Connect with us

السياسة

القوات البحرية بالجبيل تشارك بعروض طيران ومعارض للمعدات العسكرية

شاركت القوات البحرية بالجبيل اليوم بعروض طيران ومعرض خارجي وداخلي للمعدات العسكرية بمدينة الجبيل الصناعية، احتفالًا

شاركت القوات البحرية بالجبيل اليوم بعروض طيران ومعرض خارجي وداخلي للمعدات العسكرية بمدينة الجبيل الصناعية، احتفالًا باليوم الوطني (94).

وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية في احتفالات اليوم الوطني 94 بالجبيل المقدم البحري هيثم الأسمري أن القوات البحرية نفذت عدة فعاليات، شملت عروضًا جوية باستخدام طائرات صقر البحر، قدمت تشكيلات وعروضًا أمام الجمهور، منها عروض بزوارق القوات البحرية، من تشكيلات بحرية وغيرها من العروض، إلى جانب عمل غارة برمائية على الشاطئ، تظهر إمكانيات القوات البحرية بتنفيذ عملياتها في البحر وفي الجو وأيضًا على السواحل.

وبين الأسمري أن قوات النخبة قدمت عروضًا فردية وجماعية أمام الجمهور، وعروض رجل القوات الخاصة التي تظهر القوة البدنية والتمرين العالي لرجل القوات الخاصة، وكذلك انطلاق مسيرة تكونت من مختلف وحدات القوات البحرية، ومسيرة عربات وحدات القوات البحرية، كما قدم فصيل المهارات والعروض والتشكيلات البحرية.

كما نظمت القوات البحرية بالجبيل معرضًا خارجيًا وداخليًا للمعدات والآليات العسكرية، والعديد من العروض داخل المسرح في قاعة المؤتمرات تحتوي على عرض مرئي وأوبريت غنائي، وتوزيع الهدايا على الحضور.

السياسة

نيابة عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ترأس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ترأس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل رفيعة المستوى، المنعقدة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وضم وفد المملكة كلا من: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

وتبحث القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، والإصلاحات الضرورية الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار والتنمية لدول وشعوب العالم، إضافة إلى مناقشة تعزيز العمل المتعدد الأطراف.

Continue Reading

السياسة

وزير الصحة ونظيره الكوبي يعززان التعاون الصحي وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين

وقّع وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ووزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في

وقّع وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ووزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.

وناقش الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.

كما التقى الجلاجل مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.

وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية.

Continue Reading

السياسة

ضبط منشأة خالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني

أعلنت وزارة التجارة ضبط منشأة تجارية في مجال العطور لقيامها باستخدام أسماء محظورة والإعلان عن عطور بمسميات منسوبة

أعلنت وزارة التجارة ضبط منشأة تجارية في مجال العطور لقيامها باستخدام أسماء محظورة والإعلان عن عطور بمسميات منسوبة لشخصيات اعتبارية في المملكة والخليج، ونشر ذلك عبر بيعها في منشأتها التجارية وكذلك منصات التواصل الاجتماعي، في مخالفة للأنظمة والتعليمات.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط المنشأة وإزالة موضع المخالفة، واستكمال الإجراءات لإيقاع العقوبات النظامية بحق المنشأة والمُعلن لها لمخالفتهما الأنظمة والتعليمات وضوابط الإعلان الإلكتروني في نظام التجارة الإلكترونية.

يشار إلى أن وزارة التجارة ترصد وتتابع الإعلانات الإلكترونية، وتحيل المنشأة والمُعلن لها المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وتصدر من خلالها غرامات تصل إلى مليون ريال، إضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع من مزاولة النشاط.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .