السياسة

«هلال نجران»: تعاملنا مع 3,183 بلاغاً إسعافياً في 3 أشهر بنجاح

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران إحصاءاتها للربع الثالث من العام الحالي، إذ تعاملت الفرق الإسعافية

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران إحصاءاتها للربع الثالث من العام الحالي، إذ تعاملت الفرق الإسعافية مع 3,183 بلاغاً إسعافيّاً بنجاح.

وأوضحت الهيئة أن البلاغات تنوعت بين حوادث مرورية، حالات مرضية، أزمات تنفسية، وحالات أخرى، إذ تعاملت معها الفرق الإسعافية بواسطة كوادر بشرية متخصصة وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة.

وأشارت الهيئة إلى أن الحالات المرضية شكلت النسبة الأكبر من البلاغات، بواقع 2,768 حالة، في حين سجلت الحوادث المرورية 415 حالة.

كما نفذت إدارة التطوع بالفرع 150 مشاركة وفعالية في مناسبات مختلفة بالمنطقة، بإجمالي 9,600 ساعة تطوعية، شارك فيها 550 متطوعاً ومتطوعة. وعقدت إدارة التدريب والتثقيف المجتمعي 66 دورة ومحاضرة، استفاد منها 21,316 متدرباً ومستفيداً.

وأكد مدير عام الفرع محمد بن علي العسيري، أن طلب الخدمة الإسعافية يتم عبر الرقم 997 أو تطبيق «أسعفني»، الذي يتيح للمستخدمين إنشاء بلاغ، استدعاء فرقة إسعافية، إرسال نداء استغاثة، معرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، ويستدل على موقع المبلّغ، إضافة إلى عرض المنشآت الصحية القريبة وأرقام الطوارئ والجهات الإغاثية الأخرى.

يُذكر أن منطقة نجران تضم 17 مركزاً إسعافيّاً تعمل على مدار الساعة بأطقمها من أخصائيين وفنيي إسعاف وطب طوارئ.

Trending

Exit mobile version