Connect with us

السياسة

مقتل 13 .. إسرائيل تستهدف مدرسة نازحين في غزة

في مجزرة جديدة، قتل 13 فلسطينياً على الأقل في‭‭ ‬‬غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين جنوب مدينة غزة، بحسب

في مجزرة جديدة، قتل 13 فلسطينياً على الأقل في‭‭ ‬‬غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين جنوب مدينة غزة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم (السبت). وأضافت أن عدداً آخر من الأشخاص أصيبوا في غارة منفصلة استهدفت مدرسة في الحي نفسه. وأعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41391 قتيلا. وقالت في بيان إن 119 شخصا قتلوا خلال 72 ساعة، وأن عدد الإصابات ارتفع إلى 95760 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

في غضون ذلك، أفادت مصادر مطلعة بأن المسؤولين الأمريكيين لم يفقدوا الأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير المحتجزين، لكنهم غير متفائلين بتحقيق تقدم ملموس خلال وقت قريب.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال»، (الجمعة)، عن مسؤولين أمريكيين كبارا قولهم: إن الاتفاق قد لا يتحقق قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير القادم. ولفت العديد من المسؤولين إلى ضآلة الاحتمالات لكنهم أوضحوا أن ذلك التقدير لا يتشاركه الجميع في الإدارة الأمريكية.

ورفع مسؤولون أمريكيون كبار منهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن سقف التوقعات بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدين أن هناك توافقا على 90% من الاتفاق وإنهم يعملون على تسوية خلافات قليلة ولكنها صعبة. وقال أحد المصادر المطلعة إن التعديل المتكرر في مطالب إسرائيل وحركة حماس تطلب بذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء المتواصلة منذ قرابة عام، مضيفا أن ذلك كان مصدر إحباط كبير لإدارة بايدن.

وبدا أن احتمالات التوصل إلى حل في وقت قريب تراجعت بعد استهداف اجتماع قيادة «الرضوان» في حزب الله والهجوم غير المسبوق على الحزب بانفجار أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (ووكي توكي) والذي أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة الآلاف.

وقال أحد المصادر إن الولايات المتحدة تريد من إسرائيل وحماس أن تنخرطا بجدية أكبر قبل أن يتصاعد الصراع الموازي بين إسرائيل وحزب الله.

السياسة

«وول ستريت جورنال»: المنطقة على حافة الخطر

اعتبرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إسرائيل تعمل على وضع إستراتيجية جديدة تحول دون اندلاع حرب أوسع نطاقا مع حزب

اعتبرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إسرائيل تعمل على وضع إستراتيجية جديدة تحول دون اندلاع حرب أوسع نطاقا مع حزب الله. وذكرت أن إسرائيل ستوضح لحزب الله حجم الضرر الذي سيلحق به إذا استمر في إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل.

واعتبرت الصحيفة في افتتاحية لها، أن هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه بعد أسبوع الهجمات الإسرائيلية «الفعالة» على آلة حرب الحزب في لبنان، والتي كان آخرها الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، أمس (الجمعة).

وأعلنت إسرائيل أنها قتلت إبراهيم عقيل، قائد وحدة رضوان النخبوية التابعة لحزب الله، بالإضافة إلى حوالى 15 قياديا آخرين أثناء اجتماعهم.

وكانت الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن عقيل المتهم بتنفيذ تفجيري شاحنتين عام 1983، أسفرا عن مقتل أكثر من 300 شخص في السفارة الأمريكية وثكنات مشاة البحرية في بيروت.

واعتبرت الصحيفة أن إسرائيل بإقدامها على تفجير أجهزة النداء الآلي (البيجر) لحزب الله، تكون قد تجاوزت النمط المألوف في المواجهات معه.

وحذرت«وول ستريت» من أن منطقة الشرق الأوسط باتت بعد الضربات الأخيرة الخطيرة، على حافة الخطر، محذرة حزب الله بأن عليه دراسة خياراته بعناية وأن يعلم أمينه العام حسن نصر الله أن معقله في بيروت «قد لا يكون محصنا». ولفتت إلى أن منظمته قد اختُرقت، ما يعني أنه قد يكون أيضا معرضا للخطر.

وحذرت كذلك من أن الأمور قد تنتهي بنصر الله في مواجهة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ودونالد ترمب في حال فوز الأخير بانتخابات الرئاسة القادمة.

Continue Reading

السياسة

بعد عطاء دام 4 عقود.. وداع مؤثر لنائب رئيس «أرامكو»

فاجأ موظفو شركة أرامكو السعودية نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد المهندس محمد الشمري بحفل توديع استثنائي،

فاجأ موظفو شركة أرامكو السعودية نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد المهندس محمد الشمري بحفل توديع استثنائي، وقفوا خلاله في ممر شرفي تقديراً لمكانته واحترامهم له، بعد عطاء دام لأكثر من 4 عقود.

وترجل الشمري عن صهوة جواده بعد خدمة ٤٣ عاما قضاها في الشركة، بعد أن تدرج في المناصب القيادية، ليترك تاريخاً ومسيرة حافلة بالإنجاز، مخلّفاً حباً وتقديراً في قلوب منسوبي الشركة، فكانت رحلة عطائه الممتدة علامة مضيئة في العمل التنفيذي والإداري، ملهماً للعمل الجاد والسعي الدؤوب.

Continue Reading

السياسة

وطن بلا مخالف.. ضبط 22716 وترحيل 12101 غير نظامي

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 09/ 03/ 1446 الموافق 12/ 09/ 2024 إلى 15/ 03/ 1446 الموافق 18/ 09/ 2024، عن ضبط (22716) مخالفًا، منهم (14446) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4780) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3490) مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1513) شخصًا، (46%) منهم يمنيو الجنسية، و(53%) إثيوبيو الجنسية، و(01%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (38) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وتم ضبط (10) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم. ويخضع حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (15752) وافدًا مخالفًا، منهم (14167) رجلاً، و(1585) امرأة.

وتمت إحالة (6765) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2232) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (12101) مخالف.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .