Connect with us

السياسة

هيفاء بنت عبدالمحسن تروي تفاصيل علاقة «البدر» بعائلته ووطنه وتكشف سر نجاحه

أكدت الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن أن أحد أهم أسباب نجاح الظهور الإعلامي للأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن هو وضوح

أكدت الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن أن أحد أهم أسباب نجاح الظهور الإعلامي للأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن هو وضوح شخصيته وحقيقتها، لافتة إلى أن ديوانه يشبه مجلسه. وأضافت: «لا يوجد فجوة بين مجلس الأمير العائلي ومجلسه الرسمي، وما يكتبه ويقوله في أمسياته، والسر وراء الكثير من الناجحين هو صغر الفجوة بين حقيقة الإنسان وما يدعيه وما يعيشه، وسر نجاح البدر إعلامياً ووصوله للجميع هو بساطته وعدم تكلفه».

واستعرضت الأميرة هيفاء الظهور الإعلامي والاتصالي للأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، يرحمه الله، في فعالية نظمتها جامعة الملك سعود ممثلة بقسم الإعلام بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تحت عنوان «طل البدر».

وأشارت الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن إلى عمق مكانة الوطن في وجدان «البدر»، مستشهدة باقتباس للأمير الراحل: «خُير وطني في جميع الأرض فاختار أفضلها»، مشددة على قدسية وخصوصية الوطن لدى الأمير بدر وأضافت: «كان دائماً يُرجع محبة الوطن لقدسيته لذلك كان يقول «الله البادي ثم مجد بلادي»، فكان ولع الأمير بدر بالوطن مستمداً من مكانة هذا الوطن عند الله وعند خلقه، وشعوره تجاه الوطن في قصائده يترجم شعوره الداخلي».

أخبار ذات صلة

وعن علاقة الأمير بأسرته أوضحت الأميرة هيفاء أن أسرة الأمير الراحل هم جمهوره الأول الذي يأخذ منهم ردة الفعل الأولى على إنتاجه الشعري والأدبي وقالت: «كان يعرف صدى أعماله من خلال أسرته وتعليقاتهم، وكان الأمير قريباً من كل أفراد عائلته وخاصة بالأمير سعود بن عبدالمحسن، فكانت العلاقة بينهما قائمة على الإعجاب والتقدير والاحترام».

وعن مؤسسة الأمير بدر بن عبدالمحسن الحضارية؛ ذكرت الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن أن من بين وصايا الأمير الراحل استمرار هذه المؤسسة التي تعنى بتحضر الإنسان وتثقيفه وإعطاء الأعمال الأدبية قيمتها في المجتمع السعودي.

وفي الختام شكرت الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن قسم الإعلام على مبادرته بإقامة فعالية «طل البدر»، ووجهت حديثها لطلاب وطالبات قسم الإعلام، مؤكدة على أن قلة التكلف هو أسهل طريق للوصول، وأضافت: «كلما كان الإنسان صادقاً وغير متكلف ويحمل مبادئ صحيحة ولا يتحرج في التعبير عنها سيكون أسرع في الوصول للقلوب». مستندة في ذلك إلى سيرة الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، رحمه الله وغفر له.

السياسة

مكافأة لا تزيد على (25 %) من الغرامة لمن يساعد في الكشف عن مخالفة بلدية

اقترحت وزارة البلديات والإسكان، تعديل لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية لمنح من يساعد في الكشف عن مخالفة مكافأة

اقترحت وزارة البلديات والإسكان، تعديل لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية لمنح من يساعد في الكشف عن مخالفة مكافأة مالية تشجيعية لا تزيد على (25%) من مبلغ الغرامة المحصلة؛ بشرط ألا يكون من الموظفين أو العاملين في الأمانة أو البلدية أو من المستعان بهم في شأن ضبط المخالفات أو أداء مهمات الرقابة أو التفتيش. ومن التعديلات تجوز الاستعانة بالقطاع الخاص لإدارة كشف المخالفات مقابل تخصيص نسبة لا تزيد على (25%) من مبلغ الغرامات الثابتة. ويستهدف التعديل إشراك أفراد المجتمع في الدور الرقابي، وما ستسهم به هذه الشراكة بشكلٍ فعال في رفع التغطية الرقابية، بحكم أن سكان المدينة هم الأكثر ارتباطاً ببيئتهم والأقدر على رصد المخالفات التي قد تؤثر على جودة حياتهم، ما يعزز من فاعلية الرقابة ويسهم في تحقيق أهدافها بشكل مستدام، إذ يعمل القطاع البلدي على (مبادرة الراصد المعتمد) لتمكين المواطنين – بعد تأهيلهم – من رصد المخالفات البلدية في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

السياسة

كيف يُستثنى «المحرم» غير المؤهل لأداء الحج؟

أوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه في حال كان الحاج الأساسي غير مؤهل للقيام بالحج خلال هذا الموسم سواء كونه قد أدى الفريضة

أوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه في حال كان الحاج الأساسي غير مؤهل للقيام بالحج خلال هذا الموسم سواء كونه قد أدى الفريضة في السنوات الخمس الماضية أو لأي سبب آخر، يتوجب عليه القيام بطلب استثناء حتى يكون محرماً لامرأة مؤهلة للحج.

وبينت الوزارة، أن الاستثناء يتم عن طريقة إضافة مرافق (امرأة مؤهلة)، ثم اختيار أيقونة الإجراءات ثم أيقونة «إضافة استثناء» واختيار نوع الاستثناء «محرم»، وبعدها اختيار المحرم والإقرار بأن المحرم المسجل في طلب الحجز هو المحرم الوحيد للمتقدمة أو المتقدمات (الموضحة بياناتهن في الحجز)، وأنه ليس لها أو لهن محرم غيره ثم النقر على إضافة «استثناء».

وأشارت وزارة الحج، إلى أنه بعد إكمال طلب الاستثناء، ستتغير حالة الحاج الأساسي إلى «الاستثناء قيد المعالجة»، ويستغرق الطلب ما يصل إلى 3 أيام عمل ليتم قبوله أو رفضه، وبمجرد مراجعة الطلب يتم إخطار الحاج الأساسي.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

السياسة

1,000 ريال تعويضاً للمستهلك في حال الانطفاء الشامل للتيار في المحافظة 6 ساعات

عدلت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، مسودة دليل المعايير المضمونة لتحفيز مقدم الخدمة لتحقيق مستوى متقدم من الخدمات،

عدلت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، مسودة دليل المعايير المضمونة لتحفيز مقدم الخدمة لتحقيق مستوى متقدم من الخدمات، وتعويض المستهلكين وطالبي الخدمة في حال إخفاق مقدم الخدمة في الوفاء بحدود مستويات الخدمة المحددة. وأشارت إلى أن الحد الأقصى لمدة معالجة مقدم الخدمة لشكاوى الفواتير، والحد الأقصى لمدة إشعار الهيئة بالحدث الذي يخرج عن سيطرة مقدم الخدمة الإدارية عند تجاوز أي حد من حدود المعايير 5 أيام عمل، أما الحد الأقصى لمدة تعويض المستهلكين بعد الإخفاق بأي معيار من المعايير 10 أيام عمل. وأن مدة إعادة الخدمة الكهربائية بعد الانقطاع الطارئ (غير المخطط) في حال انقطاع الخدمة الكهربائية عن المستهلك انقطاعاً طارئاً نتيجة عطل مثلاً، يجب على مقدم الخدمة إعادة الخدمة الكهربائية بأسرع وقت ممكن، بما لا يتجاوز 3 ساعات من وقت الانقطاع، وإذا لم تتم إعادة الخدمة الكهربائية خلال المدة المحددة فيستحق المستهلك مبلغاً مالياً قدره (50) ريالاً، إضافة إلى 50 ريالاً عن كل ساعة إضافية أو جزء منها على أن يتم حساب المدة من بداية وقت الانقطاع الطارئ (غير المخطط).​

وعن مدة إعادة الخدمة الكهربائية بعد الانطفاء الشامل، أشارت المسودة إلى أنه في حال حدوث انطفاء شامل للنظام الكهربائي عن أي مدينة/‏‏محافظة دون عودة الخدمة الكهربائية خلال 6 ساعات لكامل المدينة أو المحافظة، فيستحق المستهلك المتأثر بهذا الانطفاء الذي تزيد مدة الانقطاع لديه على 6 ساعات مبلغاً مالياً قدره 1,000 ريال، على ألا يتجاوز مجموع مبالغ التعويض التي يتحملها مقدم الخدمة لكل حالة انطفاء شامل في المدينة أو المحافظة 100,000,000 ريال، على أن يتم حساب المدة من بداية وقت الانطفاء الشامل، وفي حال كان الانطفاء الشامل على أكثر من مدينة أو محافظة فيتم التعامل مع كل مدينة أو محافظة بشكل مستقل من حيث حساب سقف التعويض. على أن يتم تعويض المستهلك المستحق لهذا المعيار التعويض أيضاً عن المعيار الخاص بالانقطاع الطارئ.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .