Connect with us

السياسة

صالح الشادي.. الشخصية الوطنية لليوم الوطني الـ 94

ضمن أنشطة مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، تم اختيار الشاعر الدكتور صالح الشادي ليكون الشخصية الوطنية لليوم

ضمن أنشطة مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، تم اختيار الشاعر الدكتور صالح الشادي ليكون الشخصية الوطنية لليوم الوطني الـ94، إذ أنتج المركز فيديو وثائقياً عن مسيرته الفنية وارتباطه بالأعمال الوطنية وأبرز محطاته الشعرية، وتم إطلاق الفيديو من خلال منصة التواصل الحكومي للوزارة.

صالح الشادي كاتب وشاعر وأكاديمي حاصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة وقدم العديد من المؤلفات والأعمال الثقافية والفنية إلى جانب الأغاني والأوبريتات الوطنية التي جمعته مع العديد من نجوم الفن الكبار.

وشارك الدكتور صالح الشادي في العديد من المناسبات الوطنية خلال الندوات والأمسيات والبرامج التلفزيونية المتنوعة في رحلة امتدّت لأكثر من ثلاثة عقود، ولقب بشاعر الوطن بعد كتابته لأوبريت كفاح أجيال في العام 1997، الذي قدمه المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية».

السياسة

النائب العام: الذكرى تُجسّد تاريخاً مجيداً ونضالاً مشرفاً تحت راية التوحيد

رفع النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات النيابة

رفع النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات النيابة العامة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية.

وأكد أهمية هذه المناسبة العظيمة التي تُجسّد تاريخاً مجيداً ونضالاً مشرفاً تحت راية التوحيد التي رفعها الموحد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وأسس بها دولة شامخة عمادها العدل والإيمان.

وقال الشيخ المعجب: إن ما نراه اليوم من تقدم ورخاء في وطننا الغالي ما هو إلا ثمرة القيادة الحكيمة لمليكنا المفدى وولي عهده الأمين -حفظهما الله- فبرعايتهما ومبادرتهما الحكيمة تتواصل المسيرة بعزيمة راسخة وإرادة لا تلين نحو تحقيق رؤية السعودية (2030)، التي تضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس كل قرار، وتكرّس الجهود لخدمة الدين والوطن، وتنمية مكتسبات الدولة، وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي، سواء في المجالات الاقتصادية أو التعليمية أو حقوق الإنسان، إضافة إلى دورها البارز في نشر التسامح والسلام، منوهاً بإمكانات المملكة المعززة لإثراء ثقافتها وتراثها، وجعلها منارة تحتضن أهم المؤتمرات العالمية، ما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية الكبرى.

واختتم الشيخ المعجب قائلاً: نحمد الله عز وجل على نعمة هذا الوطن العظيم، ونعمة القيادة الرشيدة، ونسأله سبحانه أن يديم على وطننا الغالي الأمن والاستقرار والازدهار، وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يبارك في أعمارهما وأعمالهما، إنه سميع مجيب.

Continue Reading

السياسة

مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر

أُضيء مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير باللون الأخضر للاحتفاء باليوم الوطني الـ94،

أُضيء مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير باللون الأخضر للاحتفاء باليوم الوطني الـ94، في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة لمواكبة المناسبات الوطنية.

وتوشح فرع الوزارة باللون الأخضر واللوحات التي تواكب الذكرى بمقره في مدينة أبها، وعبر مباني الإدارات التابعة لها بمحافظات المنطقة، كما جهزت أروقة فرع الوزارة بالشاشات التفاعلية التي تعرض تصاميم وبروشورات تحمل كلمات تواكب الذكرى الوطنية، وأيضاً الكلمات الخالدة لقادة المملكة.

وتضمنت اللوحات والشاشات عبارات تحمل في مجملها تأصيل مبدأ الانتماء والمواطنة واللحمة الوطنية لدى شرائح المجتمع، والتشديد على واجب الفرد والجماعة تجاه الوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته، إلى جانب التذكير بنعمة بناء وتوحيد الدولة السعودية الممتدة على مدى ثلاثة قرون والتنويه والإشادة بجهود ولاة أمرنا في خدمة الإسلام والحرمين الشريفين ورقي الوطن وازدهاره.

Continue Reading

السياسة

تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي الـ ٩٤

احتفلت محافظة ينبع باليوم الوطني الـ٩٤ بعددٍ من الفعاليّات بشرم ينبع وبالمنطقة التاريخية وينبع النخل، حيث أُقيمت

احتفلت محافظة ينبع باليوم الوطني الـ٩٤ بعددٍ من الفعاليّات بشرم ينبع وبالمنطقة التاريخية وينبع النخل، حيث أُقيمت بشرم ينبع المسيرة البحرية بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي وعددٍ من المسؤولين وجمهور كبير من المواطنين، بمشاركة ١٠٠ قارب اكتست اللون الأخضر ابتهاجاً باليوم الوطني وبمشاركة عددٍ من الجهات الأمنية والحكومية، وفي المنطقة التاريخية بينبع أقيم عدد من الفنون الشعبية.

كما أُقيم في ينبع النخل احتفال بهذه المناسبة في مركز الاحتفالات تضمن العديد من الفعاليّات منها مسيرة وطنية وعروض فنية وفلكلور شعبي ومسابقات للفئات العمرية كافة، وهدايا للأطفال وسحوبات قيمة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .