Connect with us

الرياضة

راجكوفيتش وبونو.. لمن «الكلين شيت»

رغم القمة الكبيرة المرتقبة بين فريقي الهلال والاتحاد؛ التي ستقام مساء اليوم في مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية

رغم القمة الكبيرة المرتقبة بين فريقي الهلال والاتحاد؛ التي ستقام مساء اليوم في مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة الرياض، وزحمة النجوم والشغف والحضور الجماهيري الكبير بين أنصار الناديين، إلا أن الأعين ستراقب الحارسين الدوليين المغربي ياسين بونو حامي عرين الزعيم، والصربي بريدراج راجكوفيتش، كونهما لم يستقبلا عدا هدفين فقط من ثلاث مواجهات سابقة بالدوري.

ورغم التميز الواضح على خطي الدفاع في الأزرق والأصفر، إلا أن أنهما يملكان حارسين مميزين؛ فالمغربي ياسين بونو صاحب التجربة السابقة مع الزعيم من الموسم الماضي؛ الذي سجل حضوراً لافتاً منذ الطلة الأولى حتى اللحظة، وهو المميز الذي أنقذ فريقه في كثير من المباريات وأهداهم بطولات بعد وصول المباراة لركلات الترجيح.

فيما يخص الصربي بريدراج راجكوفيتش؛ الذي كانت بداية تداول قربه من الانضمام لصفوف العميد مقلقة لمدرج الذهب، إلا أنه من الطلة الأولى دخل قلوب العشاق وبات تحت الأنظار والاهتمام مثلما كان يحدث مع طيب الذكر الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي.

قمة الكلاسيكو الليلة بين الزعيم والعميد.. مواجهة كسر عظم.. مواجهة دورية مجرد ثلاث نقاط، لكنها ثمينة خصوصا أن مهرها التربع على كرسي الصدارة، فلمن الغلبة ولمن (الكلين شيت) ومن يمنح الفوز لفريقه.

Continue Reading

الرياضة

إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض

أقامت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) اليوم فعالية الوزن الرسمية للدور نصف النهائي من نزالات الموسم الثالث لبطولة

أقامت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) اليوم فعالية الوزن الرسمية للدور نصف النهائي من نزالات الموسم الثالث لبطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استديوهات الرابطة في بوليفارد سيتي بالرياض في المملكة العربية السعودية، الذي يحتضن البطولة المقرر انطلاقها عند الساعة السادسة من مساء اليوم (الجمعة)، بمشاركة ١٨ مقاتلاً من ١٠ دول.

وفي أبرز المواجهات يلتقي البطل السعودي عبد الله القحطاني مع الأردني عبد الرحمن الحياصات في نصف نهائي وزن الريشة، والمصري إسلام رضا مع المغربي مروان بلغويط في نصف النهائي الآخر للوزن ذاته، بينما يتواجه الأردني جراح السيلاوي مع المصري عمر الدفراوي في نصف نهائي وزن الوسط، والكويتي محمد الأقرع مع الإيراني أمير فضلي في المواجهة الثانية لنصف نهائي الوزن نفسه.

وفي نصف نهائي وزن الخفيف يلتقي الجزائري سهيل طاهري مع الإيراني محسن صيفي، أما في نصف نهائي وزن الديك فيلتقي العراقي علي طالب مع الأردني جلال الداجة، بينما يواجه الجزائري إلياس بودجزدام المغربي رشيد الحزومي في نصف نهائي وزن الديك، فيما يلتقي اللبناني جورج عيد مع التونسي عمر الرقيعي في نصف نهائي وزن الخفيف.

وفي النزالات الاستعراضية لفئة الهواة يواجه السعودي مالك باسهل الأردني ساهر قصمية في وزن الذبابة، أما في النزال الاستعراضي البديل في وزن الريشة فيتواجه المغربي آدم مسكيني مع الأردني يزيد حسنين.

وكان نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين جوستافو جوميز أشار إلى أن منافسات الدور نصف النهائي ستشهد مشاركة نخبة من المقاتلين العرب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن الأداء الذي شهدته النسختان الماضيتان من البطولة كان استثنائياً وأثبت قدرة المقاتلين العرب على المنافسة على أعلى المستويات، موضحاً أن النجاح الكبير الذي حققته البطولتان يشجع رابطة المقاتلين المحترفين على توسيع استثماراتها في المنطقة، وإعطاء الفرص لمزيد من المواهب العربية في المستقبل، التزاماً من الرابطة بتطوير هذه المنطقة واكتشاف المزيد من المواهب الشابة التي تمتلك إمكانيات كبيرة على الساحة العالمية.

جوميز بيَّن أن الفوز في دوري المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يعني بالضرورة تأمين مقعد في البطولة العالمية، حيث إن المنافسة على المستوى الدولي ستكون أكثر صعوبة وتحدياً، لافتاً إلى أن اللجنة الفنية لرابطة المقاتلين المحترفين ستقوم باختيار المقاتلين الذين سيشاركون في الدوري العالمي بناءً على مستوياتهم وتألقهم وعزيمتهم الواضحة في النزالات السابقة، فالأداء العالي والثبات في المستوى هما العاملان الرئيسيان اللذان سيحددّان المشاركة في البطولات العالمية.

وسيتم بث منافسات دوري المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على «إم بي سي أكشن»، و«شاهد»، وقنوات «إس إس سي»، وعبر قنوات «إي إس بي إن» في الولايات المتحدة و150 دولة مع 20 شريكاً إعلامياً متميزاً للتوزيع، وتذاكر دخول الجمهور معروضة للبيع الآن ويمكن حجزها عبر WeBook.

Continue Reading

الرياضة

أجنحة.. نار وشرار

لا صوت يعلو فوق كلاسيكو الكرة السعودية، أو بالأصح كلاسيكو الشرق الأوسط بين فريقي الهلال والاتحاد والعكس، إذ سيلتقيان

لا صوت يعلو فوق كلاسيكو الكرة السعودية، أو بالأصح كلاسيكو الشرق الأوسط بين فريقي الهلال والاتحاد والعكس، إذ سيلتقيان الليلة على ملعب (الملز) في قمة ملتهبة من خط الحراسة حتى الهجوم، وجماهير الناديين والأجهزة الفنية ووسائل الإعلام.

العميد (المتصدر) والزعيم (الوصيف) حتى قبل انطلاقة لقاء اليوم، هل يواصل الأخير المحافظة، أو يعود الأول للصدارة التي ذهبت منه بالجولة الماضية.

رباعي (نار وشرار) هم من يعول عليهم كثيراً في لقاء الكلاسيكو، الزعيم الذي يملك النجمين البرازيليين (مالكوم، وليوناردو) سيشكلان قلقاً كبيراً لخط الدفاع الاتحادي من جميع النواحي، وسيكونان على أتم الجاهزية للقاء المرتقب، فالنجمان يملكان الموهبة والسرعة والحس التهديفي الكبير، والجميع شاهد الوافد الجديد ماركوس وهو يقدم مستوى مميزاً خلال لقاء الرياض الماضي، وكيف سبب خطورة لا توصف، فيما يخص مالكوم فهو غني عن التعريف، والاتحاديون يعرفونه جيداً من الموسم الماضي.

هناك في الاتحاد الأوروبيان الفرنسي موسى ديابي، والهولندي ستيفن بيرجوين؛ الوافدان الجديدان اللذان يقدمان مستويات عالية؛ خصوصاً موسى الذي سكن قلوب محبي العميد بسرعة البرق، مما جعل الجماهير يطلقون عليه لقب (الغزال) مع أهزوجة خاصة به.

قمة شرار وأجنحة نار.. هكذا عنوان كلاسيكو الكرة السعودية اليوم (السبت)، فمن سيهدي فريقه العلامة الكاملة، هل ينجح أبناء (السامبا)، أم ستكون كلمة لأبناء الكرة الأوروبية؟.

Continue Reading

الرياضة

«المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها

صراع صدارة الدوري.. وصراع الهداف.. كلاسيكو السعودية الذي تعود إثارته من جديد بين فريقي الهلال والاتحاد ضمن الجولة

صراع صدارة الدوري.. وصراع الهداف.. كلاسيكو السعودية الذي تعود إثارته من جديد بين فريقي الهلال والاتحاد ضمن الجولة الرابعة من مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث سيقام اللقاء على مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة (الرياض).

العميد يتصدر الدوري والزعيم الوصيف، وكلاهما بتسع نقاط فارق الأهداف، ومواجهة اليوم بينهما ستفض نزاع الصدارة.

شخصياً هناك صراع من نوع فاخر من طراز هز الشباك ونثر الفرح على محيا الجماهير؛ التي ستتواجد بكثافة كبيرة، والتي ستكون الأعين منصبة حولهما، ألا وهما هداف الدوري حالياً الدولي الصربي مهاجم الهلال ميتروفيتش، وبين الفرنسي الكبير نجم خط المقدمة في الاتحاد كريم بنزيما، فالأول يتواجد بالقمة برصيد ستة أهداف، يليه (الحكومة) بأربعة أهداف.

من يقول كلمته، ومن يساهم في منح فريقه العلامة الكاملة، هل سيزور (المجنون) ميتروفيتش شباك العميد من جديد، أما سيظهر (كريم) ويقود العميد الى الطريق السليم.

ومثلما يقولون: «احنا على المدرج نتفرج على المتعة الكروية السعودية بنكهة عالمية».

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .