Connect with us

السياسة

جينات الطرق الوعرة الكلاسيكية تمهد الطريق للطراز JAECOO J8

بتركيزها على سعي المستخدمين المطلق نحو التكنولوجيا الذكية والراحة الفاخرة على الطرق الوعرة، تستمر مجموعة منتجات

بتركيزها على سعي المستخدمين المطلق نحو التكنولوجيا الذكية والراحة الفاخرة على الطرق الوعرة، تستمر مجموعة منتجات JAECOO في التطور. وفي معرض جنيف الدولي للسيارات في الدوحة، قطر، في أكتوبر الماضي، حظي الكشف عن السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الفاخرة الثانية من JAECOO، J8، باهتمام كبير فور عرضه، وجذب اهتماماً عالمياً واسعاً.

ومع توسع JAECOO في السوق، تستعد J8 للظهور في الأسواق العالمية، فما هو السحر الذي تحمله هذه السيارة وتجعل المستخدمين حول العالم ينتظرون وصولها بفارغ الصبر؟

نظام دفع رباعي متجه.. يجعل القيادة على الطرق الوعرة بلا حدود

تعد J8 قمّة نظام التكنولوجيا المملوك لشركة JAECOO، حيث تدمج بين الحماس للقيادة على الطرق الوعرة وبين الذكاء والراحة والأمان الفاخر، إنها تمثل رؤية JAECOO وقيمتها المتمثلة في «من الكلاسيكية إلى ما بعد الكلاسيكية».

يعد نظام القيادة الذكية لجميع الطرق (ARDIS) هو المفتاح لعالم جديد من القيادة على الطرق الوعرة مع J8، حيث يتميز J8 بنظام دفع رباعي متجهي فريد من نوعه في فئته، قادر على توزيع عزم الدوران للعجلات الخلفية بنسبة تصل من 0 إلى 100% بشكل لحظي، مع تعديل ديناميكي وفقاً لحالة الطريق.

علاوة على ذلك، تأتي J8 مزودة بسبعة أوضاع للقيادة، من خلال تكامل عميق مع نظام الدفع الرباعي، ونظام الفرامل الذكي، ونظام التوجيه الإلكتروني، والمحرك وناقل الحركة، تتمكن السيارة من التنقل بسهولة في رحلات المدينة وتخطي التضاريس الخاصة مثل الرمال والوحل والثلوج.

الحرفية والفخامة.. لتوفير أقصى درجات الراحة

تتمثل فلسفة طراز J8 في الجمع بين الأداء القوي في الطرق الوعرة والأناقة الفاخرة. هذه السيارة تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الأداء في التحديات خارج الطرق، بينما تحافظ على مستوى عالٍ من الفخامة والراحة.

تُعد المساحة الواسعة في J8 الأساس لراحتها الفائقة. بأبعاد تبلغ 4820×1930×1710 ملم وقاعدة عجلات تبلغ 2820 ملم، توفر مساحة كافية لكل راكب، في حين أن سعة الصندوق الخلفي البالغة 717 لتراً توفر مساحة تخزين كافية للمغامرات على الطرق الوعرة.

من حيث جو المقصورة، تبرز J8 في فئتها بفضل نظام تكييف الهواء الذكي ثلاثي الأبعاد، وشاشة منحنية مدمجة بحجم 24.6 بوصة، ونظام صوت محيطي SONY مكون من 14 مكبر صوت، وإضاءة جوية بتقنية الشلالات ذات 255 لونًا.. كل ذلك يوفر تجربة مريحة متعددة الحواس وشاملة لجميع الركاب.

تطبيق نظام التعليق المغناطيسي CDC قد عزز بشكل كبير راحة الركوب في J8. من خلال التحكم الدقيق في فتح وغلق الصمام الكهرومغناطيسي.

أمان ذكي.. يرتقي بالفخامة

في نظر J8، يعد الأمان أعلى درجات الفخامة، ومع إتاحة الاستمتاع بالقيادة على الطرق الوعرة وتجربة فاخرة، تضع J8 تركيزاً أعلى على تحقيق أعلى معايير الأمان.

يلتزم J8 بأعلى معايير الأمان العالمية، حيث يعتمد هيكل السيارة تصميماً مبتكراً لامتصاص الطاقة، مما يضمن امتصاصاً فعالاً للطاقة في حالة حدوث تصادم، ومع استخدام الفولاذ عالي القوة بنسبة 85% من هيكل السيارة، يتم تحسين صلابة السيارة بشكل كبير.

تطبيق تقنية الشفافية بزاوية 540° يعزز بشكل كبير من أمان القيادة في سيارة J8. يجمع النظام بين رؤية محيطية بزاوية 360° ورؤية أرضية بزاوية 180° لتكوين رؤية فائقة العرض بزاوية 540°.

بالإضافة إلى ذلك، يعرض نظام العرض على الزجاج الأمامي AR-HUD معلومات الطريق في الوقت الفعلي أمام السيارة، مما يتيح للسائق متابعة الطريق مباشرةً دون الحاجة لتغيير النظر بعيداً عن الطريق، مما يعزز الأمان أثناء القيادة.

يرجى إبداء الرأي من خلال الاستبيان السريع لعلامتي JAECOO و OMODA عبر الروابط أدناه:

OMODA: https://www.wjx.cn/vm/tiVsz3H.aspx

JAECOO: https://www.wjx.cn/vm/twn7HVn.aspx

السياسة

6 مراحل تاريخية مهمة أسست لـ«قطار الرياض».. تعرف عليها

يأتي مشروع «قطار الرياض» ثمرة اقتراح ومتابعة وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ أن كان

يأتي مشروع «قطار الرياض» ثمرة اقتراح ومتابعة وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ أن كان رئيساً للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأميراً لها، فولياً للعهد، ثم خادماً للحرمين الشريفين، حيث رفع منذ 16 عاماً، وبتاريخ 1 /11 /1430هـ الموافق 20 /10 /2009م، إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ أول وثيقة باقتراح لإنشاء قطار الرياض.

ومرت فكرة إنشاء مشروع «قطار الرياض» بـ (6) مراحل تاريخة مهمة أسست لهذا المشروع العملاق، وتجسدت هذه المرحل في التالي:

ـ توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان أميراً للرياض بإجراء الدراسات التي تهدف إلى تطوير منظومة النقل بالمدينة.

ـ إقامة أول ورشة عمل متخصصة لدراسة الوضع المستقبلي في مدينة الرياض شارك فيها خبراء عالميون من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا.

ـ اكتمال الدراسات الفنية بالتعاون مع الشركات الاستشارية العالمية (Dornier ألمانيا، IBI كندا، Egis rail فرنسا).

ـ القيام بالتنسيق مع عدة جهات منها أمانة منطقة الرياض ووزارة المالية ووزارة النقل لبحث سبل تمويل المشروع.

ـ الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تقر في اجتماعها لعام 1429 الرفع إلى المقام السامي الكريم بطلب اعتماد تكاليف مشروع قطار الرياض.

ـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان رئيساً للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يرفع للمقام السامي الكريم في شهر أكتوبر من عام 2009.

Continue Reading

السياسة

تعرف على نص «الوثيقة» التي رفعها الملك سلمان لإنشاء قطار الرياض منذ 16 عاماً

يجسّد مشروع قطار الرياض إحدى الرؤى الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إبان رئاسته للهيئة

يجسّد مشروع قطار الرياض إحدى الرؤى الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إبان رئاسته للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ويمثل بداية عصر جديد لخدمات النقل بالمملكة عبر إحداثه نقلة كبرى وتاريخية في تطوير البنية التحتية لحركة النقل، ويعد أحدث مشروع للنقل العام في العالم، وأحد المشروعات الكبرى التي تنفذ في المناطق كافة خلال هذا العهد الزاهر.

والمشروع ثمرة اقتراح ومتابعة وإشراف الملك سلمان منذ أن كان رئيساً للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأميراً لها، فولياً للعهد، ثم خادماً للحرمين الشريفين، حيث رفع منذ 16 عاماً، وبتاريخ 1 /11 /1430هـ الموافق 20 /10 /2009م، إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ أول وثيقة باقتراح لإنشاء قطار الرياض.

وفيما يلي نص الوثيقة:

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز – أيده الله ـ

أتشرف بإفادة المقام السامي الكريم بأن مدينة الرياض التي تشهد نمواً سكانياً وتوسعاً عمرانياً وازدهاراً اقتصادياً كبيراً، بدأت تعاني من ازدحام شديد في الشوارع الرئيسية بالمدينة بسبب الزيادة المستمرة في حجم الحركة المرورية.

في ضوء ذلك قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإعداد خطة شاملة بعيدة المدى لتطوير نظام النقل العام بمدينة الرياض.

أولاً: تأسيس العمود الفقري لنظام النقل العام المتمثل بإنشاء قطار كهربائي.

ثانياً: تنفيذ شبكة للنقل بالحافلات تغطي كامل مدينة الرياض، وتكون خدماتها متكاملة مع خدمات القطار الكهربائي، حيث يبلغ طول الشبكة 708 كلم بالإضافة إلى الشبكة المحلية داخل الأحياء السكنية.

وقد أنجزت الهيئة العليا إعداد التصاميم الهندسية والمواصفات الفنية ووثائق طرح هذه المرحلة في منافسة للتنفيذ.

لذا فإني أرجو تفضل المقام السامي الكريم بالموافقة على ذلك حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سلمان بن عبدالعزيز

رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض

Continue Reading

السياسة

فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية سورية

تلقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالاً هاتفياً اليوم (الجمعة) من وزير الخارجية والمغتربين

تلقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالاً هاتفياً اليوم (الجمعة) من وزير الخارجية والمغتربين في سورية السيد بسام صباغ.

وجرى خلال الاتصال مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة بشأنها.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .