Connect with us

السياسة

رابطة العالم الإسلامي تُدين القصف الإسرائيلي على مدرسةٍ وتجمّع للنازحين في قطاع غزة

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي قصفَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسةٍ غَرب مدينة غزة تؤوي النازحين، وتدمير مربعات

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي قصفَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمدرسةٍ غَرب مدينة غزة تؤوي النازحين، وتدمير مربعات سكنية كاملة، ممّا أسفرَ عن استشهاد 15 وإصابة وفقدان آخرين تحت الأنقاض معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدوليّ العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضع حدٍّ للجرائم ضد المدنيين الأبرياء.

السياسة

بعد موافقة هاريس.. هل يقبل ترمب مناظرة ثانية قبل أيام من الاقتراع؟

قبلت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس اليوم (السبت)، المشاركة في مناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب

قبلت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس اليوم (السبت)، المشاركة في مناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب في 23 أكتوبر القادم في ثاني مناظرة خلال شهر ونيف على منصة عامة دعت إليها شبكة «سي إن إن» وقبل أيام من الإنتخابات الأمريكية المقررة في الـ5 من نوفمبر القادم.

وقالت مديرة حملة المرشحة الديمقراطية جين أومالي ديلون في بيان: «نائبة الرئيس هاريس مستعدة لفرصة أخرى لمشاركة المنصة مع دونالد ترمب»، مضيفة: «لا ينبغي أن تكون لدى ترمب أي مشكلة في الموافقة على هذه المناظرة».

وأشارت إلى أنها ستكون بنفس الشكل والإعداد، مثل مناظرة «سي إن إن» التي حضرها في يونيو الماضي أمام الرئيس جو بايدن، وقال إنه فاز بها. فيما كتبت هاريس على منصة «إكس»: آمل أن ينضم ترمب لي في مناظرة شبكة «سي إن إن» في 23 أكتوبر، وأقبل بكل سرور المناظرة.

وكان ترمب قد قال الأسبوع الماضي إنه قد يكون منفتحاً على المشاركة في مناظرة رئاسية ثالثة بعد مواجهته مع هاريس في 10 سبتمبر الماضي على شبكة «إي بي سي» في فيلادلفيا، فيما قال للصحفيين خلال توقفه في كاليفورنيا: «ربما إذا دخلت في المزاج المناسب فلن تكون هناك مناظرة ثالثة!».

وعرضت الشبكة حملتَي هاريس وترمب بتنسيق مشابه لمناظرة يونيو، إذ سيجيب ترمب وهاريس على أسئلة المنسقين لمدة 90 دقيقة دون حضور جمهور الاستوديو على الهواء، وقالت في بيان: «نعتقد أن الشعب الأمريكي سيستفيد من مناظرة ثانية بين المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة ونتطلع إلى تلقي رد من كلتا الحملتين حتى يتمكن الجمهور الأمريكي من سماع المزيد من هذين المرشحين».

وكانت المناظرة السابقة في 10 سبتمبر قد خلت من المفاجآت، بل أن كلا المرشحين هاجما بعضهما وأخذا جانباً من الدفاع، ولم يظهر تفوق أي مرشح على الآخر، لكن مثل هذه المناظرات لا تحسم بالتأكيد موقف الناخب الأمريكي الذي يتعامل مع قضايا جوهرية ويبحث عمّا يلبي طموحاته.

Continue Reading

السياسة

بعد مخاض عسير.. فرنسا تعلن تشكيلة حكومة بارنييه

بعد مخاض طويل استمر لأشهر، أعلن رئيس الحكومة الفرنسية ميشال بارنييه اليوم (السبت) تشكيلة حكومته اليمينية التي

بعد مخاض طويل استمر لأشهر، أعلن رئيس الحكومة الفرنسية ميشال بارنييه اليوم (السبت) تشكيلة حكومته اليمينية التي تضم 39 وزيراً يتقدمهم الوسطي نوبل بارو الذي أسندت له حقيبة «الخارجية»، فيما أسندت «الداخلية» للمحافظ الراديكالي برونو روتايو، وتولى حليف ماكرون سيباستيان لوكورنو مجدداً «حقيبة الجيش».

وأعلن الأمين العام للرئاسة الفرنسية أليكسي كولر اليوم تشكيل الحكومة الجديدة، موضحاً أن أنطوان أرمان أصبح وزيراً للمالية في حكومة تتألف في معظمها من أحزاب الوسط والأحزاب المحافظة.

وتعقد الحكومة التي سيكون أول مهماتها تمرير مشروع الموازنة العامة، أول أجتماع لها عصر الإثنين في قصر الإليزية، على أمل إنهاء حالة الغموض السياسي المستمرة منذ شهرين ونصف.

وكانت الانتخابات التشريعية قد جرت في يوليو، لكنها لم تُفْضِ إلى غالبية صريحة في الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى للبرلمان المنقسم حالياً إلى ثلاث كتل هي اليسار الذي تصدر نتائج الانتخابات، ويمين الوسط، واليمين المتطرف، وبعد مفاوضات استمرت لأشهر كلّف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 5 سبتمبر ميشال بارنييه المنتمي لحزب الجمهوريين اليميني تشكيل الحكومة الجديدة، لكن المقترحات التي قدمها بارنييه للرئيس ماكرون لقيت بعض الاعتراضات خلال الأسبوعين الماضيين من بعض الأحزاب، وهدد نواب معسكر ماكرون بعدم المشاركة في حكومة تخطط لزيادة الضرائب على الرغم من تفاقم الديون والعجز.

Continue Reading

السياسة

بلدية الدائر تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 94

أنهت بلدية محافظة الدائر التابعة لأمانة منطقة جازان كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني

أنهت بلدية محافظة الدائر التابعة لأمانة منطقة جازان كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ94 تحت شعار نحلم ونحقق.

وتوشحت المحافظة باللون الأخضر احتفالاً بهذا اليوم الذي توحدت فيه البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – حيث رفرفت الرايات الخضراء التي تحمل راية التوحيد في الطرق والميادين والشوارع الرئيسية والأماكن العامة ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني، وقامت البلدية برفع أكثر من 400 علم على جوانب الطرق والميادين، وتزيين الأشجار وأعمدة الإنارة بعقود الزينة والإضاءة الخضراء، وتركيب 150 كشاف إضاءة و50 لوحة خاصة باليوم الوطني إضافة لإضاءة مبنى البلدية والمباني التابعة وسيتم توزيع 350 هدية.

وأوضح رئيس البلدية سعيد التليدي أن حفل أهالي محافظة الدائر لهذا العام سيقام يوم الأربعاء القادم بساحة مهرجان البُن ويحتوي على العديد من الفعاليات والبرامج والهدايا ومنها معرض الدوائر الحكومية وحفل خطابي وأوبريت وطني لمشاركة المواطنين مشاعر الفرح بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .