Connect with us

السياسة

خادم الحرمين لملك البحرين: نعزيكم في وفاة خالد آل خليفة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، لملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، لملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، في وفاة خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة، رحمه الله.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: «علمنا بنبأ وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة ـ رحمه الله ـ وإننا إذ نبعث لكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة، لرئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية أرمينيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث خادم الحرمين الشريفين، برقية تهنئة، لرئيسة جمهورية مالطا ميريام سبيتيري ديبونو؛ بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لها، ولحكومة وشعب جمهورية مالطا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث خادم الحرمين الشريفين، برقية تهنئة، للحاكم العام لبيليز فرويلا تسالام؛ بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لها، ولحكومة وشعب بيليز الصديق اطراد التقدم والازدهار.

السياسة

شارك في الحدث رفيع المستوى بقمة المستقبل.. الربيعة: 4 تحديات تواجه العمل الإنساني

شارك المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن

شارك المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، في الحدث الجانبي رفيع المستوى حول «بناء عالم أفضل معًا، مستقبل العمل الإنساني»، وذلك على هامش مؤتمر قمة المستقبل المنعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة في كلمة له: إننا في هذا الحدث المهم نسعى لاستكشاف التحديات والفرص المتاحة لتعزيز مستقبل العمل الإنساني، ولتوحيد جهودنا وإرادتنا لتحقيق التوافق بين العمل الإنساني العالمي والمبادئ الراسخة لميثاق الأمم المتحدة، وأهداف التنمية المستدامة.

وتحدث الربيعة عن التحديات والأزمات غير المسبوقة التي تعترض العمل الإنساني مثل انتهاكات القانون الإنساني الدولي، والنزوح، والصراعات، والكوارث الطبيعية، التي تتطلب وجود آليات فعالة للاستجابة لها، لتجنب زيادة الضغوط على نظام تقديم المساعدات الإنسانية.

وجدد التزام المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة بالمساهمة في الجهود الإنسانية الحالية والمستقبلية، إذ نفذ المركز منذ إنشائه في عام 2015م أكثر من 3000 مشروع في 102 دولة بتكلفة بلغت 7 مليارات دولار أمريكي بالتعاون مع 192 منظمة إنسانية.

وأضاف: إننا ندرك أن تحقيق نتائج مستقبلية ناجحة يتطلب تطبيق حلول مستدامة من خلال إجراءات مبتكرة واستباقية والالتزام بالمسؤولية أمام السكان المتضررين؛ إذ يعمل المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) على سبيل المثال -وهو أحد برامج المركز النوعية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الخطيرة- لتوفير حاضر ومستقبل أكثر أمانًا لجميع اليمنيين، وساعدت إزالة أكثر من 460 ألف لغم في دعم تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز السلامة العامة وتحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم وسبل العيش.

وأشار إلى أن هذا الحدث يعد فرصة للتفكير في كيفية استجابة النُهج متعددة الأطراف لهذه التحديات، وتعزيز جهودنا المشتركة لبناء عالم أفضل، ولهذا السبب يلتزم المركز بتطبيق نهج الترابط بين العمل الإنساني والتنمية والسلام في جهوده الإنسانية، فهذا الإطار المتكامل ضروري لفهم الطبيعة المعقدة للتدخلات الإنسانية.

وفي ختام كلمته، أوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة أن العمل يدًا بيد يمكننا به تخفيف المعاناة الإنسانية، وتمكين المجتمعات، ومعالجة الأسباب الجذرية للأزمات، وتعزيز احترام القانون الإنساني الدولي والمبادئ الإنسانية الدولية؛ ليتمكن الجميع من الحصول على فرص متساوية، والتطلع لعالم أفضل.

يذكر أن هذا الحدث الجانبي رفيع المستوى للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات يأتي باستضافة مشتركة من أمانة اللجنة نيابة عن الأعضاء: المجلس الدولي للوكالات التطوعية، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومنظمة InterAction، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، والمملكة العربية السعودية، والاتحاد الأفريقي، وسلوفينيا، وإسبانيا.

Continue Reading

السياسة

أمطار غزيرة وسيول متوقعة جنوب وغرب المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، ولا يستبعد تشكل الضباب على مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتشكل السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

Continue Reading

السياسة

وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد.. المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ 21 في الشمولية وتمكين المرأة

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن دعم وتمكين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن دعم وتمكين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – للشباب والمرأة أوجد أعظم قصص التمكين والشمولية، موضحاً أن رؤية 2030 هي مصدر إلهام للشعب السعودي، وأحدثت حراكاً عالمياً في كيفية تنويع الاقتصاد من خلال تمكين المرأة والشباب وتطويع التقنية والابتكارات.

وأوضح السواحه خلال مشاركته في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل ضمن وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 في مدينة نيويورك، في جلسة بعنوان «الآمال الرقمية» أن المملكة حققت أعلى نسبة مشاركة للمرأة في قطاع التقنية بنسبة 35% خلال ستّ سنوات فقط، متجاوزة بذلك معدلات الاتحاد الأوروبي ومجموعة الـ20. واستشهد بقصص ملهمة نحو التمكين والشمولية في التقنية، بدأت بأكبر حراك لمشاركة النساء والشباب في البرمجة والتي قادتها مؤسسة «مسك»، نتج عنها تدريب مليون امرأة وشاب من خلال «السعودية تبرمج»، إضافة إلى إرسال أول رائدة فضاء عربية مسلمة ريانة برناوي إلى محطة الفضاء الدولية.

وأفاد أن هذه النجاحات أسهمت في تحقيق المملكة الريادة في عدة مؤشرات عالمية، مثل المرتبة الرابعة عالمياً في مؤشر الخدمات الرقمية 2024، والثانية على مجموعة الـ20 ضمن مؤشر تطور الحكومة الرقمية من الأمم المتحدة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .