Connect with us

السياسة

لخدمة أكثر من (28) مليون هوية رقمية.. منصة «أبشر» حلول رقمية تسابق الزمن

أعلنت وزارة الداخلية تجاوز عدد الهويات الرقمية الموحدة التي أصدرتها عبر منصتها الإلكترونية «أبشر» أكثر من 28 مليون

أعلنت وزارة الداخلية تجاوز عدد الهويات الرقمية الموحدة التي أصدرتها عبر منصتها الإلكترونية «أبشر» أكثر من 28 مليون هوية رقمية، وذلك في إطار جهودها نحو التحول الرقمي، عبر تقديم ما يزيد عن (460) خدمة مقدّمة عبر منصاتها الثلاث (أفراد – أعمال – حكومة).

وتمثل الهويات الرقمية المعلومات التي تمكّن المستفيدين من الوصول إلى خدماتهم، في خطوة متقدمة تتماشى بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، إذ تتيح للمستفيدين استخدام مجموعة واسعة من الخدمات المقدمة من قطاعات وزارة الداخلية عبر منصة أبشر، أو الربط مع المنصات الحكومية أو الخاصة لإجراء معاملات آمنة وموثوقة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحّد «نفاذ»، بما يعزّز من الثقة الرقمية، ويمكّن المستفيد من خدمات التحول الرقمي، والتعاملات الإلكترونية الوطنية.

وبدأت رحلة التحول الرقمي لوزارة الداخلية منذ عقود، إذ كانت منصتها الإلكترونية «أبشر» نتاج منهجيات وبرامج متعدّدة أسهمت في تحقيق منجزات عديدة في رحلة التحول الرقمي للخدمات في المملكة العربية السعودية.

وتسهم منصة «أبشر» بفاعلية في تطوير الحكومة الإلكترونية وتمكين التحول الرقمي في المملكة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تحسين إجراءات الخدمات الحكومية وتقديمها إلكترونياً لرفع نسبة رضا المستفيدين منها، وتمكينهم من إتمام الإجراءات بيسر وسهولة.

يذكر أن المملكة قفزت (25) مرتبة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية 2024، لتكون ضمن مجموعة الدول الرائدة على مستوى العالم، وحققت المركز (الرابع) عالمياً و(الأول) إقليمياً و(الثاني) على دول مجموعة العشرين في مؤشر الخدمات الرقمية، وتحقيق المركز (السابع) في مؤشر المشاركة الإلكترونية، وحققت مدينة الرياض المركز (الثالث) من بين (193) مدينة حول العالم.

السياسة

«specialized by stc» التابعة لمجموعة stc تدعم منظومة الحج 1446هـ بتسهيل إدارة الحشود عبر تقنيات اتصالات حرجة

في إطار جهودها المستمرة لدعم جاهزية القطاعات الخدمية والأمنية والصحية وكذلك الخاصة، لعبت «specialized by stc»، الذراع

في إطار جهودها المستمرة لدعم جاهزية القطاعات الخدمية والأمنية والصحية وكذلك الخاصة، لعبت «specialized by stc»، الذراع التنفيذي للاتصالات الحرجة في مجموعة stc، دورًا محوريًا خلال موسم الحج لهذا العام، من خلال تقديم حلول اتصالات متقدمة وخدمات رقمية ذكية، أسهمت في رفع كفاءة التنسيق بين الجهات العاملة في المشاعر المقدسة، وتعزيز موثوقية العمليات طوال الموسم.

وقد سخّرت الشركة إمكاناتها التقنية وفرقها المتخصصة لدعم مختلف الجهات المشاركة في موسم الحج، حيث قدمت العديد من الخدمات، من بينها خدمة «ميقات» التي تعتمد على شبكة الاتصالات اللاسلكية TETRA، وتوفر اتصالًا فوريًا وآمنًا يسهّل التنسيق الميداني ويعزز استمرارية الاتصال بين فرق العمل في مختلف المواقع.

كما شملت الخدمات «مناسك»، وهي خدمة اتصال متقدمة عبر شبكة LTE بميزة الأولوية على الشبكة، تتيح تواصلًا فعالًا بين الفرق العاملة وتدعم تحديد المواقع وتبادل البيانات والوسائط، مما ساعد في رفع كفاءة الاستجابة وتحسين أداء العمليات الميدانية.

إلى جانب ذلك، فعّلت الشركة منصة إدارة الأحداث، وهي حل رقمي متكامل يربط الأنظمة التشغيلية ذات العلاقة ويتيح غرف تحكم مدمجة تتابع العمليات لحظيًا، ما ساهم في تعزيز سرعة اتخاذ القرار وتحسين إدارة المواقف خلال الموسم.

أخبار ذات صلة

وضمن منظومة الحلول التقنية، وظّفت «specialized by stc» تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن خدماتها التشغيلية، لتحليل البيانات الميدانية بشكل فوري، ورفع كفاءة الأداء، وتحسين الاستجابات السريعة، بما يعزز كفاءة الخدمات المقدمة خلال الموسم.

وعلى مدار فترة الحج، تواجدت فرق العمل الفنية التابعة للشركة في المشاعر المقدسة ومواقع توافد الحجاج، مدعومة بأنظمة اتصالات متقدمة، لضمان استمرارية الشبكات وموثوقية الاتصال. وقد أسهم هذا التواجد في دعم انسيابية العمليات، وتعزيز إدارة الحشود، وتيسير أداء الجهات المشاركة لمهامها بكفاءة ومرونة.

Continue Reading

السياسة

لماذا أرجأت أوكرانيا عملية تبادل الأسرى مع روسيا ؟

أعلنت روسيا أن أوكرانيا أرجأت عملية تبادل مئات من أسرى الحرب لدى الطرفين واستعادة جثث جنود قتلى، توافق عليها الطرفان

أعلنت روسيا أن أوكرانيا أرجأت عملية تبادل مئات من أسرى الحرب لدى الطرفين واستعادة جثث جنود قتلى، توافق عليها الطرفان خلال مباحثات سلام جرت في إسطنبول مطلع الأسبوع الحالي.

وأفاد كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي على منصات التواصل الاجتماعي بأن «الجانب الأوكراني أرجأ بشكل غير متوقع ولفترة غير محددة، تسلّم الجثث وتبادل أسرى الحرب».

وكان وزير الدفاع الأوكراني، رستم عمروف، أعلن في ختام المباحثات أن كييف وموسكو وافقتا خلال المفاوضات على تبادل جميع أسرى الحرب المصابين بجروح خطيرة أو من تقل أعمارهم عن 25 عاماً، إضافة إلى نحو 6 آلاف جثة لجنود قتلوا من كل جانب.

وقال عمروف: «اتفقنا على تبادل أسرى الحرب المصابين بجروح خطيرة والمرضى، على أساس الجميع مقابل الجميع». أما الفئة الثانية فتشمل الجنود الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً… كما اتفقنا على أن يعيد كل طرف 6,000 جثة لجنود سقطوا في المعارك».

أخبار ذات صلة

وكانت كييف اقترحت على موسكو إجراء جولة جديدة من المحادثات بين 20 و30 يونيو الجاري. واعتبرت أن «هذا ضروري لدفع عملية التفاوض قدماً».

فيما أفصح النائب الأول لوزير الخارجية الأوكراني سيرغي كيسليتسيا، أن روسيا رفضت عرض كييف بوقف غير مشروط لإطلاق النار خلال جولة المحادثات المباشرة في إسطنبول. وأضاف كيسليتسيا، خلال مؤتمر صحفي عقب المحادثات، أن الجانب الروسي واصل رفض مقترح وقف إطلاق النار غير المشروط.

وقال كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي، إن بلاده اقترحت على أوكرانيا وقفاً جزئياً لإطلاق النار ليومين أو ثلاثة أيام في مناطق معينة من الجبهة خلال محادثات إسطنبول.

Continue Reading

السياسة

«specialized by stc» التابعة لمجموعة stc تدعم منظومة الحج 1446هـ بتسهيل إدارة الحشود عبر تقنيات اتصالات حرجة

في إطار جهودها المستمرة لدعم جاهزية القطاعات الخدمية والأمنية والصحية وكذلك الخاصة، لعبت «specialized by stc»، الذراع

في إطار جهودها المستمرة لدعم جاهزية القطاعات الخدمية والأمنية والصحية وكذلك الخاصة، لعبت «specialized by stc»، الذراع التنفيذي للاتصالات الحرجة في مجموعة stc، دورًا محوريًا خلال موسم الحج لهذا العام، من خلال تقديم حلول اتصالات متقدمة وخدمات رقمية ذكية، أسهمت في رفع كفاءة التنسيق بين الجهات العاملة في المشاعر المقدسة، وتعزيز موثوقية العمليات طوال الموسم.

وقد سخّرت الشركة إمكاناتها التقنية وفرقها المتخصصة لدعم مختلف الجهات المشاركة في موسم الحج، حيث قدمت العديد من الخدمات، من بينها خدمة «ميقات» التي تعتمد على شبكة الاتصالات اللاسلكية TETRA، وتوفر اتصالًا فوريًا وآمنًا يسهّل التنسيق الميداني ويعزز استمرارية الاتصال بين فرق العمل في مختلف المواقع.

كما شملت الخدمات «مناسك»، وهي خدمة اتصال متقدمة عبر شبكة LTE بميزة الأولوية على الشبكة، تتيح تواصلًا فعالًا بين الفرق العاملة وتدعم تحديد المواقع وتبادل البيانات والوسائط، مما ساعد في رفع كفاءة الاستجابة وتحسين أداء العمليات الميدانية.

إلى جانب ذلك، فعّلت الشركة منصة إدارة الأحداث، وهي حل رقمي متكامل يربط الأنظمة التشغيلية ذات العلاقة ويتيح غرف تحكم مدمجة تتابع العمليات لحظيًا، ما ساهم في تعزيز سرعة اتخاذ القرار وتحسين إدارة المواقف خلال الموسم.

أخبار ذات صلة

وضمن منظومة الحلول التقنية، وظّفت «specialized by stc» تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن خدماتها التشغيلية، لتحليل البيانات الميدانية بشكل فوري، ورفع كفاءة الأداء، وتحسين الاستجابات السريعة، بما يعزز كفاءة الخدمات المقدمة خلال الموسم.

وعلى مدار فترة الحج، تواجدت فرق العمل الفنية التابعة للشركة في المشاعر المقدسة ومواقع توافد الحجاج، مدعومة بأنظمة اتصالات متقدمة، لضمان استمرارية الشبكات وموثوقية الاتصال. وقد أسهم هذا التواجد في دعم انسيابية العمليات، وتعزيز إدارة الحشود، وتيسير أداء الجهات المشاركة لمهامها بكفاءة ومرونة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .