Connect with us

السياسة

«وول ستريت جورنال»: المنطقة على حافة الخطر

اعتبرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إسرائيل تعمل على وضع إستراتيجية جديدة تحول دون اندلاع حرب أوسع نطاقا مع حزب

اعتبرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إسرائيل تعمل على وضع إستراتيجية جديدة تحول دون اندلاع حرب أوسع نطاقا مع حزب الله. وذكرت أن إسرائيل ستوضح لحزب الله حجم الضرر الذي سيلحق به إذا استمر في إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل.

واعتبرت الصحيفة في افتتاحية لها، أن هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه بعد أسبوع الهجمات الإسرائيلية «الفعالة» على آلة حرب الحزب في لبنان، والتي كان آخرها الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، أمس (الجمعة).

وأعلنت إسرائيل أنها قتلت إبراهيم عقيل، قائد وحدة رضوان النخبوية التابعة لحزب الله، بالإضافة إلى حوالى 15 قياديا آخرين أثناء اجتماعهم.

وكانت الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن عقيل المتهم بتنفيذ تفجيري شاحنتين عام 1983، أسفرا عن مقتل أكثر من 300 شخص في السفارة الأمريكية وثكنات مشاة البحرية في بيروت.

واعتبرت الصحيفة أن إسرائيل بإقدامها على تفجير أجهزة النداء الآلي (البيجر) لحزب الله، تكون قد تجاوزت النمط المألوف في المواجهات معه.

وحذرت«وول ستريت» من أن منطقة الشرق الأوسط باتت بعد الضربات الأخيرة الخطيرة، على حافة الخطر، محذرة حزب الله بأن عليه دراسة خياراته بعناية وأن يعلم أمينه العام حسن نصر الله أن معقله في بيروت «قد لا يكون محصنا». ولفتت إلى أن منظمته قد اختُرقت، ما يعني أنه قد يكون أيضا معرضا للخطر.

وحذرت كذلك من أن الأمور قد تنتهي بنصر الله في مواجهة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ودونالد ترمب في حال فوز الأخير بانتخابات الرئاسة القادمة.

السياسة

رابطة العالم الإسلامي تُدين القصف الإسرائيلي على مدرسةٍ وتجمّع للنازحين في قطاع غزة

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي قصفَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسةٍ غَرب مدينة غزة تؤوي النازحين، وتدمير مربعات

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي قصفَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسةٍ غَرب مدينة غزة تؤوي النازحين، وتدمير مربعات سكنية كاملة، ممّا أسفرَ عن استشهاد 15 وإصابة وفقدان آخرين تحت الأنقاض معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدوليّ العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضع حدٍّ للجرائم ضد المدنيين الأبرياء.

Continue Reading

السياسة

اصطياد الـ 6 الكبار..إسرائيل توجع حزب الله

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل تمكنت من تصفية المسؤولين الستة الكبار في حزب الله، مؤكدة في تقرير لها

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل تمكنت من تصفية المسؤولين الستة الكبار في حزب الله، مؤكدة في تقرير لها اليوم (السبت)، أن هؤلاء كانوا يشغلون مناصب رئيسية في الحزب. وأفادت بأنه منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي وحتى الآن قتلت نحو 496 عنصرا من حزب الله، بينهم عدد من كبار المسؤولين الذين خدموا لسنوات عدة في مناصب رئيسية في الجماعة اللبنانية.

وكان الحزب أعلن (الجمعة)، مقتل القيادي إبراهيم عقيل، وهو من مؤسسي حزب الله، وأحمد محمود وهبي قائد عمليات قوة الرضوان منذ عام 2024، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

واغتالت إسرائيل في غارة أيضا على الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو الماضي، رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر.

وفي 3 يوليو من العام الحالي، تمت عملية تصفية محمد نعمة ناصر، الملقب بأبو نعمة، وهو أحد كبار قادة حزب الله في لبنان، وقائد وحدة عزيز، بغارة من مسيرة في مدينة صور.

وفي 12 يونيو، اغتيل سامي طالب عبد الله، أبو طالب، الذي كان قائدا لوحدة النصر التابعة لحزب الله والمسؤولة عن القطاع الشرقي لجنوب لبنان.

وفي 8 يناير من هذا العام، اغتالت إسرائيل بغارة من مسيرة على بلدة خربة سلم جنوب لبنان، القيادي الكبير في حزب الله وسام الطويل، الذي كان من مؤسسي وحدات النخبة في الحزب ولعب الطويل دورا مركزيا في توجيه العمليات العسكرية في جنوب لبنان.

Continue Reading

السياسة

بعد عطاء دام 4 عقود.. وداع مؤثر لنائب رئيس «أرامكو»

فاجأ موظفو شركة أرامكو السعودية نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد المهندس محمد الشمري بحفل توديع استثنائي،

فاجأ موظفو شركة أرامكو السعودية نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد المهندس محمد الشمري بحفل توديع استثنائي، وقفوا خلاله في ممر شرفي تقديراً لمكانته واحترامهم له، بعد عطاء دام لأكثر من 4 عقود.

وترجل الشمري عن صهوة جواده بعد خدمة ٤٣ عاما قضاها في الشركة، بعد أن تدرج في المناصب القيادية، ليترك تاريخاً ومسيرة حافلة بالإنجاز، مخلّفاً حباً وتقديراً في قلوب منسوبي الشركة، فكانت رحلة عطائه الممتدة علامة مضيئة في العمل التنفيذي والإداري، ملهماً للعمل الجاد والسعي الدؤوب.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .