Connect with us

السياسة

31 قتيلاً ضحايا استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس (الجمعة)، بلغت

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس (الجمعة)، بلغت 31 قتيلاً، بينهم 16 من قيادات حزب الله.

وقال الأبيض خلال مؤتمر صحفي، اليوم (السبت)، إن بين القتلى 3 أطفال «تبلغ أعمارهم ست سنوات وأربع سنوات وعشر سنوات»، مضيفا أن من بين القتلى أيضا سبع نساء، مؤكدا أن هناك أشلاء لقتلى في ضاحية بيروت لم يتم التعرف عليهم.

و أفاد بأن نحو 68 شخصاً أصيبوا أيضاً، من بينهم 15 لا زالوا في المستشفى، في أعنف غارة جوية إسرائيلية على بيروت منذ الحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006.

وأوضح الوزير اللبناني أن الفرق الاسعافية والانقاذية والدفاع تعمل منذ أمس من بعد الضربة طوال الليل على إزالة الركام لكي نتمكن من استخراج الجرحى والضحايا.

واعتبر الأبيض أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة انتهكت القانون الإنساني الدولي، لافتا إلى أن مبنى سكنياً سقط بكامله على رؤوس قاطنيه نتيجة الغارة.

وذكر وزير الصحة أن حصيلة انفجار أجهزة اللاسلكي (الأربعاء) بلغت 27 قتيلاً، بالإضافة 12 قتلوا (الثلاثاء) في انفجار أجهزة البيجر، ما يرفع العدد الإجمالي لقتلى الهجمات الثلاث إلى 70، مضيفاً: أجرينا أكثر من 2000 عملية جراحية لمصابي الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

السياسة

وطن بلا مخالف.. ضبط 22716 وترحيل 12101 غير نظامي

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 09/ 03/ 1446 الموافق 12/ 09/ 2024 إلى 15/ 03/ 1446 الموافق 18/ 09/ 2024، عن ضبط (22716) مخالفًا، منهم (14446) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4780) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3490) مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1513) شخصًا، (46%) منهم يمنيو الجنسية، و(53%) إثيوبيو الجنسية، و(01%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (38) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وتم ضبط (10) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم. ويخضع حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (15752) وافدًا مخالفًا، منهم (14167) رجلاً، و(1585) امرأة.

وتمت إحالة (6765) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2232) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (12101) مخالف.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

Continue Reading

السياسة

مقتل 13 .. إسرائيل تستهدف مدرسة نازحين في غزة

في مجزرة جديدة، قتل 13 فلسطينياً على الأقل في‭‭ ‬‬غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين جنوب مدينة غزة، بحسب

في مجزرة جديدة، قتل 13 فلسطينياً على الأقل في‭‭ ‬‬غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين جنوب مدينة غزة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم (السبت). وأضافت أن عدداً آخر من الأشخاص أصيبوا في غارة منفصلة استهدفت مدرسة في الحي نفسه. وأعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41391 قتيلا. وقالت في بيان إن 119 شخصا قتلوا خلال 72 ساعة، وأن عدد الإصابات ارتفع إلى 95760 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

في غضون ذلك، أفادت مصادر مطلعة بأن المسؤولين الأمريكيين لم يفقدوا الأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير المحتجزين، لكنهم غير متفائلين بتحقيق تقدم ملموس خلال وقت قريب.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال»، (الجمعة)، عن مسؤولين أمريكيين كبارا قولهم: إن الاتفاق قد لا يتحقق قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير القادم. ولفت العديد من المسؤولين إلى ضآلة الاحتمالات لكنهم أوضحوا أن ذلك التقدير لا يتشاركه الجميع في الإدارة الأمريكية.

ورفع مسؤولون أمريكيون كبار منهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن سقف التوقعات بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدين أن هناك توافقا على 90% من الاتفاق وإنهم يعملون على تسوية خلافات قليلة ولكنها صعبة. وقال أحد المصادر المطلعة إن التعديل المتكرر في مطالب إسرائيل وحركة حماس تطلب بذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء المتواصلة منذ قرابة عام، مضيفا أن ذلك كان مصدر إحباط كبير لإدارة بايدن.

وبدا أن احتمالات التوصل إلى حل في وقت قريب تراجعت بعد استهداف اجتماع قيادة «الرضوان» في حزب الله والهجوم غير المسبوق على الحزب بانفجار أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (ووكي توكي) والذي أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة الآلاف.

وقال أحد المصادر إن الولايات المتحدة تريد من إسرائيل وحماس أن تنخرطا بجدية أكبر قبل أن يتصاعد الصراع الموازي بين إسرائيل وحزب الله.

Continue Reading

السياسة

السعودية تتصدر دول «العشرين» في نمو عدد السياح الدوليين في 2024

واصلت المملكة العربية السعودية تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة

واصلت المملكة العربية السعودية تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول 7 أشهر من العام الحالي 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019، حيث حققت المملكة ارتفاعاً بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، فيما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعاً بنسبة 207%، وذلك وفقاً لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024.

وشهدت مختلف الوجهات السياحية في المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السياح الدوليين هذا العام، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى المملكة من الخارج نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.

وكانت المملكة قد حققت نموًا بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023 مقارنةً بالعام 2019، حيث وصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، وبذلك تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 للوجهات الكبرى سياحيًا، كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38%.

وفي وقت سابق أشاد صندوق النقد الدولي في تقريره الصادر في شهر سبتمبر الحالي بعد اختتام «مشاورات المادة الرابعة 2024» بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في المملكة في إطار رؤية السعودية 2030، وأشاد التقرير بشكل خاص بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات الذي برز فيه قطاع السياحة كأهم القطاعات، حيث سجل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وخلق فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

وتأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة. ويعكس النمو المستمر في أعداد السياح الوافدين ثقة السياح في الخيارات السياحية الجاذبة للمملكة وتنوعها.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .