Connect with us

السياسة

«الشورى»: خالد السيف رئيساً للجنة التجارة والاستثمار

أعلن مجلس الشورى عبر لجانه المتخصصة للسنة الأولى من الدورة التاسعة، تنصيب خالد بن علي السيف رئيساً للجنة التجارة

أعلن مجلس الشورى عبر لجانه المتخصصة للسنة الأولى من الدورة التاسعة، تنصيب خالد بن علي السيف رئيساً للجنة التجارة والاستثمار، وتعيين حنان بنت عبد الله السماري نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من ثامر بن نبيل نصيف، وعبدالرحمن بن عبد الله السكران، وعبدالمحسن بن إبراهيم الطوق، وعجلان بن عبدالعزيز العجلان، وفيصل بن عبد الله فؤاد أبو بشيت، ومحمد بن إبراهيم السحيباني، ويحيى بن محمد المطرودي.

وشغل السيف العديد من المناصب البارزة في «غرفة حائل»، كرئيسٍ لمجلس الإدارة، وممثل مجلس الإدارة، وعضو مجلس الإدارة، وأمين عام اللجنة العليا للتنشيط السياحي، ورئيس لجنة الهلال الأحمر السعودي، ونائب رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف السعودي، وعضو في مجلس إدارة شركة أسمنت حائل، وعضو مجلس أمناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.

وتختص لجنة التجارة والاستثمار بقيادة خالد السيف بدراسة الموضوعات ذات العلاقة بالشؤون التجارية والاستثمارية، وتضم وزارة التجارة، ووزارة الاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للمنافسة، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «كفالة»، والمركز الوطني للتنافسية، والمركز السعودي للأعمال الاقتصادية، والمركز السعودي للاعتماد، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وتُعنى اللجنة بدراسة الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة بالجوانب التجارية والاستثمارية، ومنها التجارة والاستثمار، والشركات والتجارة الإلكترونية، والوضع التجاري والاستثماري المحلي والدولي، والتصدير والاستيراد، والاتفاقيات الدولية والإقليمية والثنائية ذات العلاقة بالأمور التجارية والاستثمارية.

السياسة

السعودية تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة

شاركت المملكة ممثلة بمحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي

شاركت المملكة ممثلة بمحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.

وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان «نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل»، مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

وتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدامة من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها فخامة رئيس​ جمهورية رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم، بينما يتولى معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، ومعالي المدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

Continue Reading

السياسة

بفعاليات وعروض عسكرية.. وزارة «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني الـ (94)

تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة الـ (94) بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات.

وتقيم

تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة الـ (94) بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات.

وتقيم وزارة الداخلية ممثلة بقطاعاتها الأمنية مسيرات عسكرية وعروضًا للفرقة الموسيقية والخيالة في محافظة الدرعية بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، والحديقة الخارجية لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» بالمنطقة الشرقية، وفعاليات ومعارض ترفيهية وفنية للمواطنين والمقيمين والزوار.

وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، تقيم الوزارة بمدينة الرياض احتفالات اليوم الوطني الـ (94) تحت عنوان «عز الوطن3» في أرينا جامعة الملك سعود، خلال الفترة (22-23 سبتمبر 2024م) من الـ(4) مساءً حتى الـ(11) مساءً، إضافة إلى عدد من الفعاليات والعروض في الميادين العامة بمدن ومحافظات المملكة.

من جهة أخرى، تكتسي مباني وزارة الداخلية وإمارات المناطق وقطاعاتها الأمنية اللون الأخضر، ابتهاجًا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ (94) للمملكة.

Continue Reading

السياسة

فنون أبها تحتفل بمشاركات واسعة احتفاءً بيوم الوطن الـ 94

تحتفل جمعية الثقافة والفنون بأبها، بفعاليات متنوعة ومختلفة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94، وذلك يوم الأربعاء القادم،

تحتفل جمعية الثقافة والفنون بأبها، بفعاليات متنوعة ومختلفة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94، وذلك يوم الأربعاء القادم، وتشتمل على باقة من المعارض الفوتوغرافية والتشكيلية التي تعكس جماليات الوطن وتراثه العريق، بالإضافة إلى أمسيات شعرية وطنية، ومسامرات شعبية. وقال مدير الجمعية أحمد السروي، أن هذه الفعاليات تأتي للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مشيراً إلى أن الجمعية حرصت على تقديم برنامج حافل بالأنشطة الثقافية والفنية التي تساهم في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء المنطقة. وأضاف، الفعاليات ستشهد مشاركات واسعة من الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والفنية، مما يؤكد على حيوية الحراك الثقافي في منطقة عسير.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .