جامعة الجوف، يخوض فريق العروبة لقاءً صعباً أمام الفتح، ويطمح كل منهما للفوز والبعد عن مراكز الخطر، ويحتل العروبة المركز الـ16 برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل وخسارتين وله من الأهداف 4 وعليه 7 أهداف، فيما يحتل الفتح المركز الـ14 برصيد 3 نقاط حصدها من فوز وخسارتين وله من الأهداف 2 وعليه 5 أهداف.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يدخل فريق الوحدة لقاءه أمام الخلود بحثاً عن النقاط الثلاث ومصالحة جماهيره بعد الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية من الاتحاد بسبعة أهداف مقابل هدف، ويحتل الوحدة المركز الـ11 برصيد 4 نقاط حصدها من فوز وتعادل وخسارة، وله من الأهداف 6 وعليه 11 هدفاً، فيما يدخل الخلود هذا اللقاء بحثاً عن فوزه الأول في دوري المحترفين بعد أن خاض 3 لقاءات خسر في اثنين وتعادل في لقاء، وله من الأهداف 4 وعليه 7 أهداف ويحتل المركز الـ15.

Continue Reading

الرياضة

«الكلاسيكو».. مواجهة مثيرة

أكد المحاضر الآسيوي في كرة القدم يحيى جابر، أن قمة مباراة الهلال والاتحاد، التي ستقام مساء (السبت) على ملعب الأمير

أكد المحاضر الآسيوي في كرة القدم يحيى جابر، أن قمة مباراة الهلال والاتحاد، التي ستقام مساء (السبت) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ4 في دوري روشن، ستكون مثيرة، خصوصاً أنها تأتي بعد فوز الاتحاد الكاسح بسباعية أمام الوحدة في الجولة الماضية، وفوز الهلال الأخير على فريق الريان القطري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، إذ إن الفريقين متحمسان لتحقيق فوز ثمين وإسعاد جماهيرهما. وقال: «اللقاء فنيا سيكون ثقيلا، بل يعتبر قمة في الدوري والأكثر إثارة وتشويقا».

الهلال فنياً

الهلال سيدخل اللقاء منتعشاً بنتائج إيجابية في المباريات السابقة والفوز الآسيوي أمام الريان. ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الفريق جيسوس على تشكيل قوي بقيادة حارس المرمى ياسين بونو وخط دفاع يضم كانسيلو وعلي البليهي، بتشكيلة متكاملة تقريباً، كما أن الفريق الهلالي يمتاز باللعب الجماعي والسرعة وقوة الاشتراك والضغط بفاعلية دفاعاً وسرعة الهجمات والمساندة هجوماً، ومهارات اختراق من العمق وضربات الرأس أمام مرمى المنافس والتسجيل.

الاتحاد سيهاجم

من المرجح أن يلعب الاتحاد بكامل ترسانته الهجومية التي حققت له النتيجة التاريخية في الجولة الماضية أمام الوحدة بقيادة كريم بنزيما كمهاجم أساسي، ووجود ديابي أفضل صانعي الألعاب في الدوري حتى الآن بـ4 مساهمات كانت جميعها أمام الوحدة، كما ستشهد المباراة معركة الوسط التي ستكون محتدمة في ظل وجود فابينهو وكانتي أمام سافيتش ونيفيز، حيث السرعة والقوة والذكاء في التمرير والمساندة وقطع الكرات والقتال على الكرة، إضافة إلى تفعيل الأطراف بين الفريقين، إذ إن الفريقين يمتلكان لاعبين مؤثرين في الأطراف من ناحية الأظهرة ولاعبي الوسط رغم أن الكفة الفنية لصالح الهلال، حيث السرعة والقوة والتفاعل بين اللاعبين.

توقعات الأداء

المباراة ستكون مشتعلة نظراً لقوة الفريقين وتاريخ المنافسة بينهما، حيث يتمتع كل منهما بخط هجومي فعال، فيما الهلال سيحاول الاستفادة من وجوده على ملعبه، بينما الاتحاد سيعتمد على سرعة هجومه في المرتدات بالذات، والاستفادة من خبرات لاعبيه الكبار، ومن المتوقع أن تشهد المباراة أهدافاً وفرصاً كثيرة، والحسم يعتمد على تفاصيل صغيرة مثل استغلال الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، والكرات العرضية والأخطاء الدفاعية.

Continue Reading

الرياضة

فوز الأهلي والنصر في جولة «نحلم ونحقق»

تفوق فريق الأهلي على ضيفه ضمك بنتيجة 4/ 2، كما اكتسح النصر مضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة، فيما تعادل الخليج مع ضيفه

تفوق فريق الأهلي على ضيفه ضمك بنتيجة 4/ 2، كما اكتسح النصر مضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة، فيما تعادل الخليج مع ضيفه الفيحاء بدون أهداف، وذلك ضمن لقاءات الجولة الـ4 لدوري روشن السعودي جولة «نحلم ونحقق».

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، انتصر الأهلي على ضيفه ضمك بنتيجة 4/ 2، بعد مباراة مثيرة حسمها الأهلي في الوقت بدل الضائع، وأحرز أهداف الأهلي الأربعة كل من: غابري فيغا (د: 13)، إيفان توني (هدفين 46، 90+16)، روبيرتو فيرمينو(د: 90+8)، فيما أحرز هدفي ضمك كل من: أيمن فلاتة (د: 45+9)، فاروق شافعي (د: 65).

وبهذه النتيجة يحقق الأهلي فوزه الثاني ويصل للنقطة الـ7، فيما تلقى ضمك الخسارة الـ3 وتجمد رصيده عند 3 نقاط.

وعلى ملعب نادي الاتفاق بالدمام، حقق النصر انتصاره الأول مع مدربه الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي وألحق الخسارة الأولى لمضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من: كريستيانو رونالدو (من ركلة جزاء 33)، سالم النجدي (د: 56)، تاليسكا (د: 70)، وبهذه النتيجة يحقق النصر فوزه الثاني ويصل للنقطة الـ8، فيما تلقى الاتفاق الخسارة الأولى وتجمد رصيده عند 9 نقاط.

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، اكتفى فريق الخليج وضيفه الفيحاء بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط من الفريقين، ليحقق الخليج تعادله الأول ويصل للنقطة الـ4، فيما حقق الفيحاء أول تعادل له وحصد أول نقطة في الدوري لهذا الموسم.

Continue Reading

الرياضة

قبل ساعات من «وزن الملاكمين»… نفاذ تذاكر نزال «Riyadh Season Card Wembley Edition»

قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن

قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل 2022.

إلى ذلك، شهد ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن اليوم (الجمعة) إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.

ويعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع غدًا بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، إضافة إلى خمسة نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة.

وتمت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال الغد. حيث أظهر الملاكمان جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم.

إلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية. حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO) إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.

أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوش كيلي.

ولمشاهدة ليلة يعدها الكثيرون بأنها ستكون من بين أبرز اللحظات في عالم الملاكمة هذا العام، يمكن الاشتراك في خدمة الدفع مقابل المشاهدة من خلال منصات وقنوات DAZN وSky Sports وTNT Sports.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .